ثقافة

كتاب يتناول شخصية “جمعة الماجد- طواش الخير”

عمان- الغد- احتفاء بالفائزين بجوائز الدورة العاشرة، أصدرت مؤسسة سلطان بن علي العويس الثقافية كتاباً بعنوان “جمعة الماجد- طواش الخير”، تضمن محطات في حياة رجل الأعمال جمعة الماجد، وأضواء على منجزاته، وأبرز مفرداتها من (مركز جمعة الماجد للثقافة والتراث إلى كلية الدراسات الإسلامية والعربية إلى جمعية بيت الخير وصولاً إلى المدارس الأهلية الخيرية).


وكان جمعة الماجد قد فاز بجائزة الإنجاز الثقافي والعلمي، إلى جانب الدكتورة سلمى الخضراء الجيوشي وسيجري تكريمهما مساء اليوم عبر حفل كبير تقيمه مؤسسة العويس الثقافية، حيث سيتم أيضاً تكريم الأدباء الفائزين بالجائزة (محمد بنيس الشعر، إلياس خوري، ويوسف الشاروني القصة والرواية والمسرحية، د. عبدالفتاح كيليطو في الدراسات الأدبية والنقدية، ود. هشام جعيط في الدراسات الإنسانية والمستقبلية).


وسيكرم أيضاً خلال الحفل الأديب عبدالغفار حسين عضو مجلس أمناء جائزة سلطان بن علي العويس الثقافية، لدوره الريادي في تعزيز مسيرة الجائزة خلال السنوات العشرين الماضية.


يذكر أن مؤسسة سلطان بن علي العويس الثقافية، أعدت احتفالية حيث تقوم الفرقة الوطنية الشعبية بتقديم عرض حي أمام مدخل المؤسسة في شارع الرقة، ثم يفتتح معرض الفنان حسن أدلبي للكاريكاتير بعنوان “فنانون وأدباء في ساحة الكاريكاتير”، بعدها تجري وقائع التكريم حيث يتم تسليم الفائزين الشهادات والدروع التذكارية، وتلقى كلمة الفائزين وكلمة مؤسسة العويس، ثم تعزف فرقة ماري السيمفونية السورية مقطوعات موسيقية كلاسيكية لأبرز المؤلفين العرب والعالميين. ويمتد احتفال العويس إلى يوم الجمعة 14 آذار (مارس) الحالي، حيث تقام مائدة مستديرة بعنوان “قراءة في حصيلة عقدين من الزمن 1987- 2007″، يشارك فيها كل من د. معجب الزهراني، د. محسن الموسوي، د. عبدالإله بلقزيز، ويعقب على الأوراق كل من د. عبدالله المهنا، د. لطيفة إبراهيم النجار، د. عثمان بدري، ويدير الجلسة الدكتور خليفة بخيت الفلاسي رئيس مجلس الأمناء. وتختتم الوقائع الاحتفالية بشهادات شخصية للجائزة يقدمها كل من د. باقر النجار، د. عواطف عبدالرحمن، د. زهيدة درويش، ووليد اخلاصي، ويدير الجلسة د. محمد عبدالله المطوع عضو مجلس أمناء المؤسسة.

مقالات ذات صلة

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock