أخبار النجومالرياضة

كواليس بـ”الفيديو” من مباراة قدامى القطبين والبخيت ينافس آسيويا – فيديو

الرمثا يعتذر عن بطولة الفيصلي.. هاني في كشف أبويل.. أبو زمع يلتقي صالح وقنديل

خالد الخطاطبة

عمان– نتواصل مع القراء في زاوية “أخبار النجوم”، لنقدم لهم هذه الطائفة الخفيفة والمنوعة من آخر أخبار نجومهم المفضلين، إضافة إلى ما يحدث خلف الكواليس.
كواليس “قمة الخير” بين قدامى الوحدات والفيصلي
أبدع قدامى الوحدات والفيصلي لكرة القدم، في مباراة “قمة الخير” التي جرت في صالة قصر الرياضة بمدينة الحسين للشباب اول من أمس ، في مباراة ضمن مبادرة “فزعة أهل” المخصصة لترميم بيوت العائلات الفقيرة، وبتنظيم من شركة “مبدعو الأردن” بالتعاون مع نقابة المهندسين.
مباراة قدامى القطبين التي رعاها نقيب المهندسين أحمد سمارة، شهدت فوز الوحدات بنتيجة 5-4، بعد مباراة استمتع الحضور بأجوائها، واستمتع برؤية كوكبة من النجوم الذين طالما أمتعوا جمهور نادييهما، وجمهور المنتخب الوطني.
ومثل قدامى الوحدات محمد ابو داود وباسم فتحي ورأفت علي وعامر ذيب وحسن عبدالفتاح ومحمود شلباية وعوض راغب وهيثم سمرين، فيما حضر فيصل ابراهيم ومحمد المحارمة من دون أن يشاركا في الفريق الذي اشرف عليه النجم السابق طه ذيب.
أما نجوم الفيصلي فقد مثلهم لؤي العمايرة في حراسة المرمى ومهند محادين وحاتم عقل وخالد سعد وعبدالهادي المحارمة ومحمد منير ولؤي الشوملي والمدرب عدنان عوض، فيما حضر قصي ابو عالية من دون أن يشارك.
ولعب نقيب المهندسين ركلة البداية للمباراة، التي تخللتها بين الشوطين مباراة قصيرة جمعت فريق نقابة المهندسين مع فريق ضم اعلاميين ومشاركين آخرين.


الملفت في المباراة، حضور الكثير من محبي هذا الجيل من النجوم، من أجل التقاط الصور معهم، والتوقيع على قمصانهم والكرات التي يحملونها في أجواء كرنفالية. وشارك أصغر محلل رياضي كريم الخطاطبة، في التعليق وتحليل مجريات المباراة في بعض أوقاتها.
وكان نجوم الوحدات حضروا إلى الملعب في وقت مبكر، حيث دخلوا إلى غرفة غيار الملابس التي كانت مجهزة بالقمصان وارقامها، وهو ما انطبق على نجوم الفيصلي الذين تواجدوا في غرفتهم التي دخلها عدد كبير من الاطفال لالتقاط الصور وهو ما حدث مع نجوم الوحدات.
واعتبر ممثل شركة مبدعو الأردن فراس المالحي، أن المباراة حققت نجاحا، خاصة فيما يتعلق بتسليط الضوء على أهداف المبادرة، لافتا إلى أنه وكممثل للشركة، بذل جهدا كبيرا في التواصل مع جميع الاطراف من لاعبين واداريين ومعنيين، لإنجاح هذه المباراة، لا سيما وأن شركة مبدعو الأردن، تضم حصريا حقوق التصريحات الاعلامية لعدد كبير من النجوم الذين شاركوا في المباراة.
لمتابعة لقطات من المباراة وكواليسها، وتحضيرات النجوم قبل الدخول إلى الملعب، بالصوت والصورة، زوروا موقع “الغد” الالكتروني.
البخيت ينافس في استفتاء الاتحاد الآسيوي
دخل نجم المنتخب الوطني لكرة القدم ياسين البخيت، كمنافس في استفتاء افضل لاعب في منطقة غرب آسيا، خلال الجولة الرابعة من التصفيات الآسيوية المزدوجة المؤهلة لكأس العالم 2022 وكأس آسيا 2023.
ووضع الاتحاد الآسيوي اسم اللاعب ياسين البخيت للدخول في منافسة مع اللاعبين عمر السومة “سورية”، محمد الحردان “البحرين”، هلال الحلوة “لبنان”، مهند علي “العراق”، للفوز باستفتاء أفضل لاعب في الجولة.
ويشهد الاستفتاء حتى الأن، تقدما كبيرا للسوري السومة عن البخيت ومهند علي.
وجاء اختيار البخيت للمنافسة في الجولة الرابعة، بعد تألقه اللافت في المباراة الأخيرة أمام منتخب نيبال بنتيجة 3-0، حيث تسبب ياسين في ركلة جزاء للمنتخب، كما صنع الهدف الثالث.
الرمثا يعتذر عن بطولة الفيصلي ويضم باتريك
أعلن نادي الرمثا، اعتذاره رسميا عن عدم المشاركة في بطولة النادي الفيصلي “بطولة الراحل الشيخ سلطان العدوان”، المتوقع انطلاقها الشهر المقبل، بمشاركة أندية المحترفين.
وجاء اعتذار الرمثا بسبب عدم جاهزية الفريق، وغيابه عن التدريبات حتى الآن، بانتظار تعيين المدرب الجديد المتوقع أن يكون الألباني اسكندر جيجا.
وأجرى نادي الرمثا اتصالا مع إدارة الفيصلي، عبر فيها عن أسفه لعدم القدرة على المشاركة في هذه البطولة، التي تحمل اسم الراحل الشيخ سلطان العدوان صاحب البصمات الواضحة في الرياضة الأردنية، متمنيا للفيصلي التوفيق في تنظيم بطولة تعود بالفائدة على الأندية المشاركة.
واعتبر الرمثا أن عدم المشاركة في البطولة، يشكل خسارة فنية للفريق، ولكن الظروف هي التي دفعت النادي للاعتذار.
إلى ذلك أعلن الرمثا، التعاقد مع المحترف النيجيري باتريك، لمدة موسم ونصف، في أولى صفقات الفريق للموسم المقبل.
عمر هاني في كشف مباراة أبويل بالدوري
وأخيرا، دخل لاعب المنتخب الوطني لكرة القدم المحترف في فريق ابويل القبرصي عمر هاني، في كشف فريقه بمباريات دوري الدرجة الأولى القبرصي.
وكان لافتا في كشف فريق ابويل يوم أمس في مباراته أمام فريق دوكسا كاتوكوبياس، تواجد اللاعب عمر هاني الذي غاب عن الكشف منذ انضمامه للفريق، بسبب رغبة المدرب في تجهيزه ومن ثم اشراكه بشكل تدريجي.
وكان رئيس نادي ابويل، طالب جمهور النادي بالصبر على هاني الذي يسعى المدرب لإشراكه تدريجيا.
أبو زمع يلتقي تامر صالح وقنديل
أكد نادي الوحدات، أن قرار الاستغناء عن الحارس تامر صالح واللاعب عمر قنديل لصالح فريق نادي السلط لكرة القدم، مرهون بموافقة المدير الفني عبدالله ابو زمع، وبالتالي تحويل الأمر إليه للبت فيه.
ووفق المعلومات فإن ابو زمع، استدعى خلال تدريب يوم أمس تامر صالح وعمر قنديل، للاستماع إلى وجهة نظرهما في الانتقال لفريق السلط، ومناقشة الموضوع، قبل حسم القرار سواء بالموافقة على انتقالهما أو الاستمرار في الفريق.
وينتظر أن يكون تدريب فريق الوحدات الذي جرى أمس “أول تدريب للفريق استعدادا للموسم المقبل”، قد شهد نقاشا مطولا بين المدرب وتامر وعمر، وبالتالي الاتفاق على الخطوة التالية التي ينتظر أن يعلنها النادي رسميا.
عقل وذيب خلف شفيع في المباريات الدولية
سجل اتحاد كرة القدم، 150 مباراة دولية للنجم السابق حاتم عقل، تلاه النجم السابق عامر ذيب الذي رصد له اتحاد الكرة 143 مباراة دولية.
وحل عقل في المركز الثاني بالمباريات الدولية خلف عامر شفيع الذي رصد له اتحاد الكرة 170 مباراة دولية، فيما جاء ذيب في المركز الثالث.

من مباراة قدامى الوحدات والفيصلي أول من أمس – (من المصدر )


ويعتبر هذا الرصد من جهد اتحاد كرة القدم، دون التطلع للمباريات الدولية التي يعتمدها الاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا” من هذه المباريات.
وكان “الفيفا” اعتمد 152 مباراة دولية لعامر شفيع، من اصل 170 مباراة رصدها الاتحاد الأردني لكرة القدم الذي رصد لحاتم عقل 150 مباراة ولعامر ذيب 143 مباراة، دون الاطلاع حتى الآن على عدد المباريات التي اعتمدها الفيفا للنجمين المعتزلين.
يشار إلى أن اللاعب بهاء عبدالرحمن، يحل في المركز الثاني خلف شفيع فيما يتعلق باللاعبين الذين يواصلون اللعب حتى الآن، برصيد 130 مباراة دولية وفق رصد اتحاد الكرة.
هل يشارك المنتخب الأولمبي في بطولة الفيصلي؟
تفيد معلومات أن النادي الفيصلي، قد يوجه الدعوة للمنتخب الأولمبي، للمشاركة في بطولته الودية التي تقام خلال الفترة من 22 تشرين الثاني (نوفمبر) ولغاية نهاية شهر كانون الأول (ديسمبر) المقبلين.
ولم تحسم الأمور بشكل نهائي حتى الآن، لكن الفيصلي قد يشرك المنتخب الأولمبي لتعم الفائدة على الجميع من هذه البطولة الودية الاستعدادية.
وتفيد المعلومات أن الفيصلي قد يدعو رؤساء الاندية لاجتماع خلال اليومين المقبلين، لبحث موضوع البطولة، وطرح كافة الترتيبات.
وكان الفيصلي تصدى لتنظيم هذه البطولة، لإعادة الحياة للملاعب التي “نسيت” كرة القدم، بفضل فترة التوقف الطويلة التي فرضها اتحاد الكرة على جميع الأندية.
ياسين يتحدث عن موعد عودته للملاعب
كشف حارس مرمى المنتخب الوطني لكرة القدم والنادي الفيصلي معتز ياسين، عن موعد عودته للملاعب، وكذلك عودته إلى الأردن قادما من قطر، حيث يواصل علاجه هناك، بعد عملية أجراها في الركبة.
واشار ياسين إلى أن موعد عودته للملاعب، سيكون تقريبا بعد شهر ونصف من الآن.
وفيما يتعلق ببرنامجه التأهيلي، وموعد عودته إلى الأردن، لفت ياسين إلى أن الموعد المحدد حاليا هو يوم 5 الشهر المقبل، إلا إذا قرر الطبيب المعالج تمديد مدة التأهيل التي قد تمتد لأسبوعين إضافيين، بانتظار القرار النهائي للطبيب.
المدرب السوري عيسى يلتحق بالفيصلي
التحق المدرب السوري خالد عيسى يوم أمس، بتدريبات فريق النادي الفيصلي، للإشراف على الجانب البدني في الفريق.
ووصل المدرب السوري إلى عمان، بعد حصوله على التأشيرة التي أخّرت التحاقه بالفريق الذي يقوده المدير الفني راتب العوضات.
ويسعى الفيصلي لرفع درجة جاهزية لاعبيه البدنية والفنية، رغم الاوضاع الصعبة التي تعيشها الكرة الأردنية، استعدادا للدور التمهيدي بدوري أبطال أسيا.
ويسعى الفيصلي للاستفادة من بطولته الودية التي تنطلق الشهر المقبل، والتي لن تكون كافيه لإعداد فريق طامح بالتأهل لدور المجموعات بالبطولة الآسيوية، ما يدفع الادارة للبحث عن خيارات بديلة بمباريات خارجية قوية، أو معسكر خارجي.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock