آخر الأخبار الرياضةالرياضةرياضة محلية

قبيلات وفيليب يوكدان استمرار تدريبات منتخبات الطائرة بانتهاء كورونا

الاتحاد الآسيوي يؤجل اجتماعاته ويعلق بطولاته

خالد المنيزل

عمان – قال أمين سر اتحاد الكرة الطائرة أنس قبيلات ان المنتخبات الوطنية للكرة الطائرة للشباب والناشئات، ستواصل التدريب بعد الانتهاء من ازمة فيروس كورونا، بعد صدور القرارات الرسمية من الجهات الرسمية ذات العلاقة.

وبين قبيلات ان الأجهزة الفنية والتدريبية ستواصل عملها، حتى في ظل تأجيل البطولة الآسيوية للشباب المقررة في ايران، والتي لم يصل أي قرار بشأنها من الاتحاد الآسيوي لغاية الآن، موضحا ان المنتخب الوطني سيواصل الإستعداد والتدريب من اجل المشاركة بالبطولة العربية للرجال المقرر اقامتها في تونس خلال أيلول المقبل.

وأكد قبيللات على ثقة الاتحاد بالأجهزة الفنية والتدريبية الحالية بقيادة المدير الفني ابراهيم فيليب، لافتا أنه لا يوجد أي نية لحلها أو تغيير طواقمها خلال العام الحالي، وانها مكلفة بالقيام بواجباتها حتى الانتهاء من المشاركات الخارجية الريمية التي قرر الاتحاد المشاركة بها وهي البطولة الآسيوية للشباب، والبطولة العربية للناشئات في المغرب، والبطولة العربية للرجال في تونس.

من جانبه، بين المدير الفني للمنتخبات الوطنية ابراهيم فيليب ان المنتخب الوطني للشباب قد اوقف تدريباته بسبب الظروف الخاصة بفيروس كورونا، وانها كانت مستمرة خلال بطولة الشباب والتي تبقى منها الإسبوع الأخير.

واضاف فيليب ان قرار الاعتذار او المشاركة في البطولة الاسيوية متروك لاتحاد اللعبة، وذلك لمعرفة الموعد الجديد في ظل الظروف المستجدة بشأن فيروس كورونا، مبينا انه سيواصل العمل مع المنتخب بعد الانتهاء من ازمة فيروس كورونا، بالاعتماد على عدد من اللاعبين الشباب الذي مثلوا الأردن في البطولة العربية للشباب التي اقيمت في عمان العام الماضي، وأبرزهم : محمود النقيب، اسامة مرعي، راكان السمالك، زياد أبو دية ، فهد نعمان، ميكائيل السخن، أحمد نافز، هشام أحمد، عبدالرحمن خصاونة، لؤي المدني، محمد الصقر.

الى جانب عدد من اللاعبين الذين مثلو الأردن في البطولة العربية التي سبقتها وأظهرو مستوى فنيا متطورا خلال العام الماضي ومن ابرزهم: خالد ابو مشرف وحسن ابو مشرف وعبادة فخري وياسر مجاهد، الى جانب الاستعانة بعدد قليل جدا من لاعبي الخبرة لايتجاوز اصابع اليد الواحدة، بعد مراقبة بطولات الكأس او الدوري المقبل.

وبين فيليب ان الباب سيكون مفتوحا أمام كافة اللاعبين الشباب المميزين الذين ظهروا خلال الدوري الحالي، الى جانب اي لاعب يثبت ان مستواه الفني متطور.

الاتحاد الأسيوي يعلق نشاطاته

أعلن رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة الطائرة د. صالح أحمد بن ناصر وعقب التشاور مع النائب الأول الكويتي عيسى حمزة، تأجيل عقد اجتماعات الاتحاد الآسيوي المقررة خلال حزيران (يونيو) المقبل، وتأجيل إقامة البطولات والمسابقات المقبلة والمقررة سابقاً على المستوى القاري خاصة في ايران والصين وتايلاند إلى مواعيد تتحدد لاحقاً.

وبين د. صالح بن ناصر ان القرار الاحترازي جاء بناءً على رغبة ستة من أعضاء رؤساء الاتحادات الوطنية، نظرا لتصاعد وتيرة انتشار فيروس كورونا في العديد من البلدان حول العالم، وصعوبة التنقل والتدريب وإغلاق الحدود الجوية بين معظم دول العالم، وهذا يعني أن البطولة الآسيوية الثالثة عشر للناشئين تحت 18 سنة للكرة الطائرة والمقرر اقامتها في إيران أو تايلند خلال الفترة من 7 – 15 حزيران (يونيو) المقبل، والتي وافق المنتخب الوطني على المشاركة فيها باتت بحكم المؤجلة أو الملغاه.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock