آخر الأخبار الرياضةالرياضةرياضة محلية

قمة تجمع شباب الأردن والفيصلي.. و”ديربي الجنوب” بين شباب العقبة ومعان

الجولة الثانية من دوري المحترفين لكرة القدم

عاطف البزور

عمان – تتواصل اليوم الثلاثاء منافسات الجولة الثانية من دوري المحترفين لكرة القدم، حيث يشهد ستاد الملك عبدالله الثاني عند الساعة 6 مساء، قمة مبكرة تجمع شباب الأردن “من دون نقاط” والفيصلي “نقطة”، فيما سيكون ستاد الأمير محمد في الزرقاء، عند الساعة 8.30 مساء، مسرحا لـ”ديربي الجنوب” الذي سيجمع بين فريقي شباب العقبة “من دون نقاط” ومعان “3 نقاط”.

شباب الأردن * الفيصلي
عطفا على نتائج الجولة الاولى وما حققه الفريقان، تبرز الأمنيات والرغبات المشتركة واحد طامح لتعويض ما فاته وافتتاح الرصيد النقطي، وأعني صاحب الضيافة “شباب الأردن”، والثاني جاد في انتزاع “3” نقاط تمنحه خطوة نحو المراكز الاولى بعد التعادل امام الرمثا، لكن لن يتحقق شيء إلا إذا أبدى الطرفان جدية بالغة داخل “المستطيل الأخضر”.
لو استعرضنا حظوظ الفريقين، نجد أن الفيصلي بقيادة المدرب هيثم الشبول يتفوق من ناحية تميز وخبرة لاعبيه، إلا أن تلك المميزات تتطلب من نجوم “الأزرق” أنس الجبارات وخليل بني عطية ويوسف الرواشدة وعدي القرا وأحمد العرسان ولوكاس ورفاقهم تقديم أفضل مما قدموا أمام الرمثا في المواجهة الماضية.
في الجانب الاخر يحاول شباب الأردن تحسين صورته التي ظهرت أمام الصريح، ويبحث عن الفوز الأول رغم صعوبة المهمة أمام فريق عنيد وصعب كالفيصلي.
ويأمل الجهاز الفني للشباب بأن يكون اداء العبادي والريالات والرازم ورزق بني هاني وخالد عصام ولؤي عمران والمحترف كيكي، أفضل بكثير حتى يخرج بنتيجة التعادل على أقل تقدير، ويدرك ان لاعبيه مطالبين ببذل جهد أكبر إذا ما أرادوا إيقاف الفيصلي.

شباب العقبة * معان
في “ديربي الجنوب” يدرك كلا الفريقين صعوبة المهمة امام خصمه، فشباب العقبة يسعى لتعويض خسارته امام سحاب بالجولة الاولى، فيما يأمل معان مواصلة انطلاقته القوية والتي حقق من خلالها فوزا ثمينا ومثيرا امام السلط ،رغم معاناته من فقدان المحترفين بعد فسخ عقودهم، والفريق يعول كثيرا على خط وسطه الذي يتواجد فيه عصام مبيضين واحمد ياسر اللذان يلعبان كإرتكاز في الوسط الى جوار عبدالله عبدالرؤوف ومحمود موافي، والاخير عادة ما يتقدم لتشكيل ثنائي هجومي الى جوار وسام دعابس في الامام.
فريق شباب العقبة من جانبه يملك هو الاخر خط وسط قادر على ادارة دفة الامور في منطقة العمليات، من خلال تواجد الخماسي طارق القماز وحمد البلاونة واحمد الطريفي وعيسى السباح وماركوس وهم يتولون قيادة العمليات الهجومية والتقدم خلف المهاجم اوتمار لتشكيل الخطورة على مرمى معان.

مقالات ذات صلة

انتخابات 2020
42 يوما
#الأردن_ينتخب
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock