رياضة عربية وعالمية

كارديف سيتي يحصل على فرصة للمشاركة بكأس الاتحاد الأوروبي

 


لندن – اصبح بمقدور كارديف سيتي المشاركة في كأس الاتحاد الاوروبي لكرة القدم اذا فاز الفريق الذي يلعب في دوري الدرجة الثانية الانجليزي على بورتسموث في المباراة النهائية لكأس الاتحاد الانجليزي الشهر المقبل.


وقال الاتحاد الانجليزي لكرة القدم أول من امس الخميس ان مجلسه التنفيذي وافق على خطة بالغاء نظام مطبق منذ فترة طويلة يقضى بعدم السماح لأندية من ويلز مثل كارديف سيتي بتمثيل انجلترا في بطولات اوروبية.


وكان الاتحاد الاوروبي لكرة القدم قال انه سوف يدرس احتمال منح كارديف بطاقة دعوة للمشاركة بكأس الاتحاد الاوروبي اذا رفض الاتحاد الانجليزي مشاركة النادي الويلزي.


وكان كارديف يشارك كثيرا في البطولة السابقة التي كانت تسمى بطولة اوروبا للاندية ابطال الكؤوس بفوزه بالكأس في ويلز لكنه تأهل للمرة الاولى الى نهائي كأس الاتحاد الانجليزي منذ فوزه الوحيد بهذه البطولة عام 1927.


وقال الاتحاد الانجليزي في موقعه على الانترنت ان المجلس وافق ايضا على السماح بعزف النشيد الوطني لويلز قبل المباراة النهائية التي ستقام على ملعب ويمبلي يوم 17 ايار (مايو).


وضمن توتنهام هوتسبير بالفعل أحد المراكز المؤهلة لكأس الاتحاد الاوروبي المخصصة لفرق انجليزية بعد فوزه بكأس رابطة الاندية الانجليزية.


وبالاضافة للفائز بكأس الاتحاد الانجليزي فهناك مقعد اخر بالبطولة الاوروبية يخصص للفائز بالمركز الخامس في الدوري الممتاز الانجليزي ومن المرجح ان يحتل هذا المركز أحد فرق ايفرتون او استون فيلا او بورتسموث.


واذا فاز بورتسموث بالكأس الانجليزية واحتل المركز الخامس بالدوري المحلي فلن يتأهل كارديف للبطولة الاوروبية وسينتزع الفريق صاحب المركز السادس بالدوري الانجليزي بطاقة التأهل الثالثة للكأس الاوروبية.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock