الرياضةفاست بريك

كفريوبا يفاضل بين منصور وفودة.. الأهلي ينتظر رد دغلس.. ديونز يستعد للعودة للتدريبات

علاونة بصدد تشكيل 3 فرق جديدة.. و14 ناديا يخضعون لفحوصات كورونا

خالد العميري

عمان – تطل “الغد” على قرائها، من خلال زاوية “فاست بريك”، لتقدم لهم وجبة منوعة ودسمة من أخبار كرة السلة الأردنية، إلى جانب كواليس النجوم.

كفريوبا يفاضل بين منصور وفودة
أكد الدكتور إبراهيم العصعوص مدرب فريق كرة السلة الأول لنادي كفريوبا، على أنهم بصدد التعاقد مع اللاعبين مأمون فودة أو مصطفى منصور بمركز “السنتر”، وذلك لتمثيل الفريق في الموسم السلوي الجديد 2020.
وعبر العصعوص في حديثه لـ (الغد)، عن سعادته الكبيرة بحماس اللاعبين وأدائهم وطريقة سير التدريبات، مؤكدا عدم وجود أي إصابات في صفوف الفريق ببدايته المبشرة.
14 ناديا يخضعون لفحوصات كورونا
خضعت الفرق المشاركة بدوري الفئات والبالغ عددها 14 ناديا، إلى فحوصات كورونا (بي سي آر) في مقر الطب الرياضي بصالة الأمير حمزة في مدينة الحسين للشباب وصالة الحسن بإربد، أمس، حيث تأتي هذه الخطوة بفحص اللاعبين قبل 72 ساعة من إنطلاقة بطولة “دوري الفئات”، ضمن البروتوكول الصحي المعتمد من قبل اللجنة الأولمبية.
الأهلي يواصل تدريباته
وينتظر رد سام دغلس
يواصل فريق كرة السلة الأول بالنادي الأهلي، تحضيراته البدنية والفنية، استعدادا للظهور بصورة مثالية في بطولتي الكأس والدوري الممتاز.
وقال أبو قورة في حديثه لـ (الغد): “جميع اللاعبين يتدربون بهمة ومعنويات عالية، ونحن نقوم في إعدادهم بأفضل طريقة ممكنة، خوفا من تعرضهم للإصابات”.
وحول التطورات الأخيرة المتعلقة بالعودة المحتملة لـ “صانع الألعاب” سام دغلس، يقول أبو قورة: “ما زلنا ننتظر معرفة وضع سام دغلس مع فريقه هيوستن فايبرز”، لافتا أنه يريد الاستمتاع باللعب ولا يوجد أي عوائق مادية.
ويعمل دغلس في الجهاز الفني لفريق هيوستن فايبرز بالدوري الأميركي الرديف والتابع لفريق هيوستن روكتس، حيث يتواجد اللاعب في عمان منذ فترة طويلة بعد تأثر الحياة الرياضية بالعالم نتيجة تفشي فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19)، إلى جانب القيود المفروضة على حركة الطيران.
ووفقا للمصادر، فإن سام دغلس الذي شارك مع المنتخب الوطني في كأس آسيا 5 مرات، إلى جانب خوضه نهائيات كأس العالم 2010 في تركيا، لم يتخذ بعد قرارا رسميا بتمثيل أحد الفرق، حيث تبقى الأمور مجرد تكهنات، بانتظار حسم الأمور قبل إغلاق باب القيد.
ديونز يشارك بفريق سن 18 في دوري السيدات
كشف المدير الفني لفريق نادي ديونز بكرة السلة، يوسف أبو بكر، أنهم بصدد العودة إلى التدريبات بعد ظهور نتائج فحوصات كورونا، التي أجرتها الفرق بمقر الطب الرياضي في صالة الأمير حمزة.
وفي معرض رده على استفسارات (الغد)، قال أبو بكر: “سنعود إلى التدريبات بقوة، بعد أن تم إيقافها مؤخرا في ظل التطورات الأخيرة بارتفاع معدل الإصابات بفيروس كورونا وتسجيل إصابات بصفوف بعض الفرق، وهو ما خلق حالة من الهلع لأهالي اللاعبين”.
وتابع: “منذ 3 أعوام ونحن نسيطر على كافة البطولات في دوري الفئات وخسرنا لقبا واحدا، لذلك ستكون المسؤولية كبيرة ونحن نتطلع للمركز الأول”، متمنيا أن لا يتم إلغاء دوري الفئات تحت أي ظرف، كونه سيؤثر على اللاعبين بالسلب.
وأشار يوسف أبو بكر، إلى أنه من المقرر أن يشارك نادي ديونز في بطولة دوري السيدات هذا العام، بفريق تحت سن 18 وهو من انتاج النادي، بعدما خسر الفريق بعض اللاعبات المميزات في هذا السن، أمثال اللاعبتان جنسيت ويارا.
ختام بطولة كرة السلة 3×3 التنشيطية
اختتمت يوم الجمعة الماضي، البطولة التنشيطية لكرة السلة 3×3 بتنظيم من لجنة كرة السلة وتحت إشراف اللجنة الأولمبية الأردنية، حيث شهدت البطولة مشاركة 11 فريقا من كلا الجنسين، الذين تراوحت أعمارهم بين 14 إلى 18 عاما.
وتوج فريق SUS بلقب الذكور بفوزه في النهائي على فريق “السبعاوية” بنتيجة 16-10، فيما توج فريق “jstz” بلقب السيدات بعد فوزه بالنهائي على فريق “team2” بنتيجة 11-4.
تايم آوت
* أكد المدرب ناصر علاونة، أنه بصدد تشكيل فريق ناشئات تحت سن 14 و 16 وفريق سيدات، وذلك للمشاركة ببطولات اتحاد السلة العام المقبل 2021.
وقال علاونة في حديثه لـ (الغد): “خاطبت بعض اللاعبات وأبدين موافقة مبدئية باللعب مع أحد فرق الشمال”، بانتظار موافقة اتحاد كرة السلة.
إلى ذلك، التحق ناصر علاونة بمقاعد الدراسة، بعد تسجيله “ماجستير” تربية رياضية في جامعة مؤتة، مؤكدا سعيه لاستكمال الدكتوراه، خدمة لمجتمع كرة السلة ونقل معرفته وخبراته لتطوير المنظومة السلوية بأندية الشمال.

ناصر علاونة – (من المصدر)

انتخابات 2020
27 يوما
#الأردن_ينتخب
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock