إربد

كهرباء إربد: المشترك يتحمل جزءا من تكلفة تغيير الشبكة حال بنائه طابقا جديدا

احمد التميمي

إربد – قال الناطق الإعلامي في شركة كهرباء اربد هشام حجازي إن المواطن يتحمل جزءا من التكلفة المالية للشبكة الكهربائية في حال قام المشترك ببناء طابق إضافي وأصبحت الشبكة الكهربائية قريبة من المنزل ومن شأنها تهديد السلامة العامة.
وأوضح  حجازي ردا على شكوى احد المواطنين في حي التركمان بإربد تتعلق بتحميله مبلغا ماليا جراء استبدال الأسلاك الكهربائية بأخرى معزولة اكثر امانا، أن شركة الكهرباء تقوم بتركيب الأعمدة والأسلاك الكهربائية بطريقة تراعي متطلبات السلامة العامة، وضمن شوارع تنظيمية وحسب الأصول وبالتنسيق المسبق مع البلديات، إلا أن المواطنين يقومون أحيانا بالبناء على صفر الشارع ورفع البناء لطابقين أو أكثر ما يسبب قرب البناء من أسلاك الشبكة الكهربائية.
وأضاف إن المواطنين يقومون بمراجعة الشركة لتقوم بنقل الأسلاك الكهربائية واستبدالها “بكوابل” معزولة، ما يعني هدم شبكة قائمة وإنشاء شبكة جديدة وفي هذه الحالة يتحمل المواطن كلفة نقل الأسلاك كونه المسبب للمشكلة، وتتراوح الكلفة حسب الأعمدة و”الكيبل” الذي سيتم تركيبه.
وكان العديد من سكان مدينة اربد، شكوا من قرب تمديدات الشبكة الكهربائية في الشوارع الرئيسة لمنازلهم، ما بات يشكل خطرا على سلامتهم، داعين إلى استبدال الشبكة القديمة بأخرى حديثة.
وقالوا إنهم تقدموا بعدة شكاوى إلى الجهات المعنية، إلا أن المشكلة ما تزال تراوح مكانها منذ عدة سنوات، مشيرين إلى أن الأسلاك باتت قريبة من أسطح المنازل، الأمر الذي أصبح يشكل خطورة على ساكنيها.
غير ان حجازي جدد التأكيد على ان الشركة غيرت في الفترة الأخيرة اغلب الخطوط الداخلية في مدينة إربد بأسلاك معزولة ومحمية لا تسبب الأذى للمواطنين، مؤكدا أن الشركة على استعداد تام للتعامل مع شكاوى المواطنين والعمل على إزالة أي مصدر للخطر في أي مكان في المحافظة حال وصول الشكاوى للشركة. وأكد حجازي أن الشركة تستبدل الخطوط المكشوفة بجدلات بلاستيكية عند صيانتها في أي وقت، مشيرا إلى أن خطة الشركة تهدف إلى استبدال كافة الخطوط المكشوفة بجدلات مغطاة.
ودعا حجازي المواطنين إلى إبلاغ الشركة عن أي خلل يتم مشاهدته سواء كان يتعلق بقرب خط ضغط عالٍ من المنازل أو تعري أي أسلاك كهربائية من الشركة، من اجل تلافي أي مشكلة قبل حدوثها، مؤكدا أن فرق الطوارئ تجول باستمرار في كافة إنحاء المحافظة للتأكد من سلامة خطوط الشبكة الكهربائية.
وأشار  إلى أن المواطنين في كثير من الأحيان يخترقون مساحة التماس ويقومون بالبناء عليها بالقرب من أعمدة الكهرباء، مؤكدا أن الشركة وفي حالة تم ضبط المواطنين المخالفين مخاطبة الجهات المعنية ومخاطبة الشخص المعني لإيقاف البناء، لافتا إلى انه وفي حالة عدم استجابة المواطن تقوم الشركة بإيجاد مسار بديل للخط وتغييره.

[email protected]

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock