آخر الأخبار الرياضةالرياضة

كفريوبا يجتاز الأهلي ويقترب من اللقب

في المباراة الثالثة من نهائي دوري السلة الممتاز

أيمن أبو حجلة

عمان– بات فريق كفريوبا على بعد خطوة واحدة من إحراز لقب الدوري الممتاز لكرة السلة، للمرة الأولى في تاريخه، بعد اجتيازه نظيره الأهلي بنتيجة 87-77 (النصف الأول 48-38)، في اللقاء الذي أقيم أمس الأربعاء في صالة الأمير حمزة بمدينة الحسين للشباب، في المباراة الثالثة من الدور النهائي، ليتقدم كفريوبا في السلسلة بانتصارين مقابل انتصار واحد للأهلي.
وتقام المباراة الرابعة في المكان ذاته الساعة السادسة من مساء يوم غد الجمعة، وفي حال تمكن كفريوبا من الفوز، فإنه سيظفر باللقب، أما في حال خسارته، فسيحتكم الفريقان لموقعة فاصلة تقام مساء الأحد.
كفريوبا 87 الأهلي 77
وما أن انطلقت المباراة حتى أصيب لاعب الأهلي محمد حسونة بعد 3 ثوان فقط، ليدخل مكانه محمد خلف، الذي لعب في المركز رقم (4)، مقابل محاولات من زيد عباس للتواجد تحت السلة في ظل غياب محمد شاهر عن التشكيلة الأساسية، فيما تولى مالك كنعان صناعة الألعاب مع تواجد كل من منير دعيس وابراهيم حماتي حول القوس.
تشكيلة كفريوبا لم تخرج عن نطاق المألوف، فتولى نضال الشريف صناعة الألعاب فيما لعب موسى العوضي وهاني الفرج كجناحين، وساند خلدون أبو رقية لاعب الارتكاز خالد أبو عبود في مهمته كلاعب ارتكاز.
سجل حماتي 7 نقاط للأهلي بداية الربع الأول، مقابل 5 لأبو رقية، وتقدم الأهلي 9-7 بعد رميتين حرتين من عباس، الذي واصل تألقه ليرد على ثلاثية العوضي بسلتين متتاليتين ليتقدم الأهلي (15-10)، وتوسع الفارق مع مرور الوقت ليصل إلى 9 نقاط بنهاية الربع الأول بعد فاست بريك جديد من حماتي (25-14).
واصل الأهلي تفوقه في الربع الثاني رغم محاولات كفريوبا مجاراة خصمه من خلال محاولات فردية من العوضي وأبو رقية، فوصل الفارق إلى 6 نقاط (31-25) بعد ثلاثية من الفرج وسلتين من العوضي، لكن المشكلة التي واجهت كفريوبا هي سرعة ألعاب الأهلي في الاختراق نحو السلة، فسجل دعيس من هجمة منسقة وأتبعه كنعان باختراق سلس، ورد الشريف بثلاثية (37-28)، لكن كنعان كشر عن أنيابه بأداء مميز فسجل من خارج القوس ثم من اختراق جديد، ليصل الفارق إلى 14 نقطة لصالح الأهلي (46-30)، ثم قام أبو رقية بعمل بطولي في غضون دقيقة ونصف، ليسجل ثلاثيتين ويضيف سلة، قبل أن يختم دعيس النصف الأول بسلة في الزفير الأخير، ليتقدم الأهلي بفارق 10 نقاط (48-38).
بداية الربع الثالث شهدت انتفاضة في أداء كفريوبا، فسجل الشريف والفرج من خارج القوس ليتقلص الفارق إلى 4 نقاط (50-46)، ثم وصل الفارق إلى 3 نقاط بعد رميتين من العوضي، وذلك على الرغم من دخول شاهر إلى تشكيلة الأهلي لتعزيز الحماية تحت السلة، قبل أن يرد حماتي بثلاثية (56-50)، وكان بإمكان كفريوبا الاقتراب أكثر من التعادل لولا إهدار الرميات الحرة من قبل أبو رقية والشريف، ليستقر الفارق عند 6 نقاط بنهاية الربع الثالث (62-56).
سجل كفريوبا 6 نقاط متتالية في أول دقيقة من الربع الأخير ليحقق التعادل 62-62، ثم سجل العوضي ثلاثية ليمنح كفريوبا التقدم بفارق 3 نقاط، فطلب مدرب الأهلي عماد السعيد وقتا مستقطعا، وعاد التعادل ليفرض نفسه بعد ثلاثية من حماتي، وتبادل الفريقان التسجيل عبر دعيس وأبو رقية، فعاد الأهلي للتقدم بانتصاف الربع 70-67، وسجل شاهر من تحت السلة ورد عليه أبو عبود، وتمكن دعيس عن طريق اختراق جريء من التسجيل، لكن كفريوبا رد بثلاثيتين عبر أبو رقية والعوضي (75-75)، ثم تقدم كفريوبا بعد سلة ورمية من العوضي الذي أعاد الكرة بالطريقة ذاتها من فاست بريك ناجح، ليتقدم كفريوبا (81-75).
ومع تبقي دقيقتين على النهاية، سجل زيد رميتين حرتين، ورد كفريوبا برمية واحدة من أبو عبود وفاست بريك ناجح من الفرج (84-77) مع تبقي دقيقة على النهاية، ثم سجل العوضي وأبو رقية من خط الرميات الحرة ليفوز فريقهما بالنهاية بنتيجة 87-77.
وفاز لاعب كفريوبا خلدون أبو رقية بجائزة أفضل لاعب في المباراة بإحرازه 27 نقطة إلى جانب 9 متابعات و4 سرقات للكرة، علما بأن زميله العوضي أحرز 31 نقطة، فيما كان زيد عباس أفضل مسجلي الأهلي برصيد 24 نقطة.
نادر أحمد يفوز بمسابقة الثلاثيات
على صعيد آخر، أقامت اللجنة المؤقتة لاتحاد كرة السلة مسابقة للتصويبات الثلاثية بدأت قبل انطلاق مباراة الأهلي وكفريوبا بمشاركة 20 لاعبا من أندية الدرجة الممتازة، وشملت الجولة الأولى، حصول كل لاعب على 10 تصويبات، فتقلص عدد المشاركين في الجولة الثانية إلى 10 لاعبين، حصل كل منهم على 25 تصويبة، تأهل من خلالها 5 لاعبين إلى المرحلة النهائية هم محمود ماف ومحمد العبداللات ونادر أحمد ومالك كنعان ومنير دعيس، وفي الجولة النهائية حصل نادر أحمد على جائزة المركز الأول وتسلم جائزته من رئيس اللجنة المؤقتة محمد عليان، متفوقا على صاحب المركز الثاني محمد العبداللات، وصاحب المركز الثالث مالك كنعان، واللذين تسلما جائزتيهما من أمين سر اللجنة المؤقتة نبيل أبو عطا.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock