ثقافة

كتاب جديد من مجموعة قراءة هادفة

عمان-الغد- صدر عن دار البيروني للنشر والتوزيع كتاب جديد من مجموعة قراءة هادفة تحت عنوان” العلم والخيال العلمي في المسلسلات التلفزيونية”، ترجمة عامر خطاطبة وتقديم محمد فرحان.
ويستعرض الكتاب العديد من الاعمال الدرامية العالمية التي تناولت الخيال العلمي على الشاشة الصغيرة ونجحت في المزج بين الواقعية والخيال العلمي، ومنها سلسلات التاريخية “آلة الزمن” والرحلات الفضائية وافاق الحياة الصناعية، وكذلك الاعمال التي تناولت انتشار الزومبي اللامعقول، ونشأة الكون في الانفجار الكبير، وطبيعة الزمن في المحقق الواقعي.
وتأتي اهمية ادب ودراما الخيال العلمي من منطلق ارتباطها بالتطورات العلمية المتلاحقة التي يشهدها الانسان منذ القرن السابع عشر الى اللحظة الراهنة.
والخيال العلمي في الرواية من النوع الذي يركز على العناصر الوهمية التي تنطوي على العوالم المتخيلة والكائنات المكونة من المجرات الاخرى والقوى الخارقة للطبيعة، وهذا ما يميزها عن الأعمال الادبية الاخرى.
كما يسعى الخيال العلمي الى اقامة جسور التواصل بين التطورات العلمية والانسان بشكل عام وبذلك ينجح ادب ودراما الخيال العلمي في تدريب قارئيه ومشاهديه على مواجهة التغيير والمستقبل اللذين سيختلفان عن الحاضر بالضرورة.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock