كارلمان كينج.. رفاهية غير محدودة تغطّي على السرعة المخيّبة

الشكوى الشائعة في عالم المحرّكات، هي أن جميع السيارات الرياضية المتعدّدة الأغراض SUV تبدو متشابهة. لكن عندما يتعلق الأمر بالمحدودية التي تمتلكها سيارة كارلمان كينغ، فإن هذه الشكوى بعيدة عن الحقيقة.اضافة اعلان

وصمّمت كارلمان كينج بالاستناد إلى سيارة فورد F-550 ، من قبل شركة IAT الصينية وعن طريق فريق عمل أوروبي، بهدف تقديم سيارة "متخفّية" توفّر "هالة بصرية غير مسبوقة"، والشكل الخارجي لها عقد مقارنات للسيارة مع تلك الخاصة بشخصية باتمان الشهيرة والتي تسمّى بـ"باتموبيل".

يبلغ طول السيارة حوالي 6 أمتار، ووزنها 4.5 طن، وقد يصل الوزن إلى 6 أطنان في حال تمت إضافة مصاعد مضادة للرصاص، وتحتوي كارلمان كينج على محرك تبلغ سعته 6.8 لتر مع 10 أسطوانات من سيارة فورد F-550، يمكنه أن يرفع القوة القصوى إلى 395 حصان، والمحرك زوّد بعلبة تروس أوتوماتيكية من 6 سرعات مع نظام دفع رباعي وتعليق هوائي أمامي وخلفي.

لكن وزن السيارة الثقيل يقف عائقا أمام إظهار القوة الهائلة للمحرّك، حيث تبلغ السرعة القصوى لكارلمان كينج 87 ميل في الساعة، ما يجعلها أبطأ من سيارة داسيا سانديرو، علما بأن سعرها يبلغ 1.56 مليون جنيه استرليني، وهو مبلغ يمكنك من خلاله شراء أسطول من سيارات سانديرو يتكوّن من 260 وحدة، مع إمكانية الاحتفاظ ببعض الفكّة لشراء قطع غيار.

لكن التصميم الداخلي للسيارة جاذب للأنظار، بفضل أضواء النجوم على السقف والمماثلة لتلك الموجودة في سيارة رولز رويس فانتوم، ويمكن دمج المقاعد الجلدية الفاخرة مع مجموعة ألوان حسب الطلب.

وتشمل ميزات السيارة ايضا، ألة لتحضير القهوة، شاشة تلفزيون مسطّحة، طاولات إلكترونية، وأنظمة تنقية الهواء، إضافة إلى ثلاجةّ، ويمكن التحكّم في هذه الميّزات عبر تطبيق داخل السيارة. أما الجانب الترفيهي فيشمل نظام صوت Hi-Fi، جهاز بلايستيشن 4، مع إمكانية إضافة لاقت قنوات فضائية حسب الطلب.

وتم عرض كارلمان كينج في عرض دبي للسيارات العام الماضي، وتشير التقارير إلى أن شركة IAT ستنتج أقل من دزينة واحدة من هذه السيارة.