أخبار عربية ودولية

قطر تعتزم إتاحة مناطق عقارية جديدة أمام الملكية الأجنبية


الدوحة- نقلت وكالة الأنباء القطرية عن مجلس الوزراء القطري قوله أمس إنه سيحدد عدة مناطق جديدة بمقدور الأجانب تملك العقارات فيها، في إطار مسعى لجذب المزيد من الاستثمار إلى القطاع الذي تضرر بشدة في السنوات الأخيرة.
وفي العام الماضي، وافقت قطر على قانون يسمح بتعزيز ملكية الأجانب بقطاع العقارات فيها، لكن التفاصيل بشأن كيفية أو موقع تطبيق القانون غير واضحة. وهناك عدد محدود من المناطق فقط مفتوح أمام شراء الأجانب في الوقت الحالي.
وفي إطار القانون الذي أقر في العام 2018، ذكرت الوكالة أن مجلس الوزراء قال إنه سيحدد حاليا عشر مناطق مؤهلة للملكية الأجنبية الكاملة و”16 منطقة لانتفاع غير القطريين بالعقارات فيها لمدة 99 سنة” دون الكشف عن تفاصيل عن هذه الأماكن.
وانخفضت أسعار الإيجارات في القطاع العقاري بقطر نحو
20 % في السنوات الثلاث الأخيرة، لأسباب من بينها فائض المعروض المرتبط بفورة نشاط البناء قبل بطولة كأس العالم لكرة القدم 2020 التي تستضيفها قطر.
كما تأثر القطاع سلبا نتيجة المقاطعة الدبلوماسية والتجارية التي فرضتها السعودية والإمارات والبحرين ومصر على قطر في 2017 بسبب اتهامات بدعم الدوحة لمتشددين إسلاميين وهو ما تنفيه قطر. وتسبب النزاع الذي طال أمده في صعوبة جذب مشترين أجانب محتملين إلى العقارات السكنية أو التجارية. -(رويترز)

مقالات ذات صلة

السوق مفتوح المؤشر 1970.50 0.52%

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock