الرياضةكرة القدم

كلوب يعدد مزايا يونايتد.. وسولشاير واثق من تخطي ليفربول

البريميرليغ

مدن – أشار مدرب ليفربول يورغن كلوب، إلى نقاط القوة لدى خصمه مانشستر يونايتد، قبل لقائهما اليوم الأحد، ضمن الجولة التاسعة عشرة من الدوري الإنجليزي الممتاز.
ويبتعد يونايتد في الصدارة بفارق 3 نقاط عن مطارده حامل اللقب ليفربول، وستشكل المباراة على ملعب “أنفيلد” اختبارا حقيقيا لقدرة الفريقين على المنافسة في الموسم الحالي.
وقال كلوب في مؤتمر صحفي افتراضي أقيم أول من أمس: “الفوز على مانشستر يونايتد بحد ذاته يكفي، ليس ضروريا أن تكون هناك عوامل خاصة بسبب الوضع الذي يعيشونه حاليا، إنهم يستحقون مكانهم حاليا، لكن الموسم ما يزال طويلا، مانشستر سيتي ليس بعيدا عنا أيضا”.
وتحدث كلوب أيضا، عن التهديد الذي يشكله لاعب وسط يونايتد برونو فرنانديز، فقال: “إنه لاعب مميز، وقد لاحظنا موهبته عندما لعب أمامنا مع سبورتنج لشبونة (فريق فرنانديز السابق) في الولايات المتحدة، إنه صانع لعب مختلف وهذا ما يظهره الآن، لاعب مؤثر، مشاركته في الأهداف مهمة، لكنه الرابط بين اللاعبين والقائد كذلك، صفقة جيدة ليونايتد”.
وأشاد كلوب بنجم يونايتد ماركوس راشفورد الذي يقود حملة لتقديم وجبات مجانية للأطفال في المدارس، قائلا: “قلت سابقا، إنه استثنائي، لديه هذه المبادئ الصحيحة تماما، من المخجل أن يقوم هو بنفسه بهذا العمل، قام به لأنه مر بالمشكلة نفسها وهو صغير، من الرائع أن نراه لا ينسى جذوره، انه استثنائي”.
وعن موقف مدافعه جويل ماتيب من لقاء يونايتد، قال: “جويل قريب لكن ليس منطقيا أن نشركه مع تبقي حصة تدريبية أو اثنتين لم تتقرر مشاركته بهما حتى الآن، اليوم أو غدا، يجب أن نرى ما سيحدث، لم نقرر بعد، ولماذا يجب أن نقرر الآن؟”.
كما أوضح كذلك أن لاعب الوسط الغيني نابي كيتا ليس جاهزا بعد للمشاركة.
وسئل كلوب عن اتهامات الحكم الإنجليزي مارك كلاتنبرغ له “بالنفاق” بسبب ما قاله الألماني عن منح الحكام ركلات جزاء أكثر لصالح يونايتد، فرد قائلا: “عندما يتحدث أمثال كلاتنبرغ الآن، فإن ذلك يقول الكثير عنهم بدلا مني، ليست لدي المهارات الكافية لممارسة ألعاب ذهنية، وهذه مشكلتي”.
وحاول كلوب تفسير تصريحاته السابقة حول ركلات جزاء يونايتد، بعدما اتهم كلاتنبرغ لاعبي ليفربول بادعاء السقوط داخل منطقة الجزاء، وقال المدرب الألماني: “في المباراتين الأخيرتين، تعرض ماني لخطأ أمام ساوثهامبتون، بالنسبة لي كانت ركلة جزاء، ليس مهما لكنه رأيي، هناك أيضا لمسة يد وخطأ على ماني الذي لم يسقط أرضا، لذلك ليس صائبا أن نقول إنه يدعي السقوط”.
في الناحية المقابلة، يعتقد أولي جونار سولشاير مدرب مانشستر يونايتد إن المواجهة مع ليفربول حامل اللقب اليوم، ستكون اختبارا فعليا لقدرة فريقه على المنافسة على اللقب.
ويرجح سولشاير فوز فريقه وتعزيز موقعه في الصدارة بالنظر إلى ما قدمه من أداء متميز مؤخرا، ولم يخسر فريق المدرب النرويجي في 11 مباراة على مستوى الدوري الانجليزي وخسر أربع نقاط فقط خلال هذه الفترة.
وقال سولشاير للصحفيين الجمعة “تعرفون أن بوسعنا الفوز على أي فريق في أي وقت. ونحن نخوض هذه المباراة وكلنا ثقة في قدرتنا على تحقيق الفوز إذا قدمنا أفضل ما لدينا. وهذا يمنحنا شعورا جميلا”.
وأضاف المدرب النرويجي “المباراة ستكون اختبارا فعليا لقدراتنا لأن مواجهة ليفربول في ملعبه من أكبر التحديات. لقد فزنا بعدة مباريات قوية وأحرزنا بضعة أهداف في الوقت القاتل”.
ولم يخسر ليفربول في ملعبه على مستوى الدوري منذ نيسان (أبريل) 2017، وسولشاير يدرك حجم التحدي الذي يواجه فريقه بالنظر إلى أن يونايتد فاز مرة واحدة فقط على ليفربول في آخر 10 مواجهات جمعت بينهما.
وقال سولشاير عن ذلك “الفوز على ملعب أنفيلد يحتاج فعلا إلى تقديم أفضل مستوى، لكننا الفريق المتحدي الذي يلاحق البطل والأمر يستمر طوال الموسم والكل يطمح للفوز عليه (ليفربول)”.
راشفورد يشير إلى فضل مورينيو
إلى ذلك، قال ماركوس راشفورد مهاجم مانشستر يونايتد، إن المدرب السابق جوزيه مورينيو ساعده ليصبح أكثر ذكاء في منطقة الجزاء، ثم الحصول على ركلات جزاء.
وجاءت تصريحات راشفورد في أعقاب أحاديث عن عدد ركلات الجزاء التي حصل عليها فريقه، بينما قال كلوب إن عدد ركلات الجزاء التي حصل عليها يونايتد خلال عامين يفوق عدد الركلات التي حصل عليها فريقه خلال خمسة أعوام ونصف العام.
وأوضح راشفورد أنه حرم من عدة ركلات جزاء خلال العمل تحت قيادة المدرب البرتغالي مورينيو الذي طلب منه التحلي بذكاء أكبر في منطقة جزاء الخصوم، وقال راشفورد للصحفيين الليلة قبل الماضية “جوزيه قال لي.. إن لم تتصرف بذكاء حيال الأمر فلن تحصل على شيء”
وغادر مورينيو يونايتد في 2018، ومنذ مباراة الفريق الأولى في الدوري تحت قيادة المدرب الحالي سولشاير في كانون الأول (ديسمبر) 2018 حصل الفريق على 27 ركلة جزاء على مستوى مباريات الدوري متفوقا عل جميع فرق البطولة في العدد حسب سكاي سبورتس. –(وكالات)

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock