قمة "فك الشراكة" بين ليون وباريس سان جرمان

مدن- تتصدر مباراة ليون ومضيفه باريس سان جرمان على ملعب “بارك دي برانس” عناوين المرحلة التاسعة من الدوري الفرنسي لكرة القدم نظرا للنتائج التي حققها الفريقان، اذ يتصدر الفريقان الترتيب مع 17 نقطة من 8 مباريات، كما سجل كل منهما 14 هدفا ودخل مرماه 7 اهداف.اضافة اعلان
ويحقق فريق العاصمة بداية قوية في ظل ملكيته القطرية الجديدة، وبدأ يتأقلم في صفوفه الارجنتيني الدولي خافيير باستوري المنتقل بصفقة قياسية من باليرمو الايطالي، بيد انه سقط امام اتلتيك بلباو الاسباني 2-0 أول من أمس الخميس في الدوري الاوروبي “يوروبا ليغ”.
ويغيب عن ليون لاعب وسطه الدفاعي كليمان غرونييه الذي خرج في الشوط خلال خسارة فوز فريقه على دينامو زغرب الكرواتي 2-0 الثلاثاء الماضي في دوري ابطال اوروبا، ويحوم الشك حول مشاركة المهاجم الارجنتيني ليساندرو لوبيز وصانع الالعاب الدولي يوان غوركوف، في حين عاد لاعب وسطه البرازيلي ايدرسون إلى التمارين بعد غيابه عدة اشهر اثر اصابة قوية في ركبته.
واشاد جيمي بريان لاعب ليون بأداء زميله المهاجم بافيتيمبي غوميس المتألق في الآونة الاخيرة: “غوميس يمشي على الماء حاليا، نحن سعداء لاجله”.
من جهته، أصبح المالي محمد سيسوخو المنتقل من يوفنتوس الايطالي إلى سان جرمان جاهزا لحمل الوان فريق المدرب انتوان كومبواريه الذي قال: “لاعبون مثل سيوسوخو يندمجون في المجموعة، وهو جاهز للعب”.
ويستضيف مرسيليا الذي يعيش بداية كارثية شهدت فوزه في مباراة واحدة حتى الآن، بريست يوم الاحد على ملعبه “فيلودروم” بعد فوزه المدوي على بوروسيا دورتموند بطل المانيا 3-0 في دوري الابطال.
ويخوض ليل حامل اللقب وسادس الترتيب مواجهة من العيار الثقيل على ارضه مع رين الخامس الذي خسر مرة واحدة حتى الآن.
وفي باقي المباريات، يلعب اليوم السبت كاين مع نيس، وديجون مع اجاكسيو، ولوريان مع فالنسيان، ونانسي مع ايفيان، وسانت اتيان مع اوكسير، وسوشو مع تولوز، وبوردو مع مونبلييه.

(أ ف ب)