أخبار محليةالغد الاردني

قرعة توزيع الأراضي في المفرق السبت المقبل

عمان – تجري وزارة الأشغال العامة والإسكان – مؤسسة الإسكان والتطوير الحضري، يوم السبت المقبل، قرعة توزيع قطع الأراضي في مشروع ايدون في محافظة المفرق الذي يعد أحد مشاريع سكن ميسر والذي أطلقته الحكومة في الحزمة التحفيزية الأولى بهدف تنشيط الاقتصاد وتحفيز الاستثمار.
وكانت المؤسسة العامة للإسكان والتطوير الحضري قد بدأت باستقبال طلبات الاستفادة من مشروع الإسكان الميسر في ثلاثة مشاريع هي: ايدون بالمفرق، والمريغة بمعان، وزحوم بالكرك، ويشمل المشروع 15 موقعاً؛ موزعة على المحافظات ومقسم إلى 1700 قطعة أرض و900 شقة سكنية، تتراوح مساحة الشقة بين 100 -120م2، بينما تتراوح مساحة قطعة الأرض بين 300 -350م2.
ويشترط بمقدم طلب الاستفادة أن يكون أردنياً، ودخله أقل من 700 دينار، ولا يمتلك شقة أو قطعة أرض أخرى في الموقع الذي يريد الشراء به، إضافة إلى إثبات مكان الإقامة أو العمل في ذات منطقة المشروع. وتمنح الشقق لمقدمي الطلبات من خلال قروض مدعومة دون دفعة أولى وبأسعار فائدة 3.5 بالمئة للمحافظات خارج عمان، و4 بالمئة داخل العاصمة عمان.
أما الأراضي فيشترط تقديم دفعة أولى قيمتها 15 بالمئة من قيمة قطعة الأرض، ويقسط المبلغ على 7 سنوات. وأعفت الحكومة جميع الشقق السكنية وقطع الأراضي من رسوم التنازل والتسجيل لدى دائرة الأراضي.
وكانت حكومة الدكتور عمر الرزاز قد أطلقت مشروع السكن الميسر في مبادرة منها لتأمين السكن الملائم لذوي الدخل المتوسط والمحدود في إطار خطتها الوطنية لتحقيق التكافل وتنشيط الاقتصاد.–(بترا)

مقالات ذات صلة

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock