شركات وأعمال

كوالتي سويتس عمان يستضيف ندوة صورة العالم الإسلامي

عمان- مندوبا عن الأمير غازي بن محمد، افتتح وزير السياحة والآثار نايف الفايز في فندق كوالتي سويتس عمان مؤخرا، الندوة الدولية “صورة العالم الإسلامي” في كتاب للمؤلف العالم والرحّالة العثماني أوليا جلبي، بتنظيم من مركز دراسات العالم الإسلامي في جامعة آل البيت، بالتعاون مع مركز الأبحاث للتاريخ والفنون والثقافة الإسلامية في إسطنبول.
وهدفت الندوة، وهي الأولى من نوعها على مساحة العالم العربي، الى إحياء الذكرى الـ400 لولادة الرحالة العثماني جلبي، والتعريف بكتابه الذي يشكل قاعدة رئيسية عن المعارف التاريخية التي تناولت المنطقة العربية، في فترة غابت فيها الدراسات والأبحاث والمعلومات الموثقة عنها.
وتحدث المؤلف جلبي في كتابه عن مشاهداته، وتفاصيل عادات وتقاليد الشعب، وميزات المناطق التي جال فيها، ابتداءً من منطقة قبر حاتم الطائي في الطرة شرقي الرمثا، والمفرق، وعين الزرقاء (الأزرق) والعقبة. وشارك في أعمال الندوة أكثر من ستين باحثا ومتخصصا من ستين بلدا عربيا وأجنبيا، والتأمت في قاعة أميرالد، المُجهزة بأحدث المعدّات والتقنيات السمعية والبصرية، بالإضافة الى خدمة إنترنت ذات سرعة عالية.
ويضم فندق كوالتي سويتس عمان 70 جناحا ملكيا وتنفيذيا، مصممة بطريقة تضمن تأمين راحة قصوى وأجواءً مناسبة من الاسترخاء للضيوف والنزلاء، إضافة لكونه مجهزا بقاعات متخصصة بالمؤتمرات والمناسبات المختلفة، ومركز لرجال الأعمال، ونادٍ صحي، وآخر رياضي، وبركة سباحة داخلية، جميعها مجهزة بأحدث وسائل الراحة والرفاهية والاستجمام.

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock