العرب والعالمدولي

كلبا بايدن يدخلان البيت الأبيض

واشنطن- وصل تشامب وميجور كلبا جو وجيل بايدن إلى البيت الأبيض على ما أعلنت أجهزة السيدة الأميركية الأولى ليواصلا تقليدا لم ينقطع لمدة تزيد عن قرن إلا في عهد دونالد ترامب.

وفي صور وفرها البيت الأبيض يظهر الكلبان وهما يهرولان في حدائق البيت الأبيض او يستريحان فيما تظهر مسلة نصب واشنطن في الخلفية.

وانضم تشامب إلى عائلة بايدن في 2008 ولحق به ميجور في 2018. وأصبح هذا الأخير أول كلب يتم تبنيه من مأوى للحيوانات يدخل البيت الأبيض ما يرتدي رمزية كبيرة للأميركين الذين تربطهم علاقة مميزة ب”أوفى صديق للانسان”.

خلال حملته الانتخابية لم يتردد جو بايدن في اللعب على هذا الوتر.

وقد نشر خصوصا عبر “إنستغرام” صور كلاب ترتدي ألوان حملته وكتب في تعليق “قد أكون منحازا بعض الشيء لكني أرى أن تشامب وميجور سيكونان كلبين أوليين رائعين!”.

وعلى العكس علق منتقدو دونالد ترامب باستمرار على عدم اهتمامه بالكلاب وهم وضعوا على قمصان قطنية عبارة “هو لا يملك كلبا حتى” في دليل برأيهم إلى عدم تعاطفه التام.

وفي محاولة للتوفيق بين محبي الكلاب والهررة أعلن جو وجيل بايدن نهاية تشرين الثاني/نوفمبر انهما قد يعمدان إلى اقتناء قط بعد دخولهما البيت الأبيض.

وقالت جين ساكي الناطقة باسم البيت الأبيض في مقطع مصور ردا على اسئلة رواد الانترنت “اتساءل ما الذي سيحصل مع القط لأن النبأ سينتشر كالنار في الهشيم عبر الانترنت ما أن يعلن”. (أ ف ب)

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock