آخر الأخبارالغد الاردني

قرارات الجامعة الأردنية بشأن الامتحانات النهائية للفصل الصيفي

عمان-الغد – عقد مجـلس العمداء  الجامعة الأردنية  اليوم الخميس جلسة طارئة بشأن الامتحانات النهائية للفصل الصيفي 2019/2020 ،وبعد المناقشة ، قرر ما يلي :-

1. التزاماً بقرار مجلس التعليم العالي رقم م ع/7449 تاريخ 12/8/2020 القاضي بالسماح بعقد الامتحانات النهائية للمواد التخصصية في الفصل الصيفي إلكترونياً عن بعد، تعقد جميع الامتحانات النهائية لمواد الفصل الصيفي الحالي إلكترونياً عن بعد، بما في ذلك مواد الدراسات العليا، باستثناء المواد التي يتعذر تنفيذ امتحاناتها النهائية إلكترونيا عن بعد مثل بعض المواد العملية والمختبرات والتدريب فيسمح بعقدها في الحرم الجامعي بموافقة العميد ونائب الرئيس المعنيين.

2. بالنسبة للمواد التي تعقد امتحاناتها في الحرم الجامعي يراعى عند تنفيذها جميع قواعد ومعايير السلامة بما في ذلك التباعد الجسدي والكمامات والقفازات والتعقيم داخل الحرم الجامعي وداخل قاعات الامتحان.

3. بالنسبة للمواد التي كان مقرراً منذ البداية عقد امتحاناتها إلكترونياً عن بعد، تبقى مواعيد امتحاناتها كما هي في الجدول الذي أعدته وحدة القبول والتسجيل.

4. بالنسبة للمواد التي كان مقرراً عقد امتحاناتها في الحرم الجامعي وتقرر عقد امتحاناتها إلكترونياً عن بعد، بقيت امتحاناتها في مواعيدها مع إعادة توزيع الكليات لتكون الأعداد ضمن الحد الذي يسمح به نظام الامتحانات الإلكترونية.

5. بالنسبة لامتحانات المواد ذات الشعب المتعددة فتقوم الكليات المعنية بترتيب مواعيدها بالتنسيق مع كلية الملك عبدالله الثاني لتكنولوجيا المعلومات إذا كانت تنوي استخدام منصة الجامعة مودل في أي وقت متاح قبل 16/8 أو بين الساعة الخامسة والثامنة مساءَ خلال فترة الامتحانات.

6. تكون مدة الامتحان لجميع المواد التي تعقد إلكترونياً عن بعد على مستوى البكالوريوس ساعة واحدة بحد أقصى وعلى مستوى الدراسات العليا ساعتين بحد أقصى مع التشديد على أن يتناسب عدد الأسئلة مع وقت الامتحان.

7. بالنسبة للمواد التي تعقد امتحاناتها في الحرم الجامعي يترك تحديد مواعيدها للكلية المعنية على أن لا تتعارض مع أية امتحانات أخرى.

8. يترك اختيار المنصة الإلكترونية التي يُنفّذ عليها الامتحان إلى عضو هيئة التدريس شريطة موافقة رئيس القسم والعميد.

9. يتم التنسيق المسبق مع عمادة شؤون الطلبة في تقديم المساعدة للطلبة من ذوي الإعاقة.

10. يكلف مساعدو العميد لشؤون الطلبة ومن في حكمهم في الكليات بالتنسيق مع عمادة شؤون الطلبة لتقديم المساعدة اللازمة لتمكين الطلبة من أداء امتحاناتهم.

11. يبت عميد الكلية المعني بالتنسيق مع عميد شؤون الطلبة وعميد كلية الملك عبد الله الثاني لتكنولوجيا المعلومات بأية إشكالات تقنية تحول دون أداء الطلبة للامتحان النهائي أو إكماله لأسباب تقنية.

مقالات ذات صلة

انتخابات 2020
40 يوما
#الأردن_ينتخب
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock