رياضة عربية وعالمية

قمة بين بايرن ميونيخ وباير ليفركوزن

البوندسليغا


 


برلين- يواجه بايرن ميونيخ المتصدر اختبارا صعبا عندما يستضيف باير ليفركوزن الثالث بعد غد السبت في لقاء قمة في المرحلة الخامسة والعشرين من الدوري الالماني لكرة القدم.


ويسعى بايرن ميونيخ الى استعادة نغمة الفوز بعد خسارتين متتاليتين، الاولى امام اندرلخت البلجيكي1-2 في اياب ثمن نهائي كأس الاتحاد الاوروبي رغم انها لم تمنع تأهله الى ربع النهائي، والثانية امام مضيفه اينرجي كوتبوس صفر-2 في المرحلة السابقة من الدوري المحلي.


وكانت الخسارة امام اينرجي كوتبوس الثانية فقط لبايرن ميونيخ في الدوري هذا الموسم، بعد ان كان سقط امام شتوتغارت1-3 في المرحلة الثالثة عشرة، ويتصدر بايرن ميونيخ الترتيب برصيد50 نقطة، بفارق خمس نقاط عن هامبورغ، وست نقاط عن باير ليفركوزن، وسبع نقاط عن فيردر بريمن.


ويدرك مدرب الفريق البافاري اوتمار هيتسفيلد ان الخسارة امام باير ليفركوزن ستجعل الاخير على بعد ثلاث نقاط فقط منه ما سيضعه تحت الضغط في المراحل المتبقية، ولذلك فهو مطالب بوضع خطة هجومية منذ البداية لانتزاع النقاط الثلاث معولا على ترسانة مهمة من اللاعبين في صفوف فريقه وفي مقدمتهم المهاجم الايطالي لوكا توني، متصدر ترتيب الهدافين برصيد14هدفا مشاركة مع مهاجم شتوتغارت ماريو غوميز، وميروسلاف كلوزة والفرنسي فرانك ريبيري.


وتكمن صعوبة مهمة بايرن ميونيخ في ان معنويات لاعبي باير ليفركوزن مرتفعة بعد فوزهم الكبير على نورمبرغ بأربعة اهداف مقابل هدف الاحد الماضي في المرحلة السابقة.


ويحل هامبورغ، الذي انتزع المركز الثاني في المرحلة الماضية بفوزه على بروسيا دورتموند1-0 وخسارة فيردر بريمن امام ضيفه فولفسبورغ بالنتيجة ذاتها، ضيفا على فولفسبورغ ساعيا الى اضافة ثلاث نقاط جديدة الى رصيده يشدد بها ضغطه على المتصدر.


وستكون مهمة فيردر بريمن سهلة حين يحل ضيفا على ارمينيا بيليفيلد السادس عشر برصيد عشرين نقطة فقط آملا في العودة مجددا الى مركزه السابق.


وفي المباريات الاخرى، يلعب اينتراخت فرانكفورت مع اينرجي كوتبوس، ونورمبرغ مع بوخوم، ودويسبورغ مع هانوفر، وبوروسيا دورتموند مع كارلسروه، وشتوتغارت مع هانزا روستوك، وهرتا برلين مع شالكه.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock