آخر الأخبار الرياضةالرياضةالسلايدر الرئيسي

قمة ملتهبة تجمع الوحدات والحسين.. وسحاب يستقبل الصريح

مواجهتان مثيرتان في الأسبوع التاسع عشر من دوري المحترفين اليوم

مهند جويلس

عمان- تتواصل اليوم منافسات الأسبوع التاسع عشر من دوري المحترفين لكرة القدم لموسم 2022 بمواجهتين مهمتين للفرق الباحثة عن التقدم والمنافسة على القمة، وأخرى تبحث عن المراكز الآمنة والابتعاد عن شبح الهبوط.
ويلتقي في المواجهة الأولى سحاب مع ضيفه الصريح على ستاد البترا عند الساعة الخامسة مساء، وهي المباراة الأولى التي تقام على هذا الملعب ضمن الموسم الكروي الحالي، فيما يستقبل الوحدات نظيره الحسين إربد على ستاد الملك عبد الله الثاني عند الساعة الثامنة والنصف مساء في قمة كروية.
ويختتم الأسبوع التاسع عشر غدا بمواجهتي السلط والجزيرة على ملعب السلط عند الساعة الخامسة مساء، والقمة المرتقبة الأخرى خلال هذا الأسبوع، والتي تجمع الفيصلي والرمثا على ستاد الملك عبد الله الثاني عند الساعة الثامنة والنصف مساء.
يذكر أنه أقيمت مساء أمس مبارتين في افتتاح الجولة، وجمعت الأولى شباب الأردن ومغير السرحان على ستاد الملك عبد الله الثاني، فيما استقبل ملعب العقبة لقاء شباب العقبة ومعان.
سحاب – الصريح
ينشد الضيف القادم من شمال المملكة فريق الصريح العودة بكامل نقاط المباراة، إذا ما أراد الاستمرار بين الكبار لموسم جديد من جهة، ورد الدين لسحاب الذي تفوق عليه في مباراة الذهاب بهدف نظيف من جهة أخرى، علما بأن الصريح يحتل المركز الأخير على سلم الترتيب برصيد 14 نقطة.
ويدخل الصريح بمعنويات عالية بعد أن نجح في الجولة الماضية في الفوز بهدفين على شباب العقبة، ما يصعد من الآمال لدى كتيبة المدرب ماهر العجلوني التي تدخل اللقاء بصفوف مكتملة، باستثناء غياب اللاعب الجزائري عبد المالك السعيدان بداعي الإصابة، فيما تتنوع خياراته بين لاعبين عدة منهم: محمد شطناوي، عدي ارقيبات، يزن عبد العال، عمر شطناوي، عارف هيثم، خالد صياحين، معاذ العجلوني، طارق تيم، أشرف المساعيد، عمر عبد الرزاق ومعاذ محمود.
فيما يسعى سحاب لتسجيل أول فوز له في مرحلة الإياب، ما جعله يتراجع على الجدول من جولة لأخرى، علما بأنه يمتلك في رصيده النقطي 21 نقطة وفي المركز السابع.
ويتطلع المدير الفني لسحاب جمال محمود لتدارك الغيابات العديدة التي سيعاني منها في المباراة، من خلال تعويضهم بلاعبين آخرين قادرين على كسب اللقاء وتسجيل 3 نقاط مهمة في السباق نحو المربع الذهبي، ومن أبرز تلك الأسماء: ربيع عز الدين، فادي الناطور، أحمد ياسر، أنس الجبارات، عصام سميري، محمد الرازم، أحمد العيساوي، يزن ثلجي، سند جعارة، محمود جمال ومحمد أنس.
الوحدات – الحسين
يأمل الوحدات استمرار صحوته على صعيد الأداء، ومواصلة تحقيق الانتصارات المسجلة بإسمه في الجولات الماضية، وذلك من خلال مواجهة منافس يمتلك أبرز الأسماء في بطولة الدوري، إذ يتطلع المدرب الفرنسي لفريق الوحدات ديديه جوميز إلى الوصول للصدارة بشكل مؤقت قبل مواجهة المنافس المباشر على اللقب الفيصلي يوم غد.
ويشارك الوحدات الفيصلي صدارة الدوري برصيد 43 نقطة (مع فارق المواجهات لصالح الفيصلي)، ما يدفع لاعبي “الأخضر” للنظر لهذه المواجهة على أنها الأكثر أهمية في الفترة الحالية، من أجل مواصلة السباق على اللقب، إذ يعتمد جوميز على أسماء مميزة عدة، ومن المتوقع أن يبدأ تشكيلته بالدفع بكل من عبد الله الفاخوري، محمد أبو حشيش، محمد الدميري، مهند خير الله، فراس شلباية، كلارنس بيتانج، أحمد سمير، منذر أبو عمارة، مهند أبو طه، أنس العوضات، شهاب القنبر
فيما ينظر المدير الفني لفريق الحسين أيمن الحكيم للقاء بهدف التعويض والظهور بصورة مغايرة عن الجولة الماضية، بعد أن عانت كتيبة “الغزاة” من ضعف في جميع الخطوط أمام الفيصلي، ما كلف الفريق الابتعاد بصورة نسبية عن المنافسة قبل 4 جولات على ختام البطولة، وتعويض الخسارة الذي تعرض لها الفريق في مرحلة الذهاب بهدف نظيف.
ويعول الحكيم على الإمكانيات الفنية التي يتمتع بها لاعبوه، إلى جانب، منطلقا من تغيير متوقع في مركز حراسة المرمى محمود الكواملة، ورباعي الدفاع المكون من أدهم القرشي، رواد أبو خيزران، حجازي ماهر ومصطفى كمال، وثنائي الوسط سعد الروسان وإبراهيم سعادة، مع حضور مصعب اللحام، محمد موالي وسيف درويش خلف المهاجم الكولومبي دييجو كالديرون.
حكام قطريون لمباراة الوحدات والحسين
استعان اتحاد كرة القدم، بطاقم حكام قطري، لإدارة مباراة فريقي الوحدات والحسين إربد التي تقام اليوم.
ويتكون طاقم الحكام القطري من سلمان فلاحي حكما للساحة والمساعد الأول يوسف الشمري والمساعد الثاني خالد عايد وعبد الهادي الرويلي حكما رابعا.
وتأتي الاستعانة بحكام من الخارج في هذه المباراة، بناء على طلب من نادي الوحدات.

صراع على الكرة بين لاعب سحاب أحمد طنوس ولاعب الصريح معاذ محمود في لقاء الذهاب – (من المصدر)
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock