آخر الأخبار الرياضة

كفريوبا يتأهل إلى نهائي دوري السلة بعد فوز جديد على الأرثوذكسي

أيمن أبو حجلة

عمان– بلغ كفريوبا الدور النهائي من دوري كرة السلة الممتاز، بفوزه مساء أمس على فريق الأرثوذكسي بنتيجة 76-73 (النصف الأول 47-38)، في اللقاء الذي جمعهما في صالة الأمير حمزة بمدينة الحسين للشباب.
وكان فريق كفريوبا قد فاز في المباراة الأولى التي جرت يوم الأحد الماضي بنتيجة 65-63، علما بأن المتأهل إلى الدور النهائي هو من يسبق منافسه في المربع الذهبي لتحقيق فوزين من 3 مباريات.
ويلتقي مساء اليوم الإثنين في الساعة السابعة أيضا، الأهلي مع الوحدات في المواجهة الثانية بينهما بالمربع الذهبي، علما بأن الأول يخوض المباراة بأفضلية الفوز في اللقاء الأول.
من ناحية ثانية، تعقد اللجنة المؤقتة لاتحاد كرة السلة مؤتمرا صحفيا الساعة الثانية من بعد ظهر يوم غد الثلاثاء بحضور أعضاء اللجنة.
الأرثوذكسي 73 كفريوبا 76
افتتح الأرثوذكسي المباراة بـ”تغميسة” سريعة من أمين أبو حواس الذي عاد لصفوف الفريق بعد غيابه عن المباراة الأولى للإصابة، ليساهم في صناعة الألعاب إلى جانب متري بوشة، وتواجد أشرف الهندي حول القوس مع تناوب أحمد الخطيب وأحمد عبيد على التواجد تحت السلتين.
أما كفريوبا، فشارك بالخماسي خلدون جبارة وموسى العوضي وهاني الفرج وخلدون أبو رقية وخالد أبو عبود، وهذا الخماسي لم يقو على إيقاف أبو حواس الذي أحرز 10 نقاط متتالية، وسرعان ما تقدم الأرثوذكسي 14-6، ليطلب كفريوبا وقتا مستقطعا لكن الفارق لم يتقلص مع اجتهادات الخطيب وعبيد تحت السلة، في وقت تضرر فيه كفريوبا من حصول أبو رقية على خطأين شخصيين مبكرين، ليخرج من الملعب ويدخل مكانه محمود الهزايمة، وسجل الهندي ثلاثيتين متتاليتين وختم أبو حواس الربع بفاست بريك وسلة ليتقدم الأرثوذكسي بفارق 13 نقطة (30-17).
سعى كفريوبا في الربع الثاني لتقليص الفارق الذي وصل إلى 4 نقاط (39-35)، بعد ثلاثيتين من الشريف وسلة من الفرج، وتواصلت معركة الثلاثيات عبر بوشة وأبو حواس من الأرثوذكسي وأبو عبود من كفريوبا، وتمكن الأرثوذكسي في نهاية الربع من إعادة توسيع الفارق عبر أمين وعبيد لينتهي النصف الأول بتقدمه بفارق 9 نقاط (47-38).
وشهد الربع الثالث، صياما غريبا عن التسجيل من قبل الأرثوذكسي في أول 5 دقائق، ليتمكن كفريوبا من تقليص الفارق بفضل ثلاثيات الشريف التي منحت التقدم لفريقه للمرة الأولى (48-47)، ثم استعاد الأرثوذكسي التسجيل من خلال البديل النشيط ابراهيم بني كنانة وأبو حواس الذي واصل استعراض التغميسات، في وقت عانى فيها كفريوبا من سحب أبو عبود من الملعب نتيجة حصوله على الخطأ الشخصي الرابع، وهو ما انطبق أيضا على عبيد من الأرثوذكسي الذي استعاد تقدمه بنهاية الربع الثالث (60-55). 
بقي الصراع متكافئا مع بداية الربع الأخير، وسط تألق مستمر لأبو حواس وعودة أبو عبود لتشكيلة كفريوبا، وتمكن كفريوبا من تقليص الفارق إلى نقطتين مع انتصاف الربع، ليطلب مدرب الأرثوذكسي معتصم سلامة وقتا مستقطعا، وتبال الفريقان التسجيل، وتحقق التعادل 68-68 بعد رميتين حرتين ناجحتين من العوضي، ثم تقدم كفريوبا بعد فاست بريك وسلة من الشريف (72-69)، وشهدت الدقيقة الأخيرة إثارة لا متناهية مع تقدم كفريوبا بفارق نقطة واحدة 74-73، مع احتجاج الأرثوذكسي على التحكيم بعد ضياع هجمة في الثواني الـ13 الأخيرة اثر خطأ على عبيد، فأهدى العوضي الفوز لفريقه برميتين حرتين ناجحتين (76-73)، وتنتهي المباراة وسط احتجاجات شديدة من لاعبي الأرثوذكسي على طاقم التحكيم. 
وكان أبو حواس أفضل مسجل في المباراة برصيد 37 نقطة، فيما برز العوضي من صفوف كفريوبا بـ24 نقطة.
الوحدات + الأهلي
يأمل الوحدات تعويض خسارته في المباراة الأولى أمام الأهلي بنتيجة 84-87، لكن مهمته لن تكون سهلة، مع عودة زيد عباس لصفوف المنافس بعد غياب عن اللقاء الأول للإصابة.
وسيعتمد الوحدات على الخماسي المعتاد سنان عيد وفخري السيوري الذي تألق في اللقاء الأول بإحراز 24 نقطة، ومجدي الغزاوي الذي يستعيد رويدا حساسية المباريات بعد غيابه عن كامل منافسات الإياب، إضافة إلى أحمد حمارشة ولاعب الارتكاز يوسف العواملة، مع إمكانية الاستعانة بأحمد حسونة وعلي السعدي وأحمد السكري ومحمود باكير خلال اللقاء حسب الحاجة.
من ناحيته، يأمل الأهلي أن تشكل عودة قائده عباس لصفوف الفريق، زخما إضافيا، وهو ما سيدفع محمد حسونة ثمنه من خلال العودة إلى مقاعد البدلاء، وسيقود ألعاب الفريق نجمه مالك كنعان الذي اقترب من التريبل دبل في المباراة الأولى، مع تواجد منير دعيس وابراحيم حماتي حول القوس، ومحمد شاهر تحت السلتين.  

مقالات ذات صلة

عاجل

"الغد" تنشر تعديلات قانونية النواب على العفو العام
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock