الرياضةالسلايدر الرئيسيرياضة عربية وعالميةكرة القدم

قطر بطلة آسيا للمرة الأولى في تاريخها

 أبو ظبي – الغد –   وجه المنتخب القطري الضربة القاضية لـ “الساموراي” الياباني وتوج بلقب آسيا 2019  للمرة الأولى، بعد فوزه بنتيجة 3-1 في المباراة التي جرت بينهما اليوم الجمعة على إستاد مدينة زايد الرياضية في أبو ظبي.

وسجل أهداف  قطر المعز علي في الدقيقة 12 وعبدالعزيز حاتم  في الدقيقية 27 وأكرم عفيف في الدقيقة 83 (ضربة جزاء) وسجل هدف المنتخب الياباني تاكومي مينامينو في الدقيقة 69 .

وحطم المهاجم القطري المعز علي الرقم القياسي لعدد الأهداف المسجلة في نسخة واحدة من كأس آسيا لكرة القدم والمسجل باسم الإيراني علي دائي منذ 1996، بافتتاحه التسجيل ضد اليابان اليوم الجمعة.
ورفع المعز علي رصيده إلى 9 أهداف مقابل 8 لدائي، عندما افتتح التسجيل في مدينة زايد الرياضية من كرة اكروباتية جميلة في الدقيقة 12 بعد تمريرة من لاعب الوسط الهجومي أكرم عفيف.

وكان المعز سجل هدفاً في مرمى لبنان، ثم رباعية ضد كوريا الشمالية وثنائية ضد السعودية في دور المجموعات. وفي الدور الاقصائي، صام عن التسجيل ضد كل من العراق وكوريا الجنوبية قبل أن يعود الى هز الشباك بهدف في قبل النهائي ضد الإمارات.

ويذكر أن أبرز نتائج المنتخب القطري  قبل ذلك كانت بلوغ الدور ربع النهائي مرتين عامي 2000 و2011.

وتواجه المنتخبان القطري والياباني في أربع مباريات من قبل في كأس آسيا، وكان الفوز مرة واحدة من نصيب كل فريق، مقابل التعادل في مباراتين.

وفاز منتخب قطر في المواجهة الأولى بين الفريقين، وذلك بنتيجة 3-0 العام 1988، ثم تعادل الفريقين 1-1 في لبنان خلال نسخة العام 2000.

جوائز كأس آسيا 2019 في الإمارات

البطل: قطر

الوصيف: اليابان

أفضل لاعب: المعز علي (قطر)

الهداف: المعز علي (قطر) – 9 أهداف

أفضل حارس مرمى: سعد الشيب (قطر)

اللعب النظيف: اليابان

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock