آخر الأخبارالغد الاردني

قرض كندي للأردن لدعم قطاع التعليم

زايد الدخيل

واشنطن – بحث نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي ونظيرته الكندية ميلاني جولي، أمس، إجراءات القرض الميسر الذي أعلنت كندا توفيره للأردن من أجل دعم قطاع التعليم في سياق التعاون المستمر لدعم العملية التنموية في المملكة.


جاء ذلك خلال محادثات أجراها الوزيران أمس حول سبل تعزيز العلاقات الثنائية، وتناولت أيضاً عدداً من القضايا الإقليمية.


وأكد الوزيران، خلال المحادثات التي تمت عبر اتصال هاتفي، استمرار العمل على توسعة التعاون في مختلف المجالات.


وأكد الصفدي، الذي هنأ جولي على توليها مسؤولياتها وزيرةً للخارجية في شهر تشرين الأول (أكتوبر) الماضي، الأهمية التي توليها المملكة لعلاقاتها مع كندا، وثمن الدعم الذي تقدمه بلادها للأردن لمساعدته على رفد مسيرته التنموية.


وبحث الوزيران القرض الميسر الذي أعلنت كندا توفيره للأردن من أجل دعم قطاع التعليم في سياق التعاون المستمر لدعم العملية التنموية في المملكة.


وشكر الصفدي نظيرته الكندية أيضاً على الدعم الذي تقدمه كندا لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأنروا) وعلى المساعدة في تحمل عبء اللجوء.


وأكدت وزيرة الخارجية الكندية قوة العلاقات الأردنية-الكندية، وأعربت عن تقدير بلادها للدور الرئيس للمملكة في جهود تعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة واستضافة اللاجئين.


وبحث الوزيران آخر المستجدات الإقليمية، وفي مقدمها القضية الفلسطينية، وجهود إيجاد أفق سياسي حقيقي لإطلاق مفاوضات جادة وفاعلة لتحقيق السلام العادل والشامل على أساس حل الدولتين.


واتفق الوزيران على مواصلة التنسيق والتشاور المستمرين إزاء القضايا ذات الاهتمام المشترك بما يخدم مصالح البلدين الصديقين.


كما اتفقا على عقد الجولة الأولى من المشاورات السياسية على مستوى كبار المسؤلين بداية الشهر المقبل لبحث سبل تعزيز التعاون والتنسيق في مختلف المجالات.

إقرأ المزيد :

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock