آخر الأخبارالسلايدر الرئيسيالغد الاردني

كتلة هوائية تؤدي لانخفاض ملموس على درجات الحرارة

عمان-الغد – تتأثر المملكة، الخميس، بمُنخفض جوي، يتمركز إلى الشمال من جزيرة قُبرص، ومُصنّف بأنه من الدرجة الثانية (العادية) وفقًا لمؤشر قياس شِدّة المُنخفضات الجوية، ومُترافق مع كتلة هوائية باردة ورطبة مندفعة من شمال أوروبا، حسب موقع طقس العرب.
وأفاد الموقع بأنه يطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة، نهارًا، وتُصبح حول مُعدلاتها المُعتادة لمثل هذا الوقت من العام، حيث يعود الطقس ليُصبح باردًا ومُتقلبًا ما بين غائم جزئي وغائم مع هطل الأمطار، على فترات في شمال المملكة قد يصحبها الرعد أحيانًا، وتمتد في بعض الأوقات إلى أجزاء من المناطق الوسطى.
وفيما تكون الرياح جنوبية غربية نشطة السرعة في مُعظم الأوقات ومُثيرة للغبار في مناطق عِدّة من المملكة، تكون بخليج العقبة شمالية مُعتدلة السرعة، تنشط أحيانًا.
في حين يكون الطقس، ليلًا، باردًا وغالبًا غائم، مع هطل زخات من الأمطار، في شمال ووسط المملكة. وتكون الرياح جنوبية غربية إلى غربية مُعتدلة السرعة، تنشط على فترات.
أما يوم غد الجمعة، فأوضح “طقس العرب” أن المُنخفض الجوي يتحرك نحو الشمال الشرقي مُبتعداً عن المملكة، وتتراجع فرص الأمطار مع بقاء الطقس باردًا.
ويكون الطقس، نهارًا، بارداً بوجهٍ عام مع ظهور كميات من السحب على ارتفاعات مُختلفة، بينما تبقى الفرصة مُهيأة لهطل زخات من الأمطار في ساعات الصباح، ولكن تتراجع فرص الهطل تدريجياً.
في حين يكون الطقس، ليلًا، بارداً بوجهٍ عام في أغلب المناطق، مع ظهور بعض السحب المُنخفضة.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock