آخر الأخبار-العرب-والعالمالسلايدر الرئيسيالعرب والعالم

قطر: مترو الدوحة ينقل 2.3 مليون راكب خلال أول 4 أيام من بطولة كأس العالم

سجل “مترو الدوحة” نموا قياسيا بعدد مستخدميه، خلال الأيام الأربعة الأولى من بطولة كأس العالم (فيفا) قطر 2022، حيث بلغ إجمالي الركاب الذين تم نقلهم عبر خطوطه الثلاثة الأحمر والأخضر والذهبي إلى مختلف المحطات والوجهات، نحو 2.3 مليون راكب.

وأفادت شركة سكك الحديد القطرية “الريل”، في إحصائيات حديثة اليوم، بأن مجموع مستخدمي خدمات “ترام مدينة لوسيل”وصل إلى أكثر من 91 ألف راكب خلال الفترة ذاتها، وهو ما يترجم قدرة وفاعلية شبكة المواصلات الحديثة التي هيأتها قطر سابقا لتأمين سلاسة وسهولة تنقل جماهير المونديال والمواطنين والمقيمين.

ووصل إجمالي مستخدمي المترو يوم افتتاح البطولة، في العشرين من الشهر الجاري، إلى نحو 544 ألف راكب، حيث شهدت معظم محطات المترو إقبالا كبيرا، خاصة تلك القريبة من ملاعب كأس العالم.

وكانت شركة “الريل” قد عمدت قبيل موعد افتتاح بطولة كأس العالم، إلى زيادة ساعات عمل خطوط المترو الثلاثة، بهدف تقديم تجربة تنقل آمنة للزوار والمشجعين.

ويساهم مترو الدوحة في تسهيل حركة تنقل المشجعين بين مختلف الملاعب ومناطق الفعاليات.

يذكر، أن مترو الدوحة عبارة عن شبكة سكك حديدية متطورة، يمتد معظمها تحت الأرض، وتربط المناطق الرئيسية داخل العاصمة القطرية الدوحة وضواحيها، بعضها ببعض، أما ترام لوسيل فهو شبكة ترام توفر وسيلة نقل مريحة وملائمة داخل مدينة لوسيل الجديدة. بترا

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock