آخر الأخبار الرياضةالرياضةالسلايدر الرئيسيكأس العالم

كأس العالم.. المغرب وكرواتيا إلى دورالـ 16

صعد المنتخب المغربي إلى الدور الثاني (دور الستة عشر) ببطولة كأس العالم للمرة الثانية في تاريخه، بعدما تغلب على نظيره الكندي 2 / 1 اليوم الخميس في الجولة الثالثة الأخيرة من مباريات دور المجموعات بمونديال قطر 2022 .

ووسط حضور 43 ألف و102 مشجع في استاد الثمامة، تقدم المنتخب المغربي بهدفين سجلهما حكيم زياش ويوسف النصيري في الدقيقتين الرابعة و24 ثم جاء هدف المنتخب الكندي في الدقيقة 40 وسجله المغربي نايف أكرد بالخطأ في مرمى فريقه.

وكرر المنتخب المغربي إنجاز نسخة 1986 عندما وصل إلى الدور الثاني بالمونديال، وقد تأهل اليوم من صدارة المجموعة السادسة ليلتقي في الدور المقبل مع صاحب المركز الثاني في المجموعة الخامسة.

وكان المنتخب المغربي قد استهل مشواره بالتعادل السلبي مع نظيره الكرواتي، وصيف بطل مونديال 2018، ثم تغلب على نظيره البلجيكي 2 / 0 وفاز اليوم على كندا ليتصدر مجموعته برصيد سبع نقاط.

وتأهل منتخب كرواتيا أيضا إلى دور الـ16 ببطولة كأس العالم لكرة القدم عقب تعادله مع منتخب بلجيكا سلبيا خلال المباراة التي جمعتهما اليوم، ضمن منافسات الجولة الثالثة الأخيرة من منافسات المجموعة السادسة بالبطولة.

وفشل المنتخبان في استغلال كافة الفرص التي اتحيت لهما أمام المرميين ليحصل كل منهما على نقطة.

ورفع المنتخب الكرواتي رصيده إلى خمس نقاط في المركز الثاني، وتأهل لدور الـ16، فيما رفع منتخب بلجيكا رصيده إلى أربع نقاط في المركز الثالث ليودع البطولة.

ومن المقرر أن يلتقي المنتخب الكرواتي مع صاحب المركز الأول في المجموعة الخامسة التي تضم منتخبات إسبانيا وألمانيا واليابان وكوستاريكا، فيما سيلعب المنتخب المغربي مع ثاني المجموعة الخامسة. – (د ب أ)

للمزيد من أخبار المونديال  انقر هنا

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock