آخر الأخبار الرياضةالرياضة

كأس العالم تنتظر زوارها في “القلعة” بحضور “صقور النشامى”

تحديد مواعيد مباريات تصفيات كأس آسيا 2021

أيمن أبو حجلة

عمان – يستضيف الأردن مساء اليوم في موقع جبل القلعة الأثري، كأس العالم لكرة السلة، ضمن جولتها العالمية قبل انطلاق نسخة العام 2019، التي سيشارك فيها المنتخب الوطني وستقام في الصين من 31 آب (أغسطس) إلى أيلول (سبتمبر) المقبلين.
وسيفتح الموقع الاثري المميز أبوابه أمام جمهور كرة السلة من الساعة الخامسة إلى الساعة الثامنة مساء، حيث سيحصل الحاضرون على فرصة التقاط الصور مع الكأس، كما سيتواجد لاعبو المنتخب الوطني لبعض الوقت في هذه الاحتفالية، قبل خوضهم حصة تدريبية.
ويشارك المنتخب الوطني في النهائيات العالمية للمرة الثانية في تاريخه، حيث سبق له خوض منافسات كأس العالم 2010 في تركيا، وحل الفريق في النهائيات المقبلة بالمجموعة السابعة إلى جانب منتخبات فرنسا وألمانيا وجمهورية الدومينيكان.
وحرص اتحاد كرة السلة على اتخاذ كافة التدابير التي من شأنها إخراج هذه المناسبة بأبهى صورة، إضافة إلى تسهيل مهمة الجمهور في زيارة الموقع ومشاهدة الكأس عن قرب، والاستمتاع بمراقبة غروب الشمس في جبل القلعة الذي عادة ما يغلق أبوابه أمام الزوار في الساعة الخامسة مساء.


ونسق اتحاد السلة مع قوات الأمن العام والدرك لتأمين حماية الكأس تحت حراسة مشددة حتى تصل إلى جبل القلعة، كما تعاون مع وزارة السياحة التي بدورها قامت بدورها اللوجستي في تجهيز الموقع لهذا الحدث المهم، علما بأن الدعوة عامة والحضور مجاني.
وانطلقت جولة كأس العالم يوم الثالث والعشرين من أيار (مايو) الماضي في العاصمة الصينية بكين، وتوقفت في عدد من الدول خلال حزيران (يونيو) هي: بولندا والسنغال وإيطاليا وفرنسا وصربيا واسبانيا وألمانيا وأميركا وتشيكيا وكندا وتركيا وتونس والأرجنتين واليونان.
وأكملت الكأس جولتها في الشهر الحالي من خلال زيارة جديدة للولايات المتحدة وهذه المرة في لوس أنجليس، ثم توجهت إلى إيران ومونتينيغرو ونيوزيلندا، وحصل الأستراليون على فرصة مشاهدة الكأس في ملبورن أمس الأربعاء.
برنامج تصفيات كأس آسيا
من ناحية ثانية، أعلن الاتحاد الدولي لكرة السلة أمس، عن المواعيد الكاملة لتصفيات كأس آسيا 2021 التي لم يتحدد بعد البلد المستضيف لها.
وتقام تصفيات كأس آسيا لأول مرة بنظام النوافذ، بعدما كان يتحدد بالمتأهلين إلى النهائيات سابقا عبر البطولات الجغرافية الفرعية.
وجاء المنتخب الوطني ضمن المجموعة السادسة في التصفيات إلى جانب منتخبات كازاخستان وسيريلانكا وفلسطين.
وسيفتتح المنتخب الوطني مشواره في التصفيات بالنافذة الأولى، عندما يستضيف المنتخب السيريلانكي يوم الحادي والعشرين من شباط (فبراير) المقبل، قبل أن يتوجه إلى كازاخستان يوم الرابع والعشرين من الشهر ذاته لملاقاة منتخبها هناك.
في النافذة الثانية، سيخوض المنتخب الوطني مباراته الثالثة في التصفيات بضيافة شقيقه الفلسطيني في السادس والعشرين من تشرين الثاني (نوفمبر) المقبل، قبل أن يغادر إلى سيريلانكا لمواجهة منتخبها يوم التاسع والعشرين من الشهر ذاته.
وسيرتاح المنتخب الوطني من مشقة السفر في النافذة الثالثة والأخيرة، حيث يستضيف المنتخب الكازاخستاني يوم التاسع عشر من شباط (فبراير) العام 2021، ثم المنتخب الفلسطيني في الثاني والعشرين من الشهر ذاته. وينص نظام التصفيات على تأهل أول وثاني كل مجموعة إلى النهائيات، فيما تنتقل المنتخبات الستة الحاصلة على المركز الثالث، إلى بطولة تأهيلية يتحدد موعدها في وقت لاحق، لتحديد هوية المنتخبات الأربعة المتبقية التي ستكمل عقد المتأهلين.

انتخابات 2020
16 يوما
#الأردن_ينتخب
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock