أخبار محلية

كأس العالم للسيدات ينشط الحركة السياحية

عمان – ساهم استضافة الاردن لبطولة كاس العالم للسيدات تحت سن 17 لكرة القدم، في تنشيط الحركة السياحية في المملكة، ولا سيما فيما يتعلق بزيارة الوفود العالمية للمناطق السياحية والاثرية في مختلف المحافظات.

وشهدت الايام الماضية زيارة عدد كبير من الوفود العالمية المشاركة في مونديال الشابات، الى المنطق الاثرية والسياحية، خصوصا البتراء المدينة الوردية والبحر الميت وجبل القلعة والمدرج الروماني وغيرها من الاماكن، إذ توافدت المنتخبات العالمية مثل كندا والبارغواي وفنزويلا والمانيا وانجلترا ونيوزيلندا الى الاماكن السياحية، للاطلاع على جمالها.

واشار رئيس اللجنة المنظمة المحلية لكاس العالم للسيدات تحت سن 17 صلاح صبرة أن أحد مكتسبات استضافة المملكة لمونديال الشابات كان تنشيط الحركة السياحية، واتاحة الفرصة لعدد كبير من الاجانب من مختلف الدول لزيارة الاردن والاطلاع على الاماكن السياحية.

وقال صبرة، اضافة الى الجولات السياحية التي تقوم بها المنتخبات المشاركة على مختلف الاماكن في المملكة، كان هناك اعداد كبيرة من الجماهير المؤازرة لمنتخباتها التي حضرت الى الاردن وقامت ايضا بجولات سياحية ساهمت فيتنشيط الحركة السياحية.

وأضاف، هناك اعداد كبيرة من مشجعي المنتخبات العالمية، قاموا بجولات تسوق في وسط البلد، كما زاروا وادي رم والبتراء والبحر الميت وجبل القلعة والمدرج الروماني، كاشفا النقاب عن توجه اعداد كبيرة من السياح في الاسبوع المقبل لاقامة مخيم في وادي رم، مستثمرين تواجدهم في الاردن لزيارة هذه المنطقة الجميلة والرائعة.

وكشف عن حضور عدد كبير من المشجعين العرب الذين حرصوا على زيارة الاردن لمتابعة اضخم حدث رياضي تستضيفه المنطقة،اضافة الى القيام بجولات سياحية.وأكد رئيس اللجنة المنظمة المحلية لكأس العالم للسيدات تحت سن 17 أن الاردن باستضافته لهذا الحدث الرياضي العالمي، حقق العديد من المكتسبات ابرزها البنية التحتية للملاعب، اضافة الى تنشيط الحركة السياحية. (بترا)

 

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock