رياضة عربية وعالمية

كاوازاكي تنسحب من “موتو جي بي”

 


باريس – انسحب المصنع الياباني كاوازاكي من بطولة العالم للدراجات النارية بعد ان امضى 17 عاما في فئتها الكبرى التي تعرف اليوم بـ”موتو جي بي”.


وجاء هذا الانسحاب الثالث لكاوازاكي خلال مشاركتها في بطولة العالم بسبب الازمة المالية العالمية التي تلقي بظلالها على رياضة المحركات بجميع انواعها.


وكان المصنع الياباني انضم لبطولة العالم لاول مرة وفي فئة 500 سم مكعب عام 1970 عندما حصل حينها على مركز الوصيف عند المصنعين بفضل النيوزيلندي غينجر مولوي (بولتاكو-كاوازاكي) الذي حل وصيفا للبطل الايطالي الاسطوري جاكومو اغوستيني (اغوستا) في بطولة السائقين.


واعتكفت كاوازاكي عن المشاركة من 1976 الى 1978 قبل ان تعود الى البطولة كمصنع رسمي في اوائل الثمانينات مع الدراج النيوزيلندي كورك بولينغتون، ثم غابت مجددا عن الفئة الكبرى عام 1983 لمدة 19 عاما قبل ان تسجل عودتها عام 2002 عندما اطلقت على هذه الفئة تسمية الجائزة الكبرى او “موتو جي بي”، الا انها لم تحقق نتائج ملفتة خلال جميع مشاركاتها.


وبانسحاب المصنع الياباني اصبح الاميركي جون هوبكينز والايطالي ماركو ميلاندري دون فريق بعد ان تعاقدت معهما كاوازاكي الموسم الماضي (الثاني في منتصف الموسم)، ما قد يدفع الاول للعودة الى فئة “سوبر بايك”، فيما سيكون الثاني الذي لم يتأقلم الموسم الماضي مع دراجة دوكاتي، مجبرا على البحث عن فريق بديل والا سيحذو حذو هوبكينز وينتقل الى “سوبر بايك”.

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock