عجلونمحافظات

“كهرباء إربد”: إزالة أعمدة تتوسط الطرق ترتبط بدفع التكلفة

عامر خطاطبة

عجلون – استهجن سكان في لواء كفرنجة وجود أعمدة كهرباء في وسط وحرم الطرق التي تمت توسعتها وتعبيدها مؤخرا في مناطق بلواء كفرنجة، مؤكدين أنها تشكل تهديدا للسلامة العامة، فيما تربط شركة الكهرباء إزالتها بتعهد بلدية كفرنجة بدفع كلفة الإزالة.
وقال المواطن أنس خطابي، إنه شاهد عدة أعمدة كهرباء بمناطق مختلفة في لواء كفرنجة تتوسط طرقا تم تعبيدها مؤخرا بمواصفات جيدة، متوقعا أن يتسبب وجودها بوقوع حوادث مرورية تشكل خطورة على مرتادي الطرق، ما يتطلب من الجهات المعنية من بلدية كفرنجة وشركة الكهرباء إزالتها ونقلها إلى جوانب الطرق وتزويدها بالإنارة.
ويقول المواطن سامي فريحات، إن هناك الكثير من الأعمدة سواء المخصصة للكهرباء أو الهاتف بحاجة إلى نقلها إلى جوانب الطرق التي شهدت مؤخرا عملية توسعة وتعبيد، لافتا إلى أن بعض تلك الأعمدة ربما تدخل في حرم الطرق بمسافة مترين، وبعضها الآخر في أراض مملوكة.
وطالب جهاد شويات بإزالة تلك الأعمدة من وسط الطرق بأسرع وقت ممكن، خصوصا في ظل عدم توفر إنارة كافية في تلك المواقع، أو وجود إشارات تحذيرية.
من جهته، أقر رئيس بلدية كفرنجة نور بني نصر بوجود تلك الأعمدة في عدد من مناطق اللواء، مؤكدا أن المشكلة ظهرت مؤخرا عندما بدأت البلدية بتوسعة وتعبيد الطرق على سعتها الحقيقية، لافتا إلى أن المشكلة الأكبر تكمن في أعمدة الكهرباء، في حين تم معالجة عدد من أعمدة الهاتف بالتنسيق والتواصل مع المسؤولين في شركة الاتصالات التي سمحت لهم بإزالتها.
وأكد أنه تم التواصل مع شركة كهرباء إربد لمعالجة تلك الأعمدة التي أصبحت تعيق حركة المرور في عدد من الطرق، مؤكدا أنها طلبت من البلدية تسديد ديونها البالغة 300 ألف دينار قبل البدء بالإزالة.
وأوضح بني نصر أن تلك الديون والفوائد المترتبة عليها والبالغة 68 ألف دينار متراكمة على البلدية منذ سنوات سابقة، مشيرا إلى أن المجلس البلدي الحالي سدد في وقت سابق مبلغ 160 ألف دينار.
وأبدى استعداد البلدية لعمل تسوية مع شركة الكهرباء، بحيث يتم تقسيط تلك المبالغ التي ترتبت على البلدية جراء إنارة الطرق وفواتير الأبنية والمنشآت التابعة لها، شريطة أن تقوم شركة كهرباء اربد بإرسال طواقمها الفنية لتحديد تلك الأعمدة وإزالتها بأسرع وقت.
بدوره، تعهد مدير عام شركة كهرباء اربد المهندس أحمد ذينات خلال اتصال ” الغد” به بإرسال الطواقم الفنية لإزالة تلك الأعمدة من الطرق، شريطة أن تتعهد البلدية بتحمل كلف الإزالة فقط، من دون الحاجة الآن لربط إزالتها بتسديد الديون المترتبة على البلدية.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock