آخر الأخبار الرياضة

قمة نارية ثالثة بين أتلتيكو وبرشلونة

الغد – يلتقي أتلتيكو مدريد بطل الدوري مع ضيفه برشلونة وصيفه غدا الأربعاء، على استاد “فيسنتي كالديرون” في قمة إياب من الدور ربع النهائي لمسابقة كأس إسبانيا في كرة القدم.

وهي المباراة الثالثة بين الفريقين في مدى 3 أسابيع والأولى في مدريد بعدما حسم الفريق الكتالوني الموقعتين السابقتين على أرضه 3-1 في المرحلة الثامنة عشرة من الدوري 3-1 في 11 يناير الحالي، والثانية في ذهاب ربع النهائي لمسابقة الكأس 1-صفر الأربعاء الماضي.

ويسعى أتلتيكو مدريد إلى استغلال عاملي الأرض والجمهور لتخطي عقبة برشلونة وصيف بطل الموسم الماضي لإكمال مشواره في المسابقة التي يعقد عليها آمالا كبيرة للظفر بلقبها في ظل تخلفه بفارق 5 نقاط عن جاره ريال مدريد المتصدر وبفارق 3 نقاط خلف برشلونة الثاني في الدوري مع مباراة مؤجلة للنادي الملكي.

كما أن رجال المدرب الأرجنتيني دييغو سيميوني يرغبون في إضافة برشلونة إلى قائمة ضحاياهم في المسابقة بعدما نجحوا في إقصاء ريال مدريد حامل اللقب من المسابقة بعد هزمه 2-صفر في ذهاب ثمن النهائي على استاد “فيسنتي كالديرون” ثم انتزعوا منه تعادلا ثمينا 2-2 في الإياب على استاد “سانتياغو برنابيو” في مباراة سجل فيها لاعبه العائد فرناندو توريس الهدفين.

ويعول أتلتيكو مدريد على الثنائي توريس والكرواتي ماريو ماندزوكيتش للثأر من برشلونة الذي حسم مباراة الذهاب بهدف متأخر لنجمه ليونيل ميسي.

ولن يكون الفريق الكتالوني، حامل الرقم القياسي في عدد مرات التتويج بالكأس (26 لقبا) آخرها في 2012، لقمة سائغة لفريق العاصمة خاصة وأن رجال لويس إنريكي استعادوا توازنهم بعد فترة انعدام وزن شهدت تعرضه لخسارة مفاجئة أمام ريال سوسييداد صفر-1 في الدوري، ثم إقالة المدير الرياضي أندوني زوبيزاريتا ورحيل مساعده اللاعب السابق كارليس بويول وإعلان رئيس النادي خوسيب ماريا بارتوميو إجراء انتخابات مبكرة في نهاية الموسم بسبب ما اعتبره “أزمة يمر بها النادي”.

ويدخل برشلونة المباراة بمعنويات عالية بعد فوزين كبيرين على مضيفه ديبورتيفو لا كورونيا 4-صفر وضيفه إلتشي 6-صفر، وهو يملك الأسلحة اللازمة لتجديد تفوقه على أتلتيكو مدريد هذا الموسم خاصة ميسي والبرازيلي نيمار والأوروغوياني لويس سواريز وأندريس إنييستا.

ويختتم اياب ربع النهائي بعد غد الخميس، بإجراء ثلاث مباريات تبدو حظوظ أطرافها متساوية لبلوغ دور الأربعة.

ويحل فياريال ضيفا على خيتافي وفي جعبته فوز بهدف وحيد ذهابا، فيما يلتقي إشبيلية مع ضيفه اسبانيول في قمة ساخنة يسعى من خلالها تعويض خسارته 1-3 ذهابا.

ويلعب أيضا أتلتيك بلباو مع ضيفه ملقة بعدما تعادلا سلبا ذهابا. وتقام جولة الإياب في 28 و29 يناير الجاري. 

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock