آخر الأخبار

كتلة هوائية حارة نسبيا تتأثر بها المنطقة الأسبوع المقبل

عمان- الغد – تتأثر المملكة بكتلة هوائية حارة نسبياً إلى حارة، نتيجة لامتداد المنخفض الموسمى الحراري إلى المناطق الغربية من الجزيرة العربية.
لذا، تبقى درجات الحرارة نهار اليوم حول معدلاتها لهذا الوقت من العام، او أعلى بقليل.
وبحسب موقع “طقس العرب”، يكون الطقس صيفياً عادياً خاصة في المناطق الجبلية، وحاراً في الاغوار والبحر الميت والعقبة والمناطق الصحراوية.
وتكون الرياح شمالية غربية مُعتدلة السرعة، تنشط عصراً على فترات، وفي خليج العقبة تكون شمالية مُعتدلة إلى نشطة السرعة، والبحر هادئا.
وفي ساعات الليل يتحوّل الطقس تدريجياً ليصبح لطيفاً ورطباً في أغلب المناطق مع ظهور بعض السُحب المنخفضة، وتكون الرياح شمالية غربية خفيفة إلى مُعتدلة السرعة. ويطرأ ارتفاع آخر على درجات الحرارة نهار غد بشكل لتصبح أعلى من معدلاتها لهذا الوقت من العام بحدود 1-3 درجات مئوية.
ويكون الطقس صيفياً عادياً في المناطق الجبلية، وحاراً نسبياً في باقي المناطق، وحاراً في الاغوار والبحر الميت والعقبة والمناطق الصحراوية، وتكون الرياح شمالية غربية مُعتدلة السرعة عموماً، وفي خليج العقبة شمالية مُعتدلة السرعة، تنشط أحياناً، والبحر هادئا.
ويمتد تأثير المنخفض الموسمي الحراري الذي يؤثر على المملكة إلى منطقة الشرق الأوسط بما فيها الأردن، وفقا لمدير دائرة الارصاد الجوية محمد السماوي.
وتوقع السماوي استمرار تأثير هذه الكتلة حتى نهاية الاسبوع المقبل، وتكون ذروة تأثير هذه الكتلة يوم الاثنين المقبل، حيث تسود الأجواء الحارة في مختلف مناطق المملكة. ويتوقع أن تصل درجة الحرارة العظمى في منطقة عمان 39 بارتفاع مقداره 7 درجات عن المعدل العام لدرجة الحرارة العظمى في منطقة عمان البالغ 32 مئوية.
وتستمر درجات الحرارة في باقي ايام الاسبوع المقبل حارة نسبيا في المناطق الجبلية ومنطقة عمان، بارتفاع 3-4 مئوية عن المعدل وتتراوح العظمى في هذه المناطق بين 32 إلى 36 درجة مؤية، مصحوبة بارتفاع في مستويات الرطوبة العامة بحسب سماوي.
اما في مناطق الأغوار والعقبة والبحر والميت فستشهد أجواء حارة، تتجاوز فيها درجات الحرارة 40 درجة مؤية.
ونصحت داشرة الارصاد الجوية المواطنين بشرب كميات كبيرة من الماء والابتعاد ما أمكن عن التعرض لأشعة الشمس خاصة وقت الذروة.-(بترا)

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock