شركات وأعمال

“كامكو إنفست” تستحوذ على ثلاثة عقارات مكتبية في المملكة المتحدة

الكويت- أعلنت كامكو إنفست، شركة مالية إقليمية غير مصرفية تدير أصولا لصالح العملاء تعد من الأكبر حجما في المنطقة، أنها أنهت بنجاح الاستحواذ على أصول عقارية تتكون من ثلاثة عقارات مكتبية في المملكة المتحدة تضم عقارين كل واحد مؤجر لطرف في منطقتي بريستول في إنجلترا وهاملتون في اسكوتلندا وعقار مؤجر لعدد من الأطراف في منطقة ساري الواقعة في ضواحي لندن في إنجلترا.
العقارات الثلاثة مؤجرة بالكامل لشركات تتمتع بالملاءة المالية وبعائد نقدي متوقع يبلغ 8.5 % سنويا. وتغطي العقارات حوالي 208،262 قدم مربع من المساحات المكتبية ويبلغ متوسط مدة الإيجار المتبقية للعقارات حوالي 7 سنوات.
تشغل شركة “أفريثينغ أفريوير” العقار القائم في بريستول في أزتيك ويست وهو أهم المواقع التجارية على مستوى بريستول. شركة “أفريثينغ أفريوير” هي إحدى شركات مجموعة الاتصالات البريطانية والتي تعد أكبر شركة اتصالات رقمية في بريطانيا من حيث تقديم خدمات الاتصالات المتنقلة والثابتة. وتخدم الشركة أكثر من 31 مليون مشترك عبر شبكات الهواتف الجوالة والثابتة وشبكات التوزيع. وتشغل شركة “سكوتيش باور” المبني العقاري في منطقة هاملتون والواقع في هاملتون إنترناشونال بارك، أحد مجمعات الأعمال الرئيسة في اسكتلندا. وتعد الشركة واحدة من أكبر شركات الطاقة في المملكة المتحدة وتشكل جزءا من مجموعة أكبر ست شركات للطاقة. تزود الشركة الطاقة لأكثر من 5 ملايين أسرة وشركة في جميع أنحاء المملكة المتحدة وهي شركة تابعة لشركة إيبردرولا الإسبانية العملاقة، أحد أكبر شركات الكهرباء في العالم والتي تخدم أكثر من 100 مليون عميل.
فيما تشغل شركتي “سامسونغ” و “ريجيس” العقار الواقع في منطقة ساري في هيلزوود بيزنس بارك ويتميز الموقع بسهولة الوصول إليه واتصاله بالمناطق المحيطة من خلال الطرق البرية والسكك الحديدية. وتشغل شركة سامسونغ في العقار منذ العام 2010 وقامت بتوسيع رقعتها الايجارية في العام 2013. أما “ريجيس، فتشغل العقار منذ العام 2010 ويمثل هذا العقار أحد العمليات الرائدة للشركة في قطاع المكاتب المجهزة في المملكة المتحدة.
وقال محمد فهد العثمان، رئيس تنفيذي للاستثمارات العقارية في كامكو إنفست، “تتماشى صفقة الاستحواذ هذه مع التزامنا بتنمية أصولنا العقارية بأصول رئيسة وتوفير حلول استثمارية بديلة. في السنوات القليلة الماضية، تمكنا من بناء سجل حافل بالإنجازات مع تنمية أصولنا العقارية الدولية المدارة ليبلغ إجمالي قيمة الاستملاكات 1.2 مليار دولار أميركي. علاوة على ذلك، تُظهر عمليات الاستحواذ الأخيرة جدوى استراتيجية الاستحواذ على المكاتب الإقليمية، لا سيما في بيئة ما بعد جائحة كورونا المستجد. نعتقد أن أسواق المكاتب خارج المدن في الاقتصادات المتقدمة ستستفيد من الاتجاهات الإيجابية في طلب المكاتب الإقليمية استجابة لتدابير الوقاية جراء جائحة كورونا المستجد.”

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock