رياضة عربية وعالمية

كاريك يوقع لمانشستر يونايتد وفييرا في السان سيرو اليوم

لاعبون تحت المجهر
 


 لندن– قال اللاعب مايكل كاريك يوم امس الثلاثاء إن قراره بشأن الانضمام لصفوف مانشستر يونايتد الانجليزي يتعلق بكرة القدم فقط وليس له أي علاقة بالمقابل المادي.


وتجاوز كاريك ’25 عاما’ نجم خط وسط المنتخب الانجليزي أمس الاول الاثنين الاختبارات الطبية في نادي مانشستر يونايتد بعد أن اتفق النادي مع توتنهام على مقابل انتقاله من صفوف توتنهام إلى مانشستر مقابل 27 مليون يورو (34.6 مليون دولار).


ولكن رغم الاعتقاد بأن اللاعب وقع على عقد مع مانشستر يحصل بمقتضاه على 73 ألف يورو كراتب أسبوعي قال كاريك عن قراره لم يعتمد على المقابل المادي. وقال كاريك “جاء هذا العرض في الوقت المناسب على المستويين الاحترافي والشخصي..وشعرت بأنني لا أستطيع رفضه. إنه قرار يتعلق بكرة القدم ولا يعتمد على المال.”


وسيرتدي كاريك قميص اللعب رقم 16 والذي كان يرتديه سابقا الايرلندي الدولي السابق روي كين الذي ظل قائدا لفريق مانشستر لسنوات عديدة. وسيقدم مانشستر يونايتد لاعبه الجديد كاريك إلى الجماهير ووسائل الاعلام بشكل رسمي اليوم الاربعاء.


وقال كاريك “قضيت وقتا رائعا مع توتنهام وكان النادي متميزا بالنسبة لي.. والفريق عامر بالنجوم المتميزين واللاعبين الشبان الذين أثبتوا جدارتهم. وأرى فقط أن النجاح سيحالف توتنهام في المستقبل.”


وأضاف اللاعب “مارتن يول (المدير الفني الهولندي لتوتنهام) مدرب جيد وأضاف الكثير لمسيرتي مع اللعبة.. وساهم بلا شك في تطوير أدائي إلى الافضل. لقد منحني الفرصة عندما كنت بحاجة إليها ووقف بجانبي. وسأشكره دائما على ذلك.”


وأعرب سير أليكس فيرجسون المدير الفني الاسكتلندي لفريق مانشستر يونايتد عن سعادته باللاعب الجديد.


استمرار موسم التخفيضات على لاعبي يوفنتوس


ذكرت وسائل الاعلام الايطالية يوم امس الثلاثاء أن نادي يوفنتوس الايطالي لكرة القدم الفائز سابقا ببطولة دوري أبطال أوروبا والذي يعاني حاليا من المشاكل يبدو قريبا من فقد جهود اللاعبين زلاتان إبراهيموفيتش مهاجم المنتخب السويدي وجان لويجي بوفون حارس مرمى المنتخب الايطالي.


وأشارت صحيفة “لا جازيتا ديللو سبورت ” الرياضية الايطالية إلى أن اللاعبين وافقا على الانضمام لفريق ميلان الايطالي بعد هبوط فريق يوفنتوس إلى دوري الدرجة الثانية اثر إدانته في فضيحة التلاعب بنتائج المباريات وهي العقوبة التي صدقت عليها محكمة الاستئناف الرياضية في إيطاليا.


ويطلب نادي يوفنتوس 40 مليون يورو للاستغناء عن إبراهيموفيتش بينما يعرض ميلان مبلغا أقل كثيرا.


وقال فرانشيسكو جوبولي جيجلي رئيس نادي يوفنتوس أمس الاول الاثنين إن بوفون قال إنه سيستمر مع فريق يوفنتوس.


ورغم ذلك تردد يوم امس الثلاثاء أن يوفنتوس يحاول التعاقد مع حارس المرمى ماركو إيميليا من فريق ليفورنو.


ويطلب ليفورنو عشرة ملايين يورو للتخلي عن إيميليا ’24 عاما ‘الذي يجلس احتياطيا لبوفون في المنتخب الايطالي.


واعلن المدير العام في نادي يوفنتوس الايطالي، الفرنسي جان كلود بلان بان لاعب وسط منتخب فرنسا باتريك فييرا سيترك النادي في حين سيبقى مواطنه المهاجم دافيد تريزيغيه في صفوف “السيدة العجوز” الهابط الى الدرجة الثاني بقرار قضائي.


وعلم ان فيييرا بدأ مرحلة الغزل مع نادي مانشستر يونايتد حيث صفقة انتقاله لنادي انتر ميلان دخلت مرحلة الجمود.وقال فيييرا ان حلم اي لاعب هو الانضمام الى مانشستر يونايتد العريق.


وقال بلان في تصريح لصحيفة “ليكيب” الرياضية الفرنسية الواسعة الانتشار يوم امس الثلاثاء: “سيبقى تريزيغيه في صفوف يوفنتوس، في حين سينتقل فييرا الى انترميلان في اخر صفقة يعقدها النادي هذا الصيف”.


واوضح بلان “لقد تم الاتفاق مع انتر ميلان بشان فييرا”، واشارت الصحيفة بان قيمة الصفقة ستصل الى 9.5 ملايين يورو، علما بان يوفنتوس تعاقد معه الموسم الماضي من ارسنال الانكليزي مقابل 20 مليون يورو.


اما بالنسبة الى تريزيغيه فاوضح بلان “سيبقى تريزيغيه في صفوف يوفنتوس شانه في ذلك شأن دل بييرو وندفيد وبوفون، فنحن في حاجة الى فريق قوي حتى في الدرجة الثانية”.


رونالدو بدأ برنامج الاعداد بمفرده


 بدأ النجم البرازيلي رونالدو برنامج الاعداد الخاص به في العاصمة الاسبانية مدريد وذلك بعد أن أجرى يوم 15 تموز- يوليو الماضي عملية جراحية ناجحة في القدم اليسرى في مدينة ريو دى جانيرو البرازيلية.


وذكر نادي ريال مدريد في موقعه على الانترنت أن رونالدو عاد ليظهر من جديد في “فالديبيباس” وهي المدينة الرياضية التابعة لريال مدريد وذلك لبدء فترة الاعداد بمفرده.


ويتوقع ألفونسو دل كورال رئيس الفريق الطبي بنادى ريال مدريد أن المهاجم البرازيلى أمامه ثلاثة أشهر ليعود إلى الملاعب.


ويذكر أن رونالدو لم يسافر مع ريال مدريد في معسكره التدريبي المقام في أستراليا ولن يسافر إلى الولايات المتحدة ولكنه بدأ من الامس في التدريب بشكل يومي بمفرده.


هنري يغيب عن ارسنال في مباراته القادمة بدوري ابطال اوروبا


سيغيب المهاجم تييري هنري عن فريقه ارسنال الانجليزي في مباراته الاسبوع المقبل في تصفيات بطولة دوري ابطال اوروبا لكرة القدم لافتقاره الى التدريب قبل بداية الموسم بينما لن يشارك حارس المرمى ينس ليمان في المباراة التي ستقام في مرحلة الذهاب بالدور التأهيلي الثالث للبطولة بسبب الايقاف.


وسيواجه ارسنال على الارجح في المباراة فريق دينامو زغرب الكرواتي الذي تقدم على ايكراناس الليتواني 4-1 في مباراة الذهاب قبل لقاء الاياب بينهما في الدور التأهيلي الثاني اليوم الاربعاء.


ووافق ارسنال على تأخر الفرنسي هنري في العودة الى تدريبات الفريق بعد تأهل منتخب فرنسا للمباراة النهائية في كأس العالم التي اقيمت في التاسع من يوليو تموز الماضي.


وتقرر ايقاف الحارس الالماني ليمان عن المشاركة مع ارسنال في المباراة التي ستقام يوم الثامن او التاسع من اغسطس آب الجاري بعد طرده في المباراة التي خسرها الفريق الانجليزي امام برشلونة الاسباني في نهائي دوري ابطال اوروبا الموسم الماضي.


ونقل موقع ارسنال على الانترنت عن ارسين فينجر مدرب الفريق قوله “ينس موقوف ولن يشارك تييري في اللقاء ايضا. سيعود تييري الى الفريق في الثاني من اغسطس ولذلك لن يكون لديه ما يكفي من وقت للاستعداد قبل التاسع من هذا الشهر.”


رييس يرحب بأي عرض من ريال مدريد


 ذكرت صحيفة (ايه.اس) الرياضية الاسبانية اليومية في عدد يوم امس الثلاثاء أن المهاجم الاسباني خوسيه أنطونيو رييس لاعب نادي ارسنال الإنجليزي قال إنه إذا تقدم ريال مدريد الاسباني لكرة القدم بعرض لضمه سيكون من الصعب عليه الرفض.


ونقل عن رييس قوله في مقابلة مع الصحيفة “كنت أقول دائما إن اللعب مع ريال أحد أكبر أهدافي. إنه شيء لا يمكن أن أخفيه والجميع يعلم ذلك. إنه فريق يصعب رفض عرضه.”


وبعد أن ضم ريال مدريد المدافع الإيطالي فابيو كانافارو ولاعب خط الوسط البرازيلي اميرسون والمهاجم الهولندي رود فان نيستلروي الأسبوع الماضي تشير وسائل اعلام اسبانية إلى أن الفريق يسعى الآن لضم رييس مهاجم ارسنال.


ضيوف يؤكد بقاء ريبيري مع مرسيليا


اكد رئيس نادي مرسيليا الفرنسي باب ضيوف ان نجم وسط المنتخب الفرنسي فرانك ريبيري باق مع الفريق الموسم المقبل بعد تجاوز سوء التفاهم الذي شاب علاقة اللاعب بالنادي.


واعلن ديوف عقب اجتماعه بريبيري “لقد اعرب لي (ريبيري) عن رغبته في البقاء مع مرسيليا”، مؤكدا ان فريقه يريد بقاء اللاعب ايضا.


واضاف ضيوف “يربطه بالنادي عقدا لمدة اربعة اعوام لكن ذلك لا يعني انه سيبقى طيلة هذه الفترة، قد يتمكن من الانتقال في حال طلب ذلك وحسب اتفاق مع الطرف المعني بخدماته. هذه المرة كان قراره البقاء مع النادي ليس رغما عنه بل لان طموحاته تتناسب مع تلك التي وضعها مرسيليا الذي يسعى الى تكوين فريق منافس”.


واكد ديوف ان سوء التفاهم الذي حصل بين ريبيري ومسؤولي النادي قد تبدد خلال اجتماعه بنجم وسط منتخب فرنسا وصيف مونديال المانيا، مضيفا “لقد نسبت الى ريبيري العديد من التصاريح غير الصحيحة”.


وكان ريبيري اعلن في 20 حزيران/يونيو الماضي في تصريح الى صحيفة “اوجوردوي” ان انتقاله الى ليون بطل الدوري يعتبر اولوية بالنسبة له، علما ان عدة اندية اعربت عن رغبتها في الحصول على خدماته على رأسها بايرن ميونيخ بطل الدوري الالماني وارسنال الانكليزي وريال مدريد الاسباني.


يذكر ان ريبيري (23 عاما) اختير افضل لاعب شاب في الدوري الفرنسي موسم 2005-2006 ولفت انظار اكبر الاندية الاوروبية عندما تمكن من فرض نفسه اساسيا في تشكيلة منتخب بلاده الذي خسر المباراة النهائية امام ايطاليا في مونديال المانيا.


الجعايدي من بولتون الى برمنغهام


اعلن نادي برمنغهام الهابط الى الدرجة الاولى الانكليزية لكرة القدم، يوم امس الاول الاثنين انه عزز خط دفاعه بشراء الدولي التونسي راضي الجعايدي من جاره بولتون.


ويأمل برمنغهام الذي دفع نحو 2 مليون جنيه استرليني (3 ملايين يورو) مقابل الحصول على الجعايدي (30 عاما) في ان يساهم الاخير بخبرته وتجربته في عودة الفريق الى الدرجة الممتازة.


ودافع الجعايدي الذي شارك مع منتخب بلاده في مونديال 2006 في المانيا وسجل هدف التعادل في الوقت بدل الضائع في المباراة ضد السعودية (2-2)، عن الوان بولتون خلال الموسمين الماضيين ولعب معه 51 مباراة سجل خلالها 8 اهداف.


المهاجم البلغاري ايفانوف يبقى في ليفسكي


سيبقى المهاجم البلغاري جورجي ايفانوف في فريق ليفسكي صوفيا البلغاري لكرة القدم إذ لم يتلق عرضا جيدا للانتقال للخارج.


وقال ايفانوف الفائز بلقب أفضل لاعب كرة قدم في بلغاريا خلال العام مرتين لمحطة راديو جونج الإذاعية “من الأفضل اللعب في فريق بلغاري له طموحات عن لعب في فريق أجنبي ضعيف.”


وسمح لايفانوف (30 عاما) الذي عاد للعب لليفسكي للمرة الثالثة في مارس آذار بعد انتهاء عقده مع غازي عنتاب سبور التركي بالحديث مع أندية أخرى بنهاية الموسم.


ورحب ستانيمير ستويلوف المدير الفني لليفسكي بقرار ايفانوف البقاء مع الفريق وقال “سيكون إضافة رائعة لقوتنا الهجومية. ليس هناك مكان أفضل له من ليفسكي.”


سينا حريص على معرفة أين سيلعب في المستقبل


قال ماركوس سينا لاعب خط وسط فياريال الاسباني لكرة القدم انه حريص على معرفة تفاصيل مساعي مانشستر يونايتد الانجليزي لضمه.


وقال على موقع فياريال على الانترنت يوم امس الثلاثاء “أعلم أنهم يتفاوضون على صفقة انتقال واتمنى أن يتفقا بأسرع وقت ممكن لكي أعرف أين سأكون في المستقبل.”


وكان اللاعب البالغ من العمر 30 عاما ضمن تشكيل المنتخب الاسباني في نهائيات كأس العالم في المانيا وكان عاملا بارزا في صعود فياريال لقبل النهائي في البطولة الاوروبية للاندية الابطال الموسم الماضي.


وقال سينا “فتح فياريال الابواب لي وأنا سعيد للغاية هنا. ضم الفريق بعض اللاعبين الجدد وكنت دائما أقول اني أطمح للفوز ببطولة مع هذا النادي. هذا الموسم فرصة رائعة لتحقيق ذلك.”

مقالات ذات صلة

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock