أخبار النجوم

كبالينغو و9 لاعبين يغادرون الشباب.. “الجزراوية” يطيرون على 3 دفعات

اليعقوبي أمام فرصة للإنجاز قبل الرحيل.. الحسنات يسلم طلباته ويغادر للكويت.. تدريبات فردية للنشامى

خالد الخطاطبة

عمان- نتواصل مع القراء في زاوية “أخبار النجوم”، لنقدم لهم هذه الطائفة الخفيفة والمنوعة من آخر أخبار نجومهم المفضلين، إضافة إلى ما يحدث خلف الكواليس.
كبالينغو و9 لاعبين تنتهي عقودهم مع شباب الأردن
يواجه نادي شباب الأردن حاليا، مشكلة انتهاء عقود حوالي 10 من لاعبي فريقه لكرة القدم، ما يعني حاجة الفريق لمبالغ مالية عالية في الموسم المقبل، لإعادة ترتيب البيت الداخلي، سواء بالحفاظ على لاعبين معينين أو استقطاب لاعبين جدد.
أبرز اللاعبين الذين غادروا شباب الأردن وانتهت عقودهم المحترف الكونغولي كبالينغو، ويوسف النبر وزيد أبو عابد ولؤي عمران ومحمد مصطفى وحسين عبيدات وعبدالله مناصرة ويوسف الألوسي وأحمد الزغير والحارس رشيد رفيد.
ويتوقع أن يسعى شباب الأردن لتجديد عقود النبر وكبالينغو ومصطفى وأبو عابد وعمران بالدرجة الأولى.
الجزيرة إلى الكويت على 3 دفعات
يغادر فريق الجزيرة لكرة القدم إلى الكويت على 3 دفعات، استعدادا للقاء فريق الكويت بعد غد بكأس الاتحاد الآسيوي.
وتأتي هذه الخطوة بسبب حجوزات الطيران، وبسبب انشغال اللاعب نور الروابدة بامتحان جامعي، سيؤخر التحاقه بالفريق.
الدفعة الأولى لفريق الجزيرة تغادر اليوم وتضم الجهاز الفني واللاعبين، فيما يغادر عند منتصف الليلة إدارة النادي وعدد من الداعمين على نفقتهم الخاصة، فيما يغادر نور الروابدة غدا، بعد أن ينهي امتحانه الجامعي.
أبو جلبوش يعاني تمزقافي الرباط الأنسي
كشفت الفحوصات الطبية التي خضع لها نجم فريق الفيصلي يوسف أبو جلبوش أمس في المستشفى بإشراف الدكتور باسل عواد، عن معاناته من تمزق في الرباط الأنسي للركبة.
وكان أبو جلبوش خرج مصابا في مباراة فريقه الأخيرة بالدوري أمام فريق الجزيرة، بعد احتكاك قوي تسبب في إيقاف المباراة لعلاج اللاعب الذي لم يتمكن من إكمال اللقاء.
الفحوصات الطبية أشارت إلى أن اللاعب سيغيب عن الفريق لمدة تتراوح ما بين 6 و8 أسابيع، يتخللها علاجات تأهيلية وطبيعية.
أبو زمع يقود الأنصار
لنصف نهائي كأس لبنان
قاد المدرب الأردني عبدالله أبو زمع، فريقه الأنصار اللبناني، إلى نصف نهائي بطولة كأس لبنان لكرة القدم، بعد الفوز المثير على فريق النجمة بنتيجة 2-1 في المباراة التي أقيمت ضمن منافسات دور الثمانية.
ويستعد فريق الأنصار لمواجهة فريق الإخاء الأهلي عالية، في مباراة نصف النهائي.
الحسنات يسلم الحسين
قائمة لاعبين جدد
سلم المدير الفني لفريق الحسين إربد لكرة القدم عثمان الحسنات، إدارة النادي، قائمة تضم عددا من اللاعبين الجدد من خارج النادي الذين يحتاجهم الفريق في الموسم المقبل.
وعقب المباراة الأخيرة أمام السلط، والتي جاءت في ختام منافسات دوري المحترفين، سلم المدرب الإدارة باحتياجات الفريق، خاصة في حال استمراره مع النادي.
ولم يصدر بيان عن نادي الحسين بشأن استمرار الحسنات والمدرب العام أمجد الشعيبي مع الفريق، رغم أن الحديث يشير إلى الرغبة في تجديد عقديهما، ولكن بدون عقود رسمية حتى الآن، بانتظار الفترة المقبلة لحسم الأمور، سواء بالاتفاق مع الجهاز الفني أو البحث عن مدرب آخر. وكان الحسنات غادر عمان عقب نهاية مباراة فريقه مع السلط، متوجها إلى الكويت، للإشراف على فريقين يشاركان ببطولة خماسي رمضانية.
اليعقوبي أمام فرصة
للإنجاز قبل الرحيل
بات المدير الفني لفريق نادي الوحدات لكرة القدم قيس اليعقوبي أمام فرصة لتحقيق إنجاز، قبل رحيله عن الفريق في الأيام المقبلة، بعد أيام عجاف في الأداء والنتائج في الموسم الحالي.
وأكد مطلعون في الوحدات، أن اليعقوبي الذي لن يكون بإمكانه الاستمرار بعد انتهاء عقده في الأيام المقبلة، أمام فرصة لوضع بصمته، عندما يلتقي هلال القدس بعد غد في مباراة التأهل للدور التالي بكأس الاتحاد الآسيوي، قبل الانتقال للدخول في الأدوار المهمة من بطولة كأس الأردن، بحثا عن تحقيق اللقب قبل الرحيل.
ويعد المدرب عبدالله أبو زمع، أحد أبرز المرشحين لخلافة اليعقوبي في الموسم المقبل.
إلى ذلك، يدخل فريق الوحدات في معسكر مغلق في الفندق غدا، استعدادا لمواجهة هلال القدس الفلسطيني بالكأس الآسيوية، في مباراة التأهل للدور الثاني بالبطولة الآسيوية.
حكام يتذمرون
أبدى حكام محليون، عدم رضاهم عما يجري في دائرة الحكام، خاصة فيما يتعلق بعدم الالتزام بدفع مستحقاتهم في الوقت المتفق عليه بين الحكام والاتحاد.
وأشار الحكم إلى أن دائرة الحكام أبلغتهم يوم الثلاثاء الماضي، بأن صرف المستحقات خلال يومين، ولغاية الآن لم يتم صرف المستحقات.
وفي اتصال مع “الغد”، اعتبر أحد الحكام أن هناك بعض الملاحظات التي يجب الأخذ بها من قبل دائرة الحكام، حتى تعود الأجواء أكثر إيجابية بين الحكام.
وتساءل الحكم الذي أكد أنه يمثل وجهة نظر عدد من زملائه، عن كيفية تعيين حكم مساعد في 3 مباريات مهمة على حساب زملائه الآخرين المتذمرين، وكيفية إسناد 3 مباريات لحكم في أسبوع، وفق حديث الحكم.
تبديل علامة يثير تساؤلات الجمهور الفيصلاوي
لم يفهم عدد من جماهير النادي الفيصلي، التبديل المبكر الذي أجراه المدير الفني للفيصلي راتب العوضات، باستبدال اللاعب مهدي علامة باللاعب محمد بني عطية، في المباراة الأخيرة أمام الجزيرة يوم الخميس الماضي.
وتحدث الجمهور بإسهاب عن هذا التبديل، الذي أصبح مثار حديثهم خاصة بعد لعب الفيصلي بعشرة لاعبين في الدقائق الأخيرة بعد إصابة يوسف أبو جلبوش، بدون أن يتمكن الفيصلي من إدخال البديل بسبب استنفاد التبديلات.
أحد مشجعي الفيصلي، اعتبر أن المدرب لديه غاية في هذا التمرين، وهو الأكثر دراية بما يجري في الفريق، ولكن المتابعين لم يستطيعوا تفسير هذا التبديل كما كانوا يفسرون التبديلات الماضية.

كواليس النجوم

• من المتوقع أن يسلم النادي الفيصلي لاعبيه مكافأة الفوز الأخير على فريق البقعة بدوري المحترفين، قبيل مباراة يوم الخميس المقبل أمام فريق شباب العقبة ببطولة كأس الأردن المناصير… المكافأة تبلغ 1001 دينار لكل لاعب.
• نادي السلط لن يحتفظ بمحترفيه السنغالي جيجي وخالد الهماني، كما سبق له إنهاء عقد النيجيري موسى كبيرو… السلط ينتظر تقريرا من المدير الفني الجديد جمال أبو عابد لتسمية المحترفين الأجانب، إلى جانب تقييمه أداء اللاعبين المحليين تمهيدا لإعادة ترتيب أوراق الفريق.
• مجموعة من نجوم كرة القدم المحلية، يستعدون للقيام بزيارة إلى مجموعة من الأطفال الأيتام، لمشاركتهم عددا من النشاطات.. هذه المبادرة تأتي في إطار المسؤولية الاجتماعية للرياضة والرياضيين.
• المتابعون لمباراة فريق الجزيرة والفيصلي بدوري المحترفين التي جرت الخميس الماضي، اعتبروا أن حكم المباراة محمد عرفة كان موفقا بشكل عام في إدارة المباراة.
• اللاعب الأردني المحترف في فريق نادي نجران السعودي محمد أبو زريق، وجه عبر “الغد” رسالة مباركة لفريقي الفيصلي والرمثا.. المباركة للفيصلي بمناسبة الحصول على الدوري، والمباركة للرمثا بالحفاظ على مقعده بدوري المحترفين، استعدادا للنهوض من جديد في المواسم المقبلة.. أبو زريق اقترب من إنهاء مشواره مع نجران، بانتظار عودته إلى عمان خلال الأيام القليلة المقبلة.
• انتقادات وجهت للاعب فريق الفيصلي أحمد العرسان، بعد قيامه بضرب لاعب فريق الجزيرة فراس شلباية في اللحظات الأخيرة من المباراة التي جمعت الفريقين الخميس الماضي.. الانتقادات جاءت انطلاقا من أن اللاعب هو لاعب منتخب وطني يواصل صعوده في سماء الكرة المحلية بتسارع، وبالتالي ضرورة الالتزام بشكل أكبر في الملعب وخارجه.
• الجهاز الفني للمنتخب الوطني لكرة القدم، بدأ باستدعاء اللاعبين الذين أنهوا مشوارهم في الموسم، من أجل خوض تدريبات فردية للحفاظ على جاهزيتهم.

لاعب فريق الفيصلي يوسف ابو جلبوش – (من المصدر)

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock