أخبار محلية ٢

كلية الإعلام في جامعة الشرق الأوسط: اغتيال أبو عاقلة يبرهن سعي الاحتلال لإراقة الجسم الصحافي

نظّمت كلية الإعلام في جامعة الشرق الأوسط وقفةً تضامنية احتجاجًا على اغتيال مراسلة قناة الجزيرة الإخبارية في فلسطين، الإعلامية شيرين أبو عاقلة، أثناء تغطيتها للأحداث داخل مخيم جنين.

وقالت عميدة الكلية الدكتورة حنان الشيخ، بحضور عددٍ من الطلبة، وأعضاء الهيئتين التدريسية والأكاديمية، إن استشهاد أبو عاقلة يبرهن سعي الاحتلال لإراقة الجسم الصحافي الذي يعمل على تغطية الأحداث داخل فلسطين، واصفةً ما حدث بأنه صباحٌ مفجع على الصحافة والحريات.

بدوره، قال عضو هيئة التدريس في الكلية، ومراسل قناة الجزيرة السابق في موسكو، الدكتور أكرم خزام إن ما حدث هو جريمة كبرى قام بها الاحتلال الإسرائيلي، وأنه بذلك يغتال الصحافة العربية التي تسعى إلى توثيق ما يفعله بحق الفلسطينيين، معبرًا عن ذلك بقوله: “لا أتحدث عن شعارات وإنما عن صحافية ذهبت ضحية إيمانها بأن الصحافة ستنتصر رغمًا عن الاحتلال”.

من جانبه، أكد عضو هيئة التدريس في الكلية الدكتور هاني البدري أن طلبة الكلية سيتذكرون هذه الوقفة عندما يقفون مستقبلًا على خطوط التماس الأولى في الميدان ليسطروا أنبل المعاني الإنسانية في إيصال الحقيقة، مصرحًا: “إننا نشترك مع أبو عاقلة في الرصاصة التي تلقتها، فنحن نتلقى رصاص الاتهام والسلبية والسوداوية كل يوم”.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock