رياضة عربية وعالمية

كابيلو يحذر لاعبي منتخب إنجلترا من الغياب عن المباريات الودية

 


لندن – قال الايطالي فابيو كابيلو إن لاعبي المنتخب الانجليزي الذين سيبتعدون عن مباريات الفريق في نهاية الموسم قد يتسببون في تدمير مستقبلهم الدولي.


وتلتقي انجلترا مع الولايات المتحدة على استاد ويمبلي في لندن يوم 28 ايار (مايو) المقبل وتواجه ترينيداد وتوباجو خارج أرضها في الأول من حزيران (يونيو) المقبل قبل أن تستهل مشوارها في التصفيات الاوروبية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2010 في ايلول (سبتمبر) المقبل.


ونقلت صحف بريطانية عن كابيلو قوله خلال زيارة إلى ليسوتو “اذا لم يرغب لاعب في اللعب مع انجلترا فربما يكون عليه أن يبقى بمنزله.. يجب أن يحب اللاعبون قميص المنتخب الانجليزي”.


وأضاف “اذا لم يرغب لاعب في أن يأتي ويلعب مع منتخب انجلترا فإن ذلك يعني بكل وضوح أنه لا يحب قميص (بلاده) بشكل كافٍ. يجب أن يفضلوا (اللعب لإنجلترا) على الذهاب في اجازة”.


وقال كابيلو الذي تولى مهمة تدريب انجلترا في كانون الأول (ديسمبر) الماضي ولم يعلن عن اسم قائد الفريق بشكل دائم إن وين روني (22 عاما) يمتلك المؤشرات التي تمنحه شارة القيادة رغم أنه في حاجة لزيادة معدل أهدافه.


وقال المدرب الايطالي “إنه قائد ومثل جيد يحتذى به داخل الملعب. هو صغير للغاية ولذلك نحن في حاجة لمنحه وقتا اضافيا لاكتساب مزيد من الخبرة والنضج”.


وأضاف “هناك شيء واحد هو في حاجة لتطويره وسيتطور. في كل مباراة تسنح له عدة فرص لتسجيل أهداف ولا يحسن استغلالها كما يفترض أن يفعل. أثق بقدرته على استغلالها في المستقبل”.


وتابع “ما يحتاجه هو أن يمتاز بالمزيد من الهدوء أمام المرمى وألا يسيطر عليه هاجس (اهدار الفرص)”.


وصام روني عن تسجيل الأهداف الدولية بعد نهائيات أمم اوروبا 2004 وكان أول أهدافه بعد ذلك أمام استونيا في تشرين الأول (اكتوبر) 2007 في التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس الأمم الاوروبية التي فشل المنتخب الانجليزي في التأهل اليها.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock