كمشة أخبار

حقي يغيب عن الملاعب

  ستراسبورغ - اعلن نادي ستراسبورغ الفرنسي أمس الجمعة في موقعه على شبكة الانترنت ان مدافعه الدولي التونسي كريم حقي المصاب بكسر في مشط قدمه اليسرى سيغيب عن صفوفه لمدة 6 اسابيع.

اضافة اعلان

وخضع حقي لعملية جراحية أمس على يد الطبيب جايغر في ستراسبورغ.

وكان حقي (21 عاما) اصيب السبت الماضي في المباراة التي خسرها ستراسبورغ امام رين في المرحلة الحادية عشرة.

وتعرض حقي للاصابة ذاتها لكن في قدمه اليمنى العام الماضي ضمن المرحلة التاسعة امام نانت.

واختير حقي افضل لاعب في الفريق لشهري آب/اغسطس وايلول/سبتمبر الماضيين بعد تسجيله ثنائية في مرمى تولوز ضمن المرحلة التاسعة، وسبق لستراسبورغ ان خسر جهود لاعب وسطه ايضا المالي سيدي كيتا الذي سيغيب بدوره 6 اشهر لاصابته في الرباط الصليبي.

رئيس برشلونة يقبل استقالة صهره

  مدريد  - قبل خوان لابورتا رئيس نادي برشلونة بطل دوري اندية الدرجة الاولى لكرة القدم في اسبانيا ليل أول من أمس الخميس استقالة مدير النادي صهره اليخاندرو ايتشفيريا في اعقاب جدال وتقارير اثرت سلبا على مصداقية رئيس النادي.

وقد قال لابورتا في وقت مبكر أول من أمس الخميس انه لن يقبل استقاله صهره رغم حقيقة ان المستندات الرسمية التي نشرتها الصحافة الاسبانية يوم الثلاثاء الماضي اظهرت ان ايتشفيريا كان يوما ما عضوا في مؤسسة تكن احتراما لاراء وافكار ديكتاتور اسبانيا الراحل فرانسيسكو فرانكو، الا انه بعد 12 ساعة تراجع لابورتا عن موقفه وقرر قبول الاستقالة وقال للقناة الثالثة التلفزيونية انه قبل استقالة ايتشفيريا "من اجل مصلحة النادي".

وجاءت الوثائق التي كشفت عن علاقة ايتشفيريا بالمؤسسة المؤيدة لفرانكو بمثابة صدمة كبيرة لجماهير النادي الذي دأب على الاعلان عن معارضة فرانكو اليميني الذي حكم اسبانيا بقبضة من حديد ما بين 1939 ووفاته في عام 1975.

وكان لابورتا اعلن في السابق ان صهره ايتشيفيريا لم يكن عضوا في يوم الايام في هذه المؤسسة.

البوندسليغا الاعلى دخلا من ريع الدعاية

  فرانكفورت - نشرت مجلة هوريزونت التي تعني بشؤون التسويق في عددها الصادر أول من أمس الخميس أن الدوري الالماني لكرة القدم هو الاعلى دخلا من ريع الدعاية على قمصان اللاعبين.

وتحصل أندية الدرجة الاولى في ألمانيا والبالغ عددها 18 ناديا على 91.9 مليون يورو من عقود الدعاية على قمصان اللاعبين التابعين لها وبما يعادل 26.9 في المئة من إجمالي مبلغ 341 مليون يورو تدفعه الشركات لهذا الغرض في ألمانيا وإيطاليا وإنجلترا وفرنسا وأسبانيا وهولندا.

وارتفع إجمالي الدخل من عقود الرعاية بثمانية ملايين يورو عن العام الماضي في حين ذكر التقرير أن عقود الدعاية على قمصان اللاعبين بلغت 209 ملايين يورو في بداية موسم 1999-2000.

وجاء الدوري الايطالي في المركز الثاني بمبلغ مقداره 64.9 مليون يورو ويليه الدوري الانجليزي (62.5 مليون يورو) ثم الدوري الفرنسي (50 مليون يورو).

كما ذكر التقرير أن نادي يوفنتوس بطل إيطاليا هو أعلى الاندية الاوروبية دخلا من ريع عقود الدعاية على قمصان لاعبيه حيث حصل على 22 مليون يورو ويليه بايرن ميونيخ الالماني (17مليون يورو) وتشلسي الانجليزي (14.5 مليون يورو) وريال مدريد الاسباني (14 مليون يورو) ومانشستر يونايتد الانجليزي (13 مليون يورو).

تلاعب بنتائج المباريات في فيتنام

  هانوي - قالت وسائل اعلام رسمية أمس الجمعة إن الشرطة في فيتنام وجهت إلى سبعة حكام ومدرب تهم التلاعب في نتائج مباريات كرة القدم المحلية.

وتأتي هذه الاتهامات في اطار حملة تشنها السلطات وتهدف إلى تخليص الرياضة الاكثر شعبية في البلاد من الفساد.

وقالت صحيفة تيين فونغ إن الحكام ومنهم حكم دولي يحمل شارة الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) اتهموا بقبول رشى من أجل التلاعب بنتائج مباريات في الدوري المحلي وان هذه الرشى وصلت في بعض الحالات 130 مليون دونج (8200 دولار).

وقالت صحيفة ان نينه ثو دو التي تديرها الشرطة إن تران مان كونغ المدرب المساعد لنادي ايست اسيا بنك بومينا ستيل اتهم بتقديم رشى إلى حكام للتأثير على نتائج مباريات فريقه خلال موسم 2004-2005.

وهذه هي اول مجموعة تقدم للمحاكمة منذ ان شنت الشرطة حملة في الشهر الماضي لابعاد الفساد عن كرة القدم.

وتصل عقوبة هذه التهم في حال ثبوتها السجن لمدة 20 عاما.

بيتيس يفتقد انخيل ستة اشهر

  مدريد - سيغيب ميجيل انخيل لاعب خط وسط نادي ريال بيتيس الاسباني لكرة القدم عن صفوف فريقه مدة ستة اشهر نتيجة اصابته بتمزق في اربطة الركبة.

واصيب انخيل خلال مباراة ريال بيتيس في دوري الابطال الاوروبي لكرة القدم التي خسر فيها باربعة اهداف نظيفة امام تشلسي اللندني بطل دوري انجلترا الممتاز يوم الاربعاء الماضي.

وقال ريال بيتيس عبر موقعه الرسمي على الانترنت أول من أمس الخميس ان انخيل (27 عاما) اصيب بتمزق في الرباط الصليبي للركبة اثر اصطدامه مع لاعب خط وسط تشلسي مايكل ايسين خلال المباراة التي اقيمت في العاصمة البريطانية وانه سيخضع لعملية جراحية جراء ذلك بعد غد يوم الاثنين.

ويغيب عن صفوف ريال بيتيس ايضا مدافعه اوسكار لوبيز بسبب اصابته بشد في العضلات والتي يتوقع ان تبعده عن الملاعب اسبوعين تقريبا. وبهذا فان لوبيز سيغيب عن لقاء العودة امام تشلسي في الاول من نوفمبر/تشرين الثاني المقبل.

وسيلتقي ريال بيتيس الذي يحتل المركز الثاني عشر بين فرق دوري الدرجة الاولى في اسبانيا غدا الاحد مع ملقة في الدوري المحلي.

سنيوري ينضم الى سوبرون المجري

  بوخارست - انضم نجم هجوم منتخب ايطاليا الاسبق جوسيبي سنيوري الى نادي سوبرون بطل كأس كرة القدم في المجر.

وقال سوبرون عبر موقعه الرسمي على الانترنت انه رغم ان سنيوري (37 عاما) ليس في افضل احواله البدنية الا ان معلوماته عن اللعبة وخبرته فيها لا تزال موجودة.

واستعان سوبرون بخدمات المخضرم سنيوري من اجل مساعدته في الخروج من عثرته الحالية هذا الموسم.

ويحتل سوبرون المركز الرابع عشر بين 16 فريقا تتنافس في دوري الدرجة الاولى في المجر هذا الموسم بعد مرور ثمانية اسابيع من بداية الموسم الحالي. وقد احرز سوبرون ستة اهداف فقط خلال ثماني مباريات لعبها هذا الموسم.

وكان سنيوري امضى فترة تجربة مع نادي ديبريتشن بطل دوري المجر الاول لهذه اللعبة الشعبية في وقت سابق.

سبورتنغ يعين فرانكو رئيسا مؤقتا

  لشبونة - ذكرت الصحف البرتغالية أول من أمس الخميس ان سبورتنغ لشبونة عين رجل الاعمال فيليب سواريس فرانكو رئيسا مؤقتا لمجلس الادارة ليحل محل انتونيو دياس دا كونها.

واستقال دياس دا كونها يوم الاربعاء الماضي قائلا إنه تضرر بشدة من قراره قبول استقالة المدير الفني جوزيه بيزيرو والمدير التنفيذي باولو دي اندريد.

ومني سبورتنغ بهزيمته الثانية على التوالي يوم الاحد حيث خسر 1-صفر على ارضه أمام اكاديميا. ويحتل سبورتنغ المركز السابع في القائمة المؤلفة من 18 فريقا برصيد 12 نقطة من سبع مباريات. وسيعمل سواريس فرانكو رئيسا لمجلس الادارة حتى انتخابات النادي العام القادم.