آخر الأخبارالسلايدر الرئيسيالغد الاردني

كشف مخالفات السير.. “الأمانة” ترمي الكرة في ملعب اتحاد شركات التأمين

عمان- الغد– طالبت أمانة عمان الكبرى، اتحاد شركات التأمين بالربط الإلكتروني لتسهيل حصول المواطنين على كشف مخالفات السير، وبالتالي منحهم الحوافز والتخفيضات على سعر بوليصة التأمين الإلزامي للمركبات.
ونفت “الأمانة”، في بيان أمس، تحميلها المسؤولية من قبل الاتحاد في وقف الخصم التشجيعي للتأمين الإلزامي باتخاذها ما وصفه الاتحاد “قرارا أحادي الجانب” بهذا الخصوص دون العودة إلى اتحاد التأمين، والتوقف بالتالي عن تزويد المواطنين أصحاب المركبات بالسجل الورقي المطلوب.
وقالت “إنه وفي إطار التوجيهات الملكية للتسهيل على المواطنين، وتنفيذا لمشروع التحول الإلكتروني عملنا على تحويل خدمة الحصول على كشف مخالفات السير لغايات الاستفادة من خصم التأمين بصورة إلكترونية، بعد دراسة هذه الخدمة وهندسة إجراءاتها”.
وأضافت “الأمانة” إنها قدمت اقتراحات عدة لغايات تقديم الخدمة بأفضل وأسهل الطرق على المواطنين من خلال الربط المباشر إلكترونيا مع الاتحاد الأردني لشركات التأمين دون الحاجة لأي طباعة، مشيرة إلى أن هذا الخيار هو الأفضل بالنسبة للمواطن لكن “شركات التأمين” رفضت ذلك، ما اضطر أمانة عمان للجوء إلى أن تكون الخدمة مطلقة من خلال موقعها كما هو معمول به حاليا.
وجددت التأكيد على استعدادها للربط مع “شركات التأمين” فورا في حال تجاوب الاتحاد وأبدى تعاونا في هذا المجال، فيما نوهت إلى أن مالك المركبة يستطيع الحصول فقط على هذه الخدمة من خلال موقعها الإلكتروني أو تطبيق أمانة عمان على الهواتف الخلوية بكل سهولة ويسر.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock