حياتنافنون

“كابتن أبو الرائد” يُعرض على منصة إستكانة الرقمية

عمّان-الغد- أطلقت إستكانة مؤخرًا الفيلم الروائي الطويل “كابتن أبو رائد” من تأليف وإخراج المخرج الأردني أمين مطالقة على موقعها.

“كابتن أبو رائد” الذي وصفه سكوت فاينبرغ من صحيفة لوس أنجلوس تايمز بأنه “أفضل فيلم لهذا العام”، كان انتصارًا لصناعة السينما الأردنية، حيث كان أول فيلم تختاره المملكة ليمثلها في فئة أفضل فيلم بلغة أجنبية لجوائز الأوسكار.

كما حصل على شهرة واسعة في عامي 2007 و 2008، وفاز بعدة جوائز في مهرجانات مرموقة مثل مهرجان صندانس السينمائي الدولي ومهرجان دبي السينمائي الدولي، وغيرهما.

“كابتن أبو رائد”: الحياة في أحلام الآخرين

يروي الفيلم قصة عامل بسيط في المطار، يسرد لمجموعة من أطفال الحي الشعبي الذي يقطنه مغامراته كطيار سابق في أرجاء العالم، لكن أبو رائد الذي يطلق عليه الأطفال اسم الكابتن استطاع أن يمضي في حكاياته المثيرة للأطفال والفتيان مستلهمًا أجواءها من الكتب القديمة التي تحتل ركنًا داخل بيته.

ومن خلال هذه الحكايات والمغامرات نكتشف أحلام هؤلاء الأطفال وأحلام أبو رائد، ومعاملته لجيرانه وزملائه في العمل، ومساعدته لهم في حل مشاكلهم.

الفيلم من بطولة نديم صوالحة ورنا سلطان وحسين الصوص وعدي القديسي وغاندي صابر ودينا رعد.

والمخرج مطالقة ولد في الأردن وترعرع في الولايات المتحدة، وحصل على درجة الماجستير في الإخراج من المعهد الأمريكي للأفلام حيث أثبت أنه مخرج موهوب.

وكمدافع رئيسي عن الفيلم الأردني، يخرج أمين أفلامًا عن الحالمين والأبطال المجهولين، ويعمل على سد الفجوات الثقافية بين الشرق والغرب.

وتركز منصة إستكاانة الأردنية على عرض الأفلام الأردنية والعربية الكلاسيكية والمستقلة وتدعم صناعة السينما العربية على مستوى العالم.

الوسوم

مقالات ذات صلة

انتخابات 2020
40 يوما
#الأردن_ينتخب
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock