آخر الأخبار الرياضةالرياضة

كلوب يتوقع خوض يونايتد قمة ليفربول بتشكيلة قوية

مدن – أكد مدرب ليفربول يورغن كلوب، إنه يتوقع مواجهة تشكيلة قوية لمانشستر يونايتد خلال مباراة قمة مؤجلة يوم الخميس المقبل في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم رغم معاناة غريمه من جدول مزدحم بالمباريات هذا الأسبوع.
ولعب يونايتد في ضيافة أستون فيلا أمس الأحد، قبل أن يستضيف ليستر سيتي يوم غد الثلاثاء. وتأجلت مواجهة الغريمين من الأسبوع الماضي بسبب احتجاجات لمشجعي يونايتد، وستقام المباراة يوم الخميس.
وقال أولي غونار سولشار مدرب يونايتد إنه ربما لا يملك أي خيار سوى الاستعانة بسياسة التناوب وإجراء تغييرات كبيرة على التشكيلة الأساسية بسبب ضغط المباريات.
لكن كلوب يتوقع أن يواجه تشكيلة قوية من يونايتد صاحب المركز الثاني برصيد 67 نقطة من 33 مباراة وبفارق عشر نقاط عن ليفربول سادس الترتيب الذي خاض مباراة واحدة إضافية.
وقال كلوب عقب فوز ليفربول 2-0 على ساوثامبتون أول من أمس “أتوقع مشاركة تشكيلة قوية أمامنا. أعتقد أن مانشستر يونايتد يملك فقط لاعبين رائعين”.
وأضاف “إذا كنت سأفكر في اللاعبين المتوقع مشاركتهم، فهم لديهم تشكيلة قوية حقا. خط وسط مذهل وخط هجوم يضم لاعبين رائعين. ماذا سيفعل (يونايتد) في المباريات الأخرى، فنحن بوضوح ليس لنا تأثير لكننا كنا سنواجه أقوى تشكيلة لمانشستر يونايتد يوم الأحد الماضي (قبل التأجيل)، وهذا ما نتوقعه الآن”.
وحافظ ليفربول على آماله في إنهاء الموسم في المربع الذهبي بعد الفوز في أنفيلد يوم السبت بهدفي ساديو ماني وتياغو ألكانتارا.
توخيل يشيد بلاعبيه
من ناحية ثانية، أشاد توماس توخيل مدرب تشلسي بأداء لاعبيه وقال إن معنويات فريقه ارتفعت بعد الفوز بصعوبة 2-1 على مانشستر سيتي ليؤجل تتويج منافسه بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز.
وتقدم رحيم سترلينغ بهدف لسيتي في الدقيقة 44، لكن حكيم زياش أدرك التعادل في الدقيقة 63، قبل أن يسجل ماركوس ألونسو هدف الفوز للنادي اللندني في الوقت بدل الضائع.
وهذا الفوز الثاني لتشلسي على سيتي في ثلاثة أسابيع بعد الانتصار عليه الشهر الماضي في قبل نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي. ولم يخسر تشلسي في آخر سبع مباريات في كل المسابقات.
وقال توخيل الذي يحتل ناديه المركز الثالث في الدوري برصيد 64 نقطة من 35 مباراة “من الرائع تقديم مستويات قوية متتالية تسفر عن نتائج، قدم اللاعبون والمجموعة كل شيء لإجبار الحظ على مساعدتنا، ونجحنا في استغلال الزخم لنحقق انتصارا مهما آخر”.
وتابع “هذا يزيد ثقتنا في أنفسنا بطريقة صحية ومحايدة لأن الجميع يدرك أنه يجب أن نخوض مواجهة جديدة يوم الأربعاء (أمام أرسنال في الدوري)”.
وسيواجه توخيل فريق المدرب بيب غوارديولا مجددا هذا الشهر عندما يلعب الفريقان في نهائي دوري أبطال أوروبا يوم 29 أيار (مايو).
وقال توخيل “النهائي يعد مباراة استثنائية جدا ولا يمكن توقع ما سيحدث. يجب أن نكون مستعدين تماما وسنجري بعض التغييرات مجددا، وسيجري المنافس بعض التغييرات مجددا، لكننا سندخل المباراة ونحن ندرك أن بوسعنا الفوز على سيتي”.
أغويرو يعتذر
إلى ذلك، تقدم سيرجيو أغويرو مهاجم مانشستر سيتي بالاعتذار بسبب محاولته تسجيل هدف من ركلة جزاء على طريقة بانينكا بينما رفض مدربه غوارديولا انتقاد اللاعب الأرجنتيني رغم الهزيمة.
وكان سيتي متقدما 1-0 عندما حصل على ركلة جزاء بعد خطأ من بيلي غيلمور لاعب الوسط ضد غابرييل جيسوس داخل المنطقة، لينال متصدر الدوري فرصة لتسجيل الهدف الثاني.
وحاول أغويرو، الهداف التاريخي لسيتي الذي سيرحل في نهاية الموسم الحالي، تسديد الكرة بطريقة ساقطة في منتصف المرمى على طريقة بانينكا، من أجل خداع إدوار مندي حارس تشيلسي.
لكن مندي أمسك الكرة بسهولة وأضاع على سيتي فرصة التسجيل. وكتب أغويرو على تويتر “أود الاعتذار إلى زملائي والجهاز الفني والمشجعين بسبب إهدار ركلة الجزاء. اتخذت قرارا خاطئا وأنا أتحمل المسؤولية كاملة”.
ورفض غوارديولا الادعاء بأن المهاجم الأرجنتيني اتسم “بالأنانية” في هذا الاختيار وقال إنه ينصح لاعبيه دائما باتخاذ قرار واحد عند تسديد ركلات الجزاء وعدم التردد.
وقال جوارديولا “إذا سجل لقال الناس إنه عبقري. أنصح الاعبين باتخاذ قرار واحد عند التسديد سواء بانينكا أو في اليمين أو اليسار”.
وأضاف “إنه شخص حساس ولن نتحدث عما فعله سيرجيو طوال فترة وجوده هنا. لقد اتخذ القرار ولم يتوقعه أحد، لكن طالما هو اقتنع بذلك فعليه التنفيذ”.
وكان سيتي سيضمن إحراز اللقب إذا حقق الانتصار، لكن تشلسي سجل هدفين بعد الاستراحة وانتزع الانتصار.
وقال فوارديولا إنه من الخطأ اعتبار أن ركلة الجزاء المهدرة كانت السبب وراء الهزيمة، وأضاف “حدثت الكثير من الأشياء. لا يمكن أن ننكر أن التقدم 2-0 قبل الاستراحة سيكون مختلفا تماما. عانينا بعض الشيء في الشوط الثاني لكن تحسن مستوانا بعد مشاركة إلكاي غوندوغان وفيل فودن، لكن سجل المنافس هدفا”. – (وكالات)

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock