ثقافة

كتاب يتناول جريمة استثمار الوظيفة

 


عمان – يؤكد كتاب ” جريمة استثمار الوظيفة ” لمؤلفه الرائد مخلد الزعبي مدعي عام مكتب المظالم وحقوق الانسان في مديرية الامن العام والصادر أخيرا عن دار الثقافة للنشر والتوزيع في عمان على الضرر الذي يلحقه هذا النوع من الجرائم بالمصلحة العامة.


ويبين الكتاب الذي يقع في(225) صفحة من القطع الكبير ماهية جريمة استثمار الوظيفة في القانون الاردني والتشريعات المقارنة من ناحية تعريفها وتمييزها عن غيرها من الجرائم واركانها والجزاءات المترتبة على ارتكابها مشيرا الى صور الجريمة المرتكبة من الموكلين بأموال عامة وكذلك صورها اذا كانت مرتكبة من موظفي السلطة العامة.


ويشتمل الكتاب على ثلاثة فصول اساسية وتقديم من رئيس هيئة مكافحة الفساد الدكتور


عبد الشخانبة اضافة الى العديد من العناوين الفرعية المتعلقة بأركان جريمة استثمار الوظيفة.


ويخلص المؤلف الى النتائج التي توصل اليها والعديد من التوصيات الجديرة باعتمادها والأخذ بها.


يشكل الكتاب اضافة هامة للمكتبة القانونية العربية التي تفتقر أصلا الى هذا النوع من الدراسات نظرا لما تكشف عنه بعمق وبحث رصين عن مثل هذا النوع من الجرائم يحرص فيه المؤلف على عرض آراء الفقهاء واختلاف التشريعات في التعرض لهذه الجريمة.


ويشير الى قرارات محكمة التمييز الاردنية واحصائيات مديرية مكافحة الفساد.. الامر الذي يفيد بلا ادنى شك الباحثين القانونيين ورجال الادارة والموظفين العامين والمهتمين بقضايا الفساد ومتابعة جريمة استثمار الوظيفة باعتبارها صورة من صور جريمة الاخلال بواجبات الوظيفة العامة.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock