آخر الأخبار الرياضةالرياضةرياضة محليةكرة القدم

قرعة الوحدات في دوري أبطال آسيا الاثنين

كوالالمبور –  الغد – سعد نخبة الأندية في قارة آسيا للتعرف على مسار المنافسة، عندما يجري سحب قرعة دور المجموعات في دوري أبطال آسيا 2022 وكأس الاتحاد الآسيوي 2022، وذلك يوم الاثنين في العاصمة الماليزية كوالالمبور.
ويجري سحب قرعة دور المجموعات في دوري أبطال آسيا عند الساعة 2:00 ظهراً بتوقيت ماليزيا (توقيت غرينتش +8)، في حين يقام سحب قرعة دور المجموعات لكأس الاتحاد الآسيوي عند الساعة 4:00 عصراً.
ويشهد دور المجموعات في دوري أبطال آسيا مشاركة 40 نادياً سيتم تقسيمها على 10 مجموعات، حيث تم حسم 33 نادياً، ينضم إليها 7 أندية من الأدوار التمهيدية.

وكانت البطولة الأهم على صعيد الأندية في قارة آسيا شهدت العام الماضي رفع عدد المشاركين فيها، حيث باتت منطقتي غرب آسيا وشرق آسيا تضمان خمس مجموعات لكل منهما، وتشتمل كل مجموعة أربعة أندية، ويتأهل إلى دور الـ16 صاحب المركز الأول في كل مجموعة إلى جانب أفضل ثلاثة أندية تحصل على المركز الثاني من كل منطقة.

وتم تقسيم أندية كل منطقة على أربعة مستويات، ويضم كل مستوى خمسة أندية، حيث جاء نادي الهلال السعودي في المستوى الأول لمنطقة الغرب.

وتشهد البطولة المشاركة الأولى لأربعة أندية، وهي في منطقة الغرب مومباي سيتي بطل دوري السوبر الهندي، والفيصلي السعودي، وآهال من تركمانستان، وفي منطقة الشرق ملبورن سيتي الأسترالي.

ومن بينها الأندية المشاركة هذا العام هنالك أوراوا ريد دايموندز بطل نسخة عام 2017، وجيونبوك هيونداي موتورز الكوري الجنوبي بطل عام 2016، في حين يشارك أولسان هيونداي الكوري الجنوبي بطل عام 2020 في الأدوار التمهيدية.

وينص نظام القرعة على تفادي مواجهة الأندية من ذات الدولة في دور المجموعات، وسوف يتم بدء سحب القرعة ابتداءاً من المستوى الرابع.

ويوم الاثنين أيضاً يجري سحب قرعة دور المجموعات في كأس الاتحاد الآسيوي 2022، حيث سيتم توزيع الأندية على 10 مجموعات، وبحد أقصى 4 أندية في كل مجموعة، حيث تم تقسيم الأندية على 5 مناطق مختلفة.

وتم تخصيص المجموعات الأولى والثانية والثالثة لمنطقة غرب آسيا، في حين تتضمن منطقة آسيان المجموعات السابعة والثامنة والتاسعة، وتشتمل منطقة الوسط على المجموعتين الخامسة والسادسة.

وتم تخصيص المجموعة الرابعة لمنطقة جنوب آسيا، والمجموعة العاشرة لمنطقة شرق آسيا.

توزيع الأندية على المستويات في قرعة دوري أبطال آسيا 2022
غرب آسيا
– المستوى الأولى: السد (قطر)، الهلال (السعودية)، فولاد خوزستان (إيران)، الجزيرة (الإمارات)، الدحيل (قطر)
– المستوى الثاني: الفيصلي (السعودية)، سيباهان (إيران)، شباب الأهلي دبي (الإمارات)، الريان (قطر)، الشباب (السعودية)
– المستوى الثالث: باختاكور (أوزبكستان)، الوحدات (الأردن)، مومباي سيتي (الهند)، الاستقلال (طاجيكستان)، آهال (تركمانستان)
– المستوى الرابع: القوة الجوية (العراق)، الفائز من الدور التمهيدي 1 (السعودية/سوريا)، الفائز من الدور التمهيدي 2 (الإمارات/أوزبكستان)، الفائز من الدور التمهيدي 4 (الإمارات/العراق)، الغرافة (قطر).

شرق آسيا
– المستوى الأول: شاندونغ تايشان (الصين)، كاوازاكي فرونتال (اليابان)، جيونبوك هيونداي موتورز (كوريا الجنوبية)، باثوم (تايلاند)، شنغهاي بورت (الصين)
– المستوى الثاني: أوراوا ريد دايموندز (اليابان)، جيونام دراغونز (كوريا الجنوبية)، تشيانغراي يونايتد (تايلاند)، غوانغزهو (الصين)، يوكوهاما مارينوس (اليابان)
– المستوى الثالث: يونايتد سيتي (الفلبين)، كيتشي (هونغ كونغ)، هوانغ انه غيا لاي (فيتنام)، جوهور دار التعظيم (ماليزيا)، ليون سيتي (سنغافورة)
– المستوى الرابع: ملبورن سيتي (أستراليا)، الفائز من الدور التمهيدي 1 (الصين/أستراليا/الفلبين)، الفائز من الدور التمهيدي 2 (اليابان/أستراليا/ميانمار)، الفائز من الدور التمهيدي 3 (كوريا الجنوبية/تايلاند)، الفائز من الدور التمهيدي 4 (كوريا الجنوبية/تايلاند)

توزيع الأندية على المستويات في قرعة كأس الاتحاد الآسيوي 2022
غرب آسيا
– المستوى الأول: الأنصار (لبنان)، تشرين (سوريا)، الرفاع (البحرين)
– المستوى الثاني: السيب (عمان)، شباب الخليل (فلسطين)، النجمة (لبنان)
– المستوى الثالث: جبلة (سوريا)، الرفاع الشرقي (البحرين)، ظفار (عمان)
– المستوى الرابع: هلال القدس (فلسطين)، العربي (الكويت)، الكويت (الكويت)

وسط آسيا
– المستوى الأول: ناساف أو سوغديانا (أوزبكستان)، خوجاند (طاجيكستان)
– المستوى الثاني: التين عسير (تركمانستان)، دوردوي (قرغيزستان)
– المستوى الثالث: سسكا (طاجيكستان)، كوبيتداغ (تركمانستان)
– المستوى الرابع: نيفتشي (قرغيزستان)

آسيان
– المستوى الأول: كايا ايلويلو (الفلبين)، فيتل سيتي (فيتنام)، كوالالمبور سيتي (ماليزيا)
– المستوى الثاني: هوغانغ يونايتد (سنغافورة)، شان يونايتد أو أياياوادي يونايتد (ميانمار)، بالي يونايتد (إندونيسيا)
– المستوى الثالث: فنوم بينه كراون (كمبوديا)، قدح دار الأمان (ماليزيا)، تامبنيز روفرز (سنغافورة)
– المستوى الرابع: هانثاروادي يونايتد (ميانمار)، ماكاسار (إندونيسيا)، الفائز من الدور التمهيدي (كمبوديا/لاوس)

جنوب آسيا (لن يتم سحب قرعة):
الأندية المشاركة: غوكولام كيرالا (الهند)، باشوندارا كينغز (بنغلادش)، مازيا سبورتس (المالديف)، الفائز من الدور التمهيدي (الهند/بنغلادش/المالديف/نيبال/سريلانكا/بوتان)

شرق آسيا (لن يتم سحب قرعة):
الأندية المشاركة: ايسترن لونغ ليونز (هونغ كونغ)، ماست سي بي كي (ماكاو)، تاينان سيتي (الصين تايبيه)، الفائز من الدور التمهيدي (هونغ كونغ/منغوليا)

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock