آخر الأخبار الرياضةالرياضة

قراءة في التصفيات الآسيوية قبل عامين من انطلاق مونديال قطر

عمان-الغد- مع بقاء عامين على انطلاق نهائيات كأس العالم 2022 في قطر، ما تزال منتخبات قارة آسيا تواصل المنافسات بقوة في التصفيات الآسيوية.
ويتضمن تقرير الموقع الالكتروني في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، إلقاء الضوء على وضع المنافسة في المجموعات من الأولى وحتى الثامنة.
ويتضمن الدور الثاني من التصفيات الآسيوية توزيع المنتخبات على ثماني مجموعات، وبحيث يتأهل إلى الدور الثالث صاحب المركز الأول في كل مجموعة، إلى جانب أفضل أربعة منتخبات تحصل على المركز الثاني.
ومع ضمان منتخب قطر التأهل إلى نهائيات كأس العالم على أرضه، فإنه في حالة حصول الفريق على إحدى البطاقات المؤهلة إلى الدور الثالث، فإن صاحب المركز الخامس بين ثواني المجموعات سيتأهل إلى الدور الثالث.

  • المجموعة الأولى: يتربع منتخب سورية على صدارة ترتيب المجموعة الأولى بالعلامة الكاملة بعد نجاحه في تحقيق الفوز في المباريات الخمس التي خاضها لغاية الآن.
    وفرض منتخب سورية تفوقه بشكل واضح في المجموعة، حيث يتقدم بفارق 8 نقاط أمام الصين صاحبة المركز الثاني والتي لعبت مباراة أقل.
    وبرصيد 7 نقاط أيضاً يتواجد منتخب الفلبين الذي يتأخر بفارق الأهداف فقط خلف الصين، في حين تأتي المالديف رابعة برصيد 6 نقاط، وما يزال رصيد غوام خالياً من النقاط.
  • المجموعة الثانية: نجح منتخب أستراليا في تحقيق الفوز في المباريات الأربع التي لعبها لغاية الآن، ليتربع على صدارة ترتيب المجموعة الثانية برصيد 12 نقطة كاملة.
    ويأتي في المركز الثاني كل من الكويت والأردن برصيد 10 نقاط من خمس مباريات لكل منهما، حيث حقق كل منهما الفوز في ثلاث مباريات مقابل تعادل وخسارة.
    وفي المقابل، يحمل منتخب نيبال في رصيده 3 نقاط، في حين ما تزال الصين تايبيه تبحث عن أولى النقاط.
  • المجموعة الثالثة: فرض منتخب العراق حضوره بقوة في المجموعة الثالثة بعدما جمع 11 نقطة من خمس مباريات، حيث حصد ثلاثة انتصارات مقابل التعادل في مباراتين.
    ويأتي منتخب البحرين في المركز الثاني برصيد 9 نقاط من خمس مباريات أيضاً، حيث حقق انتصارين مقابل ثلاثة تعادلات.
    من جهته، فإن منتخب إيران تراجع للمركز الثالث برصيد 6 نقاط من أربع مباريات، حيث حقق انتصارين مقابل خسارة مباراتين، وتمتلك هونغ كونغ 5 نقاط مقابل نقطة واحدة فقط لكمبوديا.
  • المجموعة الرابعة: تشهد منافسة قوية، حيث تتصدر أوزبكستان الترتيب برصيد 9 نقاط من خمس مباريات، بعدما فازت في ثلاث مباريات وخسرت مباراتين.
    ولكن منتخب السعودية ينافس بقوة في هذه المجموعة، حيث يمتلك 8 نقاط من أربع مباريات، بعدما حصد انتصارين مقابل التعادل في مباراتين.
    وتأتي سنغافورة ثالثة برصيد 7 نقاط، مقابل 5 نقاط لليمن و4 لفلسطين.
  • المجموعة الخامسة: رغم أن منتخب قطر ضمن التأهل إلى نهائيات كأس العالم، إلا أنه ينافس بقوة من أجل حجز بطاقة التأهل إلى نهائيات كأس آسيا 2023، كي يدافع عن اللقب الذي توج به العام 2019 في الإمارات.
    منتخب قطر يتصدر ترتيب المجموعة الخامسة برصيد 13 نقطة من خمس مباريات، بعدما حقق أربعة انتصارات مقابل تعادل واحد.
    ويأتي في المركز الثاني منتخب عمان الذي يمتلك 12 نقطة من خمس مباريات، حيث حقق 4 انتصارات مقابل خسارة واحدة، وتأتي أفغانستان ثالثة برصيد 4 نقاط مقابل 3 نقاط للهند ونقطة لبنغلادش.
  • المجموعة السادسة: يمسك منتخب اليابان بأوراق المنافسة من خلال التربع على الصدارة بعد فوزه في المباريات الأربع التي لعبها حتى الآن، وبالتالي فإنه يمتلك 12 نقطة كاملة.
    ويأتي خلف اليابان برصيد 7 نقاط من خمس مباريات كل من قرغيزستان وطاجيكستان، اللتين تطمحان لإبقاء فرصهما في المنافسة حتى الجولة الأخيرة.
    ومن جهتها، تمتلك ميانمار 6 نقاط من خمس مباريات، وتأتي منغوليا في المركز الخامس والأخير بعدما سجلت الفوز في مباراة واحدة مقابل 4 خسائر.
  • المجموعة السابعة: تشهد منافسة قوية ومثيرة، ويمكن أن يتغير وجه المنافسة من الآن وحتى ختام الدور الثاني، حيث تتصدر فيتنام برصيد 11 نقطة من خمس مباريات، بعدما حققت ثلاثة انتصارات مقابل التعادل في مباراتين.
    وتحتل ماليزيا المركز الثاني برصيد 9 نقاط من خمس مباريات، حيث تتقدم بفارق نقطة واحدة أمام تايلاند.
    منتخب الإمارات الذي يعد من المرشحين بقوة في هذه المجموعة حقق انتصارين مقابل خسارة مباراتين، حيث يمتلك 6 نقاط من أربع مباريات، ولكنه يسعى لتغيير هذا الواقع في مبارياته الأربع المتبقية. علماً بأن المجموعة تضم أيضاً إندونيسيا التي ما تزال لم تحقق أي نقطة.
  • المجموعة الثامنة: مرشحة أيضاً لأن تشهد تغييرات كبيرة مع ختام المنافسة، حيث تتصدر الترتيب حالياً تركمانستان برصيد 9 نقاط من خمس مباريات، بعدما فازت في ثلاث مباريات وخسرت مباراتين.
    وتتساوى في المركز الثاني برصيد 8 نقاط ثلاثة منتخبات هي كوريا الجنوبية ولبنان وكوريا الشمالية، بشكل يعكس قوة وصعوبة المنافسة في هذه المجموعة.
    منتخب كوريا الجنوبية يمتلك أفضلية لعب مباراة أقل عن بقية فرق المجموعة، ولكن مع قوة المنافسة في هذه المجموعة فإنه لا يوجد شيء مضمون، وتضم المجموعة أيضاً سريلانكا التي لا تمتلك أي نقطة.
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock