أخبار محليةاقتصاد

كناكرية: الحكومة تظهر المؤشرات الإيجابية والتحديات بشفافية

عمان – الغد – قال وزير المالية الدكتور عزالدين كناكرية ان الحكومة اعتمدت على اظهار المؤشرات الإيجابية والتحديات بكل شفافية وبكل موضوعية، مؤكداً ان التحديات المتمثلة في تغير النمط الاستهلاكي والتطور التكنولوجي لا يواجه الاردن فقط وإنما معظم دول العالم.
وبين وزير المالية انه وعلى الرغم من ان النمو المتحقق للربع الاول لم يكن كما استهدف له لكنه كان اعلى من معدل الكثير من دول المنطقة حيث بلغ 2 ٪؜ وهذا يعني انه بالاتجاه الصعودي كما ان ارتفاع الصادرات ونمو السياحة الملحوظ وارتفاع الاحتياطي من العملات وزيادة التسهيلات الائتمانية في البنوك كل ذلك يشي أن المؤشرات الإقتصادية تسير باتجاه التحسن.
وبين أن اجراءات الحكومة في تقديم حزمة حوافز للقطاع العقاري بدأت تساهم في النمو وحركات التداول العقاري والأرقام الأولية في شهر تموز وآب تبين نموها عن نفس الأشهر من العام الماضي وان تخفيض أسعار الفائدة التي اعلنها البنك المركزي قبل ايام ستنعكس إيجابيا على الإقتصاد الوطني وتزيد من تحسن المؤشرات الإيجابية.
وأوضح الدكتور كناكرية أن هناك مؤشرات إيجابية على ارض الواقع ينبغي مواصلة تحسينها، فهناك تحديات ايضا على ارض الواقع لابد من مواجهتها تتمثل في تراجع الإيرادات وان تحديدها والإفصاح عن اسبابها تساعد من مواجهتها بشكل افضل.

مقالات ذات صلة

السوق مفتوح المؤشر 1562.22 0.6%

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock