آخر الأخبار الرياضةالرياضةفاست بريك

كفريوبا يلغي تدريبه.. عابدين ينفي وجود خلافات داخل الوحدات

الجبيهة ينتظر وصول علي جمال.. وشريم يكشف سبب غياب سام دغلس

خالد العميري

عمان – تطل “الغد” على قرائها، من خلال زاوية “فاست بريك”، لتقدم لهم وجبة منوعة ودسمة من أخبار كرة السلة الأردنية، إلى جانب كواليس النجوم.


عابدين ينفي وجود خلافات داخل الوحدات


نفى لاعب المنتخب الوطني وقائد نادي الوحدات، محمود عابدين، وجود أي خلافات مع منظومة فريق كرة السلة بأركانها كافة من إدارة وجهاز فني ولاعبين، مؤكدا متانة العلاقة التي تربطه مع الجهاز الفني بقيادة المدربين يوسف أبوبكر وفيصل النسور داخل وخارج الملعب.
وقال عابدين، في معرض رده على استفسارات “الغد”: “لعبنا مباراة واحدة بصفوف مكتملة أمام الجبيهة في بطولة الكأس، وبعد ذلك بدأ فيروس كورونا يضرب صفوفنا ومنذ هذه المباراة وحتى اليوم لم نلعب بتشكيلتنا الأساسية، لكن سيكون هناك تغيير ملحوظ على شكل وأداء الفريق خلال المباريات المقبلة”.
وتابع: “نحن نبني فريقا للمستقبل، ولا يمكنني إخفاء حقيقة تدني مستوى اللاعبين في المباريات الأخيرة، لكن هي مسؤولية مشتركة بين الإدارة والجهاز الفني واللاعبين ويتحمل الجميع مسؤولية الخسارة ويعيش فرحة الفوز، لذلك لا يمكن تقديم اللاعبين كبش فداء لكل شيء”.
واستطرد: “هناك ثغرة في الفريق وتم اكتشافها وسنعمل على معالجتها، وسنضع كامل جهدنا في كل مباراة لتحقيق الفوز”، متمنيا أن تكون المنافسة شريفة.
وحول معاناته من إصابة قبل توقيعه على كشوفات الوحدات، يقول: “إصابتي جاءت قبل مباراة الأهلي في بطولة الدوري، ليس صحيحا ما يقال إنني أخفيت إصابتي عن مسؤولي الفريق، أتمنى من الجميع الابتعاد عن الإشاعات والالتفاف خلف الفريق للحفاظ على لقب الدوري”.


الجبيهة ينتظر وصول علي جمال

أكد المدير الإداري لنادي الجبيهة، هاشم اللوزي، على هامش مباراة فريقه الأخيرة أمام كفريوبا، أن لاعب الارتكاز علي جمال سيصل غدا، مؤكدا أنه لن يشارك في مباراتي الفريق المقبلتين أمام النادي الأهلي يومي الأربعاء والأحد في دوري “كومهو” الممتاز لكرة السلة، بسبب “البروتوكول الصحي”.
إلى ذلك، غاب اللاعبان محمود عمر ومحمد خلف عن اللقاء الذي فاز به “الأزرق” على كفريوبا بنتيجة (86-70) ضمن منافسات الجولة الخامسة من الدوري الممتاز، لمعاناتهما من الإصابة، على أن يكونا لائقين للمشاركة في مواجهة الأهلي.


شريم يكشف سبب غياب دغلس

كشف المدير الإداري لفريق النادي الأهلي، عادل شريم، أن غياب “قائد الفريق” سام دغلس عن مباراة الفريق الأخيرة أمام الجليل (97-83)، جاء وفقا لرؤية الجهاز الفني بقيادة المدرب عبدالله أبوقورة، الذي فضل إراحته تمهيدا لخوض لقاء القمة المرتقب أمام الجبيهة في مباراة مؤجلة من الجولة الأولى في مرحلة الذهاب بدوري “كومهو” الممتاز لكرة السلة.
إلى ذلك، غاب اللاعب الشاب عبدالرحمن عاشور عن مواجهة الجليل، بسبب انتهاج “الليث الأبيض” مبدأ المداورة بين لاعبيه الشباب، لإكسابهم الخبرة اللازمة مع توالي المباريات.


كفريوبا يلغي تدريبه وبخاري يغيب

قام د.إبراهيم العصعوص المدير الفني لنادي كفريوبا بإلغاء تدريب أمس، وذلك لتخليص اللاعبين من ضغط المباريات والإرهاق، إلى جانب حصولهم على فترة استشفاء جيدة قبل العودة لاستئناف التدريبات اليوم، تحضيرا لمواجهة الأرثوذكسي في الدوري الممتاز.
وقال العصعوص، في معرض رده على استفسارات “الغد”: “خضنا مباراة إضافية عن باقي فرق المقدمة، لذلك ظهر الإرهاق على شكل وأداء الفريق بالمباراة الأخيرة أمام الجبيهة، كما أن نسبة التصويب متدنية وأعمل على معالجتها”.
وغاب الجناح علي كنعان عن مباراة الجبيهة بسبب تزامن وقت المباراة مع موعد امتحانه الجامعي، فيما سيحتجب اللاعب عمر بخاري عن بطولة الدوري لظروف عائلية خاصة.

تايم آوت

  • أعلن نجم كرة السلة اللبنانية، فادي الخطيب، ترشحه للانتخابات الإدارية للاتحاد اللبناني لكرة السلة؛ حيث جاء ترشح الخطيب الذي أعلنه في تصريحات تلفزيونية عبر قناة (LBC) اللبنانية مفاجئا وغير متوقع، وسيتم انتخاب لجنة إدارية جديدة للاتحاد اللبناني لكرة السلة يوم 22 كانون الأول (ديسمبر) الحالي.
  • جددت الجمعية العمومية للاتحاد الفلسطيني لكرة السلة، الثقة برئيس الاتحاد إبراهيم حبش للدورة الانتخابية 2021-2024 إلى جانب نوابه الثلاثة؛ خليل أبوشمالة نائباً عن المحافظات الجنوبية، وأحمد دعنا نائباً عن المحافظات الشمالية، وغسان أبوداهش نائباً عن الشتات، وأعضاء الاتحاد من المحافظات الشمالية؛ نمر أيوب، حنين منصور، أنيس سماعنة، عودة عواد، ولؤي حنون.
  • كشفت بعض وسائل الإعلام الفلبينية، أن الاتحاد الآسيوي لكرة السلة استقر على إندونيسيا لاستضافة نهائيات كأس آسيا 2021، بانتظار الإعلان الرسمي.
سام دغلس (يمين) وإلى جانبه زيد عباس – (الغد)
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock