أخبار محليةاقتصادالسلايدر الرئيسي

قرارات أردنية عراقية لتفعيل إقامة المنطقة الصناعية المشتركة

طارق الدعجة

عمان- قال وزير الصناعة والتجارة والتموين، الدكتور طارق الحموري، إن الأردن والعراق بدآ باتخاذ القرارات اللازمة لتفعيل إقامة المنطقة الصناعية المشتركة بين البلدين.
وبين الحموري خلال مؤتمر صحفي عقد صباح اليوم الأحد في بغداد، أن المنطقة الصناعية المزعم إقامتها على حدود البلدين تعد من الملفات المتوافق عليها بين الجانبين، مؤكدا وجود رغبة حقيقة من قبل البلدين لتنفيذها على أرض الواقع.
وكان رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز ونظيره العراقي عادل عبد المهدي أكدا خلال مباحثات عقدت في بغداد الشهر الماضي نية الجانبين إقامة منطقة صناعية مشتركة بمساحة 24كم لخدمة الصناعات في البلدين.
وقال الحموري” هنالك رغبة كبيرة لتعزيز التعاون مع العراق ونتطلع إلى زيادة التعاون الاقتصادية خلال الفترة المقبلة بما يحقق مصلحة مشتركة للبلدين”، مؤكدا أن الاقتصاد العراقي محط اهتمام الحكومة مثلما هو الاقتصاد الوطني.
من جانب آخر، قال وزيرا التجارة والصناعة والمعادن في الحكومة العراقية محمد العاني وصالح الجبوري إن الزيارات المتبادلة بين الطرفين تأتي لتذليل العقبات والتحديات الموجود بين البلدين والتي تواجه الأعمال التجارية والصناعية.
وأكدا حرص بلادهما للنهوض وتطوير العلاقات مع الأردن وأن تسهم الاجتماعات بين البلدين في الخروج بآليات عملية واضحة لتنشيط وتعزيز العلاقات الاقتصادية وإقامة مشاريع مشتركة.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock