آخر الأخبارالغد الاردني

كريشان يشيد بالعلاقات الثنائية بين الأردن والإمارات

التقى نائب رئيس الوزراء ووزير الإدارة المحلية توفيق كريشان وزيرة الدولة للتطوير الحكومي والمستقبل في حكومة الإمارات عهود خلفان الرومي، ومدير عام بلدية دبي المهندس داود الهاجري كلاً على حِدة، وذلك على هامش مشاركته في منتدى وحفل توزيع جائزة الأمم المتحدة للخدمة العامة الذي يعقد في دبي.

وجرى خلال اللقاءين بحث مجالات التعاون الثنائي والاستفادة من الخِبرات المشتركة في مجالات الإدارة المحلية وتطوير القطاع العام إضافة إلى الشؤون البلدية، وبما ينعكس إيجابياً على تكاملية الخدمات المقدمة للمواطنين، وتحقيق التنمية المُستدامة، ودعم الإنجازات والابتكارات والتميّز في العمل الحكومي والبلديات.

وأكد كريشان خلال اللقاءين على تميّز العلاقات الأخوية بين البلدين الشقيقين، التي غدت أنموذجاً يحتذى به في مختلف المجالات والميادين، والتي تحظى برؤية قيادية وحكومية وشعبية مشتركة، وتعاون يستند على أرض صلبة أساسها الاحترام المُتبادل والمصالح الأخوة المشتركة.

كما أكد على أن هذه العلاقات تنطلق من دعائم وقواعد قوية يحرص جلالة الملك عبدالله الثاني على ترسيخها مع أخيه سمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة وسائر حُكام وقادة الدولة، والتي ترتكز على الإرث الخالد الذي أورثه الراحلان المرحومان (بإذن الله) الملك الحسين بن طلال والشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيب الله ثراهما.

وثمّن كريشان المواقف الأخوية الكريمة لدولة الإمارات الشقيقة، ووقوفها الدائم إلى جانب الأردن وتقديم الدعم المستمر لمواجهة التحديات الاقتصادية التي يمر بها، والتي يأتي معظمها انعكاساً لما يجري في منطقة الشرق الأوسط إضافة إلىى تحديات جائحة كورونا منذ حوالي العامين.

وهنأ نائب رئيس الوزراء ووزير الإدارة المحلية وزيرة الدولة للتطوير الحكومي والمُستقبل ومدير عام بلدية دبي بالعيد الذهبي لاستقلال الإمارات، مشيراً في هذا المجال إلى أن الأردن كان أول دولة في العالم اعترفت باتحاد دولة الإمارات العربية المتحدة، وقيامه بالتمثيل الدبلوماسي الفوري على مستوى السفراء مع الإمارات.

كما هنأ كريشان كلاً من الرومي والهاجري بنجاح معرض إكسبو دبي 2020 الذي يُعتبر نجاحاً عربياً وعالمياً يفخر به الأردن مثلما تفخر به دولة الإمارات.

وأعرب عن تمنياته للقيادة والحكومة والشعب الإماراتي بمزيد من التقدم والرخاء في خمسينيتها المُقبلة، والتي تسير نحوها بخطى واثقة تستحق الإشادة والاعتزاز عربياً وعالمياً، والتي تتزامن في هذا العام مع المئوية الثانية للدولة الأردنية.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock