تقاطع الطرق

كاديلاك تقدّم تقنيات “ذكية ومتواصلة” في طرازات مختارة للعام 2017

صرّحت ماري بارا، المدير التنفيذي لشركة جنرال موتورز خلال كلمتها الرئيسية في المؤتمر الدولي لنظام النقل الذكي في ديترويت يوم السابع من سبتمبر، أن علامة كاديلاك ستبدأ بتقديم تقنيات “ذكية ومتواصلة” خاصة بالسيارات في طرازات مختارة للعام 2017.
فبعد حوالي العامين من اليوم، سيقدم أحد طرازات كاديلاك الجديدة كلياً للعام 2017 تقنية متطورة لدعم السائق تحمل اسم “سوبر كروز”. وفي نفس الإطار الزمني، سيتم تجهيز كاديلاك CTS 2017 بتكنولوجيا تواصل V2V (سيارة-إلى-سيارة).
وقالت بارا: “لقد أدى مدّ الابتكارات إلى تنشيط قطاع صناعة السيارات، ونحن نعمل على دفع هذه التحولات النوعية نحو الأمام لنبقى في مركز الريادة في مجال تطوير التقنيات الجديدة. نحن لا نقوم بذلك بهدف التطوير التكنولوجي فقط، بل لأنه من أهم متطلبات العملاء في كافة أرجاء العالم. ومن خلال التكنولوجيا والابتكار، سنجعل قيادة السيارات أكثر أماناً”.
وسيقدم نظام “سوبر كروز”- الاسم العملي لتكنولوجيا القيادة الآلية من جنرال موتورز- نوع جديد من تجربة القيادة لعملاء الشركة يتضمن تتبع المسار بدون استخدام اليدين، والفرملة والتحكم بالسرعة في ظروف قيادة معينة على الطرقات السريعة. وقد تم تصميم هذا النظام لزيادة مستويات الراحة للسائقين المتنبهين على الطرقات السريعة، سواء خلال القيادة في ظروف الازدحام أو في الرحلات الطويلة.
أما تكنولوجيا V2V الخاصة بالاتصال من سيارة إلى سيارة، فمن شأنها أن تخفف العديد من الاصطدامات والاختناقات المرورية عبر إرسال واستقبال معلومات أساسية خاصة بالسلامة مثل الموقع، والسرعة، والاتجاه، بين السيارات التي تقترب من بعضها البعض. وستعمل هذه التكنولوجيا على تحذير السائق، وهي قادرة على إضافة مزايا سلامة نشطة مثل نظام التنبيه من الاصطدامات الأمامية المتوفر في العديد من الطرازات الحالية.
ومع ارتفاع معدلات الازدحام في العالم وازدياد حاجة السكان للتنقل الشخصي، تستمر الحوادث بتشكيل مصدر قلق عالمي. وقد قدّرت دراسة حديثة صادرة عن الإدارة الأميركية الوطنية للسلامة المرورية على الطرقات العامة أن يتجاوز التأثير الاقتصادي والاجتماعي الناتج عن حوادث السيارات 870 مليار دولار أميركي سنوياً.
وتختتم بارا: “إن تطوير التكنولوجيا يعتبر مسؤولية نأخذها على عاتقنا بهدف ضمان حياة أكثر أماناً للجميع”.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock