آخر الأخبار الرياضةالرياضةرياضة عربية وعالمية

قيمة صفقة بيع مانشستر يونايتد قد تصل إلى 5 مليارات استرليني

الدوحة – قال خبراء إن قيمة صفقة البيع المحتملة لنادي مانشستر يونايتد قد تصل إلى خمسة مليارات جنيه إسترليني (حوالي 5.6 مليارات يورو)، ما من شأنه أن يجعل النادي الإنجليزي أغلى عملية بيع في تاريخ الرياضة.

وبحسب الاقتصادي الشهير كيران ماجواير، الذي تحدث إلى وسائل الإعلام الإنجليزية، فإن قيمة صفقة البيع المحتملة لليونايتد ستتكلف حوالي خمسة مليارات جنيه استرليني، ولا يستبعد أن تصل إلى 5.5 مليارات استرليتي، أي ما يقرب من 6 مليارات يورو.

ويتجاوز هذا المبلغ الـ4.9 مليارات يورو التي دفعت مقابل بيع لتشيلسي في الربيع الماضي، عندما تولى الملياردير تود بولي إدارة النادي من الملياردير الروسي رومان أبراموفيتش، الذي اضطر للبيع بسبب العقوبات التي فرضتها الدول الأوروبية عقب الغزو الروسي لأوكرانيا.

وقد ينطبق تصنيف أغلى ناد رياضي في التاريخ أيضا على ليفربول الإنجليزي، والذي تقدر قيمة بيعه بحوالي خمسة مليارات جنيه إسترليني، على الرغم من أن يونايتد يتمتع بميزة كونه ظل، عاما بعد عام ، أحد الأندية الأعلى قيمة في العالم.

وقد أدى الإعلان عن احتمالية بيع النادي الإنجليزي إلى ارتفاع قيمة أسهم شركة يونايتد المدرجة في بورصة نيويورك ، بنسبة 15٪ في ختام تعاملات الجلسة السابقة. – (إفي)

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock