آخر الأخبار الرياضةالرياضةرياضة عربية وعالميةكرة القدم

كريستيانو رونالدو يقود يوفنتوس لتكريس سيطرته بـ “الكالتشيو”

روما – قاد المهاجم الدولي البرتغالي كريستيانو رونالدو فريقه يوفنتوس إلى تكريس سيطرته على لقب الدوري الإيطالي لكرة القدم بإحرازه للمرة التاسعة على التوالي إثر تغلبه على ضيفه سمبدوريا 2-0 الأحد في ختام المرحلة السادسة والثلاثين.

ويدين يوفنتوس بفوزه إلى رونالدو الذي افتتح التسجيل في الدقيقة السابعة من الوقت بدل الضائع من الشوط الأول، وساهم في الثاني عندما سدد كرة قوية ارتدت من الحارس إميل أوديرو وتابعها فيديريكو برنارديسكي داخل المرمى (67)، علما بأنه أهدر ركلة جزاء في الدقيقة 88.

وعزز يوفنتوس موقعه في الصدارة برصيد 83 نقطة بفارق سبع نقاط أمام مطارده المباشر إنتر ميلان قبل مرحلتين من نهاية الموسم.

وبعدما أهدر الفرصة الأولى لحسم اللقب عندما خسر أمام أودينيزي 1-2 الخميس لماضي، استغل فريق “السيدة العجوز” الفرصة الثانية على أكمل وجه وحقق الفوز الـ26 هذا الموسم والثاني في مبارياته الست الأخيرة ليحرز اللقب الـ36 في تاريخه، والأول لمدربه ماوريتسيو ساري على صعيد ألقاب الدوري في مسيرته التدريبية بعدما حل وصيفا مرتين مع نابولي عامي 2016 و2018.

وبعدما فشل في ترصيع سجله التدريبي في إيطاليا هذا الموسم بلقبي الكأس السوبر (خسر أمام لاتسيو 1-3) وكأس إيطاليا (خسر أمام نابولي (2-4 بركلات الترجيح بعد التعادل السلبي في الوقت الأصلي)، نجح ساري في رفع لقبه الثاني في مسيرته التدريبية بعد لقب الدوري الأوروبي “يوروبا ليغ” مع تشلسي الإنكليزي العام الماضي، علما بأنه خسر نهائي كأس الرابطة مع النادي اللندني.

وأكمل ساري سلسلة يوفنتوس على قمة الدوري والتي بدأنا أنطونيو كونتي (ثلاثة ألقاب) وتلاه ماسيميليانو أليغري (خمسة ألقاب).

وعلق قائد يوفنتوس ليوناردو بونوتشي على التتويج قائلا “إنه اللقب الاصعب والاجمل. كان لقبا صعبا، لقد بدأنا مسيرة جديدة وفلسفة جديدة مع مدرب جديد. واجهنا العديد من الصعوبات وكانت هناك العديد من الاصوات التي اثرت على الفريق لكننا بذلنا قصارى جهدنا في فترة صعبة عانى منها العالم بأسره بسبب فيروس كوفيد-19”.

وأضاف “أردنا هذا اللقب وبقوة، عانينا كثيرا هذا امر لا شك فيه. لا أجد الكلمات لأعبر عن ارتياحي لما فعلناه وما يجول بخاطري. أنا راض عن هذا الاداء واشكر الجميع من مسؤولين ولاعبين ومشجعين. الامر السيء هو ان الجماهير ليست معنا كما أننا لن نحتفل باللقب بعد الوفيات التي عانينا منها” بسبب فيروس كورونا المستجد. (أ ف ب)

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock